ما هو النفور الجنسي؟ الأسباب والعلاج

الشكوى من الإحجام الجنسي هي مشكلة في الأداء الجنسي تظهر في كل من الرجال والنساء في سن مبكرة وتؤثر على جودة العلاقة بين الزوجين. لذا ، “ما هو الإحجام الجنسي؟” في الواقع ، لا يشعر الرجال دائمًا بالشبع الجنسي. يمكن أن يعاني كل رجل من فقدان الرغبة من وقت لآخر. مرة أخرى ، من أكثر المعتقدات الخاطئة أن مشكلة الإحجام الجنسي تحدث لأسباب نفسية فقط. خاصة إذا كان هناك فقدان للرغبة الجنسية في سن مبكرة ، فإن السبب هو التوتر فقط أو سبب نفسي آخر. ومع ذلك ، في الوقت الحاضر ، قد ينخفض هرمون الذكورة ، الذي يؤثر على الرغبة الجنسية والقوة الجنسية لدى الرجال ، حتى لو كان العمر أصغر.

انعدام الرغبة الجنسية عند الرجال

عندما يتعلق الأمر بالامتناع عن ممارسة الجنس عند الرجال ، يجب أن تعلم أولاً أن الرغبة الجنسية لها أبعاد جسدية ونفسية واجتماعية. لهذا السبب ، من المهم جدًا أن نقيم جميع العوامل الكامنة وراء عزوفك الجنسي ، خاصة عند إجراء التشخيص. بالمعنى العضوي ، بالإضافة إلى النقص الهرموني ، والمشاكل الصحية ، والأدوية المستخدمة ، والنظام الغذائي غير الصحي ، والحياة بدون حركة ، والتدخين ، والكحول المفرط والأضرار الناجمة عن الإجهاد الشديد على الجسم يجب أن يشملها التقييم. يمكننا سرد العوامل المهمة التالية حول الإحجام عند الرجال:

  • الأعداء الخمسة: الإجهاد ، والوزن ، والكحول ، والتدخين ، والخمول: لهرمونات التوتر تأثير سلبى على هرمون الذكورة ، الذي يدير الرغبة الجنسية والإثارة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أخطاء نمط الحياة مثل زيادة الوزن وقلة النشاط والتدخين والكحول تؤدى إالى خلل الهرمونات الجنسية. تبدأ أوردة وأعصاب المنطقة التناسلية في التقدم في السن.
  • صعوبة في التركيز الجنسي: في هذا الزحام والضجيج ، يتناقص الوقت المخصص للعلاقات والمشاركة العاطفية والجنس. ينخفض التركيز في النشاط الجنسي. هذا الوضع يعطل الرغبة الجنسية والانتصاب. في الواقع ، يمكن أن يصبح القذف المبكر عادة بسبب هذا التركيز المنخفض والضغط.
  • الإحجام الناجم عن قلق الأداء: بمجرد ضعف الانتصاب لدى هؤلاء الرجال ، يبدأ القلق الخطير من الأداء. بسبب هذا القلق الشديد ، هناك العديد من الرجال الذين يبحثون عن الحل في عقاقير الأداء. تؤخذ أدوية ضعف الانتصاب وحبوب القذف والمنتجات العشبية عن طريق سماع معلومات غير مضبوطة. في وقت قصير ، يرتبط الأداء بهذه الأدوية ، ولم يعد بإمكان الرجل ممارسة الجنس بدون هذه العقاقير.
  • بعض الشباب ليس لديهم محتوى عاطفي ويركزون فقط على الجانب المادي من الجنس فتنشأ عادة في العلاقات اليومية نسميها الجنس السريع مثل الأطعمة السريعة الجاهزة. الجنس سريع الغرض هو توفير إرضاء جنسى سريع. ومع ذلك ، على المدى الطويل ، قد يحدث الفراغ العاطفي وعدم الرضا مع الإحجام والبرودة وفقدان القوة الجنسية.

أسباب انعدام الرغبة الجنسية

لا يتأثر الإحجام الجنسي لدى الرجال والنساء على حد سواء بالعوامل العضوية فقط ولكن أيضًا بالعوامل النفسية والاجتماعية. بشكل عام نسرد أسباب الإحجام الجنسي على النحو التالي:


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

السعودية تقدم هدية كبيرة لأبناء هذه الجنسية … يتم السماح لهم بتحويل الزيارة الى إقامة دائمة مجانًا بدءآ من هذا الموعد!!

لن يستطيع المسلمين أداء مناسك العمرة … السعودية تفرض رسوم جديدة تجعل الجميع في ورطة كبيرة!!

  • نقص هرمون الذكورة
  • مشاكل هرمونية أخرى
  • الأدوية (مثل مضادات الاكتئاب )
  • أمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري ومشاكل الغدة الدرقية ومشاكل الكلى والكبد
  • العمليات الجراحية
  • نمط حياة خاطئ (الإفراط في التدخين و الكحول وما إلى ذلك )
  • مزاج غاضب أو قلق أو مكتئب
  • إجهاد شديد
  • مشاكل العلاقات و المشاكل الزوجية
  • بعض المخاوف المتعلقة بالجنس ، مثل الخوف من الإصابة بأمراض منقولة جنسياً أو الحمل
  • الشيخوخة
  • وقت غير كافي

أسباب الإحجام الجنسي عند الرجال

عندما يتعلق الأمر بـ “أسباب الإحجام الجنسي لدى الرجال” ، فمن الجيد أن يتم فحص هرمونات الذكورة والهرمونات الأخرى أولاً لفهم البعد العضوي للمشكلة. ولكن “لماذا يحدث انعدام الرغبة الجنسية؟” عندما نقول ذلك ، فإننا لا نرى الهرمونات على أنها السبب الوحيد. يلعب أسلوب الحياة (مثل سوء التغذية ، والوزن الزائد ، والخمول ، والجلوس الطويل في المكتب ، والتدخين ، والاستهلاك المفرط للكحول في المساء) دورًا مهمًا في مشكلة الإحجام. تبدأ أوردة وأعصاب المنطقة التناسلية في التقدم في السن. بالطبع ، لا ينبغي نسيان الجوانب النفسية والعاطفية للوظيفة. اليوم ، يضع نمط الحياة الحديث والتوتر الرجال في حالة من القلق والقلق الشديد. لهرمونات التوتر تأثير سلبى على هرمون الذكورة الذي يدير الرغبة الجنسية والإثارة في الجسم. عندما ننظر إلى العوامل التي تقلل من الرغبة الجنسية ، فإن حالة العلاقة ( جودة علاقتك مع شريكك ، عدم القدرة على قضاء الوقت الكافي مع شريكك ، مشاكل العمل والأسرة) لها أهمية خاصة. لهذا السبب ، من الضروري إنشاء خطة علاج خاصة لكل شخص وفقًا للأسباب الكامنة وراء الإحجام عن ممارسة الجنس.

كيف يتم تشخيص انعدام الرغبة الجنسية عند الرجال؟

الخطوة الأولى في إنشاء أدق برنامج علاج الإحجام الجنسي من قبل الأستاذ. د. حليم خطاط هي ” عملية تشخيص ” مناسبة لك . عندما نقول تشخيص الإحجام الجنسي لدى الرجال ، يجب تطبيق التحقيق في العوامل الهرمونية والعصبية والأوعية الدموية والعوامل الأيضية التي تؤثر على حياتك الجنسية وحالتك النفسية بناءً على تاريخك المرضى ونتائج الفحص. وبالمثل ، يجب أن تخضع لعملية التشخيص التي تناسبك. المهم هو تقصي المشكلة بكل أسبابها العضوية والنفسية والاجتماعية وتطبيق العلاج الصحيح للإحجام. يتضمن برنامج عيادة خطاط بالضرورة الأبحاث الأيضية والهرمونية والأوعية الدموية والعصبية . بمعنى ، نحن بحاجة إلى إعداد خارطة طريق لصحتك الجنسية من أجل “حل الإحجام” . ونتيجة لهذا كله ، أ.د. حليم خطاط يعد برنامج علاج الإحجام الجنسي من منظور بيولوجي نفسي اجتماعي .
الأختبارات التي يريدها الأستاذ. د. خطاط:

  • الاختبارات الهرمونية وخاصة هرمون الذكورة فى الأساس
  • فحص بنية الأوعية الدموية في المنطقة التناسلية ،
  • قياسات حساسية العصب التناسلي ،
  • مراقبة التمثيل الغذائي ،
  • يتضمن طرق للتقييم النفسي.

و بذلك ، فإن عملية البحث الدقيقة حول التشخيص تؤدي إلى العلاج الصحيح.

يجب فحص الفقدان المستمر للرغبة الجنسية لدى الرجال. في السنوات الأخيرة ، أدت الضغوط الشديدة والتغذية وأخطاء النشاط التي تسببها الحياة الحديثة أيضًا إلى تعطيل النظام الهرموني في الأعمار الأصغر. يمكن تأكيد التقييم من خلال تشخيص نقص هرمون الذكورة وفحص الهرمونات الجنسية الأخرى. للحصول على تشخيص نهائي ، يمكنك أيضًا الإجابة على الأسئلة التالية:

  • إذا كان هناك برود جنسي بينك وبين شريكك يفاجئك
  • إذا كنت لا تفكر كثيرًا في النشاط الجنسي والرغبة عند مقارنتها بأيامك القديمة
  • مقارنة بأيامك القديمة ، خاصةً إذا انخفض أداء الانتصاب لديك وقصر وقت القذف
  • إذا كنت تعاني من مشاكل في الأداء الجنسي واستخدم المكملات الغذائية للتغلب عليها
  • إذا كنت تتناول دواءً بناءً على معلومات غير منضبطة لتحسين أدائك الجنسي ( خاصةً الانتصاب والقذف)
  • إذا كنت تتجنب الآن الأداء بدون هذه المكملات
  • إذا كنت تتلقى دعمًا جنسيًا سرا من شريكك
    • إذا كان معدل ممارسة الجنس أقل من مرة في الشهر
    • حتى لو كان مجرد التفكير في ممارسة الجنس يجعلك متوتراً
    • إذا بدأت أنت وشريكك في السخرية من بعضكما البعض بشأن الجنس

هذا يعني انه حان الوقت لتقديم طلب مقابلة مع الأستاذ. د. حليم خطاط.

كيف نعالج الإحجام الجنسي عند الرجال؟

تمشيا مع جميع نتائج الفحوصات والاختبارات الخاصة بك ، الآن أنت جاهز لبرنامج أ.د. حليم خطاط لعلاج التردد الجنسي “الخاص”! الأستاذ. دكتور. حليم خطاط يحضر “برنامج علاج التردد الجنسي” من منظور بيولوجي-نفسي- اجتماعي .

هدفنا هو الوصول الى المستوى المتوازن للمواد الكيميائية في الدماغ مثل الدوبامين – السيروتونين ، و رفع مستوى هرمونات الذكورة المؤثرة على جودة الرغبة الجنسية والإنتصاب، وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول الى أداء قوي في التصلب والقذف من خلال تقوية العضلات التي تستخدمها للوصول إلى النشاط الجنسي القوي.

جميع علاجات الأداء التي نستخدمها كمزيج بيولوجي تزيد من القوة الجنسية. أثناء القيام بذلك ، من الضروري تنظيم الهرمونات الجنسية ، والتحكم في الأوعية الدموية والجهاز العصبي في المنطقة الجنسية ، وتدريب عضلات الحوض ، ومراقبة صحة البروستاتا. كما هو الحال مع كل مشكلة جنسية ، إذا كان هناك مرض كامن أو دواء أو جراحة أو نمط حياة يؤثر على علاجنا ، فمن المهم جدًا تصحيح عوامل الخطر هذه. نحن نساعدك أيضًا مع خبرائنا في مشاكل القلق من الأداء وإدارة الإجهاد التي تؤثر على الرجال بشكل كبير .

يمكن تضمين البروتوكولات التالية في برنامجك المُعد “خاص لك” كطرق لعلاج الإحجام الجنسي:

  • نحن ننظم النظام الهرموني: إذا كنت تعاني من انخفاض مستويات هرمون الذكورة ، فإننا نخفف من شكواك باستخدام مكملات الهرمونات. الأستاذ. د. حليم خطاط ينظم الجهاز الهرموني في هذا العلاج. تنظيم الجهاز الهرموني ، وخاصة العلاج بالهرمونات الذكرية ، فعال للغاية في الرغبة الجنسية وجودة الانتصاب. كما أنه يقوي بنية العضلات والعظام ويدعم أوعية القلب ويحسن المزاج.
  • معالجات الأداء : هناك زيادة في مشاكل الأداء في جدول الممانعة . في هذه الحالة ، يمكننا الاستفادة من العديد من علاجات تحسين الأداء مثل عقاقير ضعف الانتصاب ، وموجة الصدمة ESWT للمنطقة الجنسية .
  • نقوم بعلاج الشيخوخة الجنسية: يحدث تباطؤ في الأوعية والأعصاب وخلايا الأنسجة العضلية في منطقة الأعضاء التناسلية مع تقدم العمر ونمط الحياة الخاطئ. في هذه الحالة ، مع أنظمة مكافحة الشيخوخة الجنسية الخاصة التي تنمي عضلات منطقة الأعضاء التناسلية ، وتزيل السموم في منطقة الأعضاء التناسلية وتنشط الأنسجة ، نجعل المنطقة الجنسية أكثر لياقة ومظهر أكثر شبابًا. هذا يعمل على إصلاح مشاكل الأداء والرغبة.
  • نحن نراقب صحتك: أمراض التمثيل الغذائي مثل الكوليسترول وضغط الدم وارتفاع مستويات السكر وبعض الأدوية المستخدمة في علاج هذه المشاكل يمكن أن تخفض هرمون الذكورة. نحن نتابع الأمراض الجهازية الخاصة بك بعناية. إذا بدأت تشعر بالإحجام الجنسى بعد تناول عقار بدأته للتو ، فإننا نقوم على الفور بتقييم المشكلة.
  •  نتحكم في الوزن: الأنسجة الدهنية في الجسم ، وخاصة حول الخصر ، تفرز هرمون الاستروجين ، الهرمون الأنثوى. يؤدي فقدان وزنك الزائد إلى زيادة طبيعية في مستويات هرمون الذكورة. لهذا السبب ، ضمن برنامج الإحجام الخاص بك ، نقدم توصيات غذائية وتكميلية مفيدة لصحتك الجنسية ونساعدك على تنفيذها.
  • نراقب حركتك أكثر : عدد خطواتك اليومية ، كثافة نشاطك ، الوقت الذي تتحرك فيه يؤثر على هرمون الذكورة. لهذا السبب ، نقدم اقتراحات خاصة بنمط الحياة لكثافة نشاطك ، ونتابع معك .
  • نحن نتحكم في التوتر: خلال فترات التوتر ، يكون للكورتيزول والأدرينالين اللذان يفرزان من الغدد الكظرية تأثيرًا سلبيا على هرمون الذكورة. نحدد مصادر التوتر لديك في برنامج الممانعة الخاص بك. نحن نقدم اقتراحاتنا لك لتكون أكثر هدوءا ، وأكثر إيجابية ، ومتعة ولصحة نومك.

حلول للتردد الجنسي لدى الرجال

العلاجات الهرمونية. يتم تطبيقها من قبل د. حليم خطاط ، من خلال استهداف التأثير الأعلى على أدائك الجنسي. إذا كان لديك نقص في مستويات هرمون الذكورة ، يمكنك الاستفادة من العلاج ببدائل هرمون الذكورة في نطاق حلول الإحجام الجنسي للذكور في عيادة خطاط .

ماذا يفعل مكمل هرمون الذكورة؟

  • يرفع مستوى الرغبة الجنسية.
  • يزيد من جودة الإنتصاب.
  • يوفر زيادة في الاستجابات الجنسية الفسيولوجية التي نريد رؤيتها في الصباح أو في الليل أثناء الانتصاب .
  • مع زيادة الأداء والرغبة ، يبدأ الرجل الجنس بسهولة دون القلق بشأن أدائه.
  • يتم تحقيق تحسن في التمثيل الغذائي ، خاصة فيما يتعلق بزيادة الوزن .
  • يزيد من قوة العضلات ويبطئ ارتشاف العظام.
  • يخفف من الشكاوى مثل الإحباط ونقص الحافز.

ماذا لا يستطيع ان يفعل مكمل هرمون الذكورة؟

  • لا فائدة منه فى حل المشاكل التي لديك في علاقتك بشريكك.
  • لا يعالج الاكتئاب و المشاكل النفسية.
  • لا يبرر تناول السعرات الحرارية المفرطة.
  • بصرف النظر عن القضاء على نقص هرمون الذكورة ، فإن استخدامه كمنشطات لزيادة قوة العضلات يقلل من القوة الجنسية على المدى الطويل
  • لتحقيق زيادة كاملة في الأداء ، لا ينبغي استخدامه بمفرده ، ولكن مع علاجات الأداء الأخرى ومتابعة البروستاتا

الأستاذ. د. حليم خطاط يسرد الاقتراحات التالية حول “حلول للتردد الجنسي لدى الرجال”:

  • لا تقبلوا حياة جنسية غير مرضية قدرًا.
  • نظم أسلوب حياتك. الإقلاع عن التدخين ، شرب الكحوليات باعتدال. أدخل الحركة في حياتك. اتبع نظامًا غذائيًا مغذيًا يفتقر إلى السعرات الحرارية.
  • احترس من اضطرابات الاكتئاب والقلق.
  • اهدف إلى ممارسة الجنس بشكل متكرر. يمكن أن يكون هذا مرة واحدة في الأسبوع أو كل 10 أيام. قد يكون أكثر تواترا. لكن لا تتجاوز 3 أسابيع.
  • قم بزيادة وقت الإثارة لتنسى الضغوط اليومية. تأكد من ممارسة المداعبة.
  • إذا كان لديك برودة جنسية بينك وبين شريكك ، فلا تهرب منها. تحدث عن سبب تحول حياتك الجنسية إلى أمر روتيني.
  • لا تستخدم أي دعم جنسي أو دواء دون استشارتنا.
  • في حالة استمرار الإحجام الجنسي أو مشكلة الانتصاب أو مشكلة القذف ، يجب عليك التقدم إلى عيادة خطاط . اخضع لاختبارات مثل قياس هرمون الذكورة ، وحساسية المنطقة الجنسية ، والتحكم في الأوردة.
  • لا يتم إفراز بعض المواد (مثل أكسيد النيتريك) اللازمة لوظيفة الانتصاب للأوعية المؤدية إلى المنطقة الجنسية عندما لا تكون هناك رغبة جنسية. في هذه الحالة ، في مشكلة الانتصاب ، يحاول عميلنا حل المشكلة باستخدام عقاقير الأداء. ومع ذلك ، لا يمكنك حل هذا الموقف بأدوية الأداء. لكي تنجح عقاقير الأداء ، يجب أولاً أن يختفي التردد الجنسي ، أي يجب أن تكون هناك “رغبة”. على سبيل المثال ، إذا كان سبب عزوفك الجنسي هو نقص هرمون الذكورة ، فإن العلاج ببدائل هرمون الذكورة يحسن الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب. ومع ذلك ، تذكر أن النقص الهرموني ليس فقط فعالًا في مشكلة الانتصاب ، فالعديد من مشاكل الأوعية الدموية والجهاز العصبي والهيكلية والمشاكل الصحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والأدوية المستخدمة والحالة النفسية والضغط ونمط حياتك تلعب دورًا في هذه المشكلة. يمكنك مراجعة موقعنا للحصول على المزيد من المعلومات حول ضعف الانتصاب.
  •  إذا كان هناك انخفاض في رغبتك الجنسية ، وإذا كان القذف مبكرًا وكان انتصابك أقل جودة ، فلا تتجاهل المشكلة ، ولا تتوقع أن يتم علاجها من تلقاء نفسها. تذكر ، لا ينبغي النظر إلى الجنس على أنه سباق او مهمة. يجب أن نهدف إلى النشاط الجنسي والرضا الذي يلبي توقعاتكما كزوجين. الشيء المهم هنا ليس الأرقام ، ولكن العلاقة التي ستجعل الزوجين سعداء.

الممانعة الجنسية عند النساء

في النساء ، جميع المشاكل الجنسية ، وخاصة مشكلة الإحجام معقدة . عندما يتعلق الأمر بـ “أسباب الرغبة الجنسية لدى النساء” ، فلا ينبغي أن ننسى أن الوظائف الجنسية تتأثر بشدة بالعوامل العاطفية والنفسية ، وهي تعتمد بشكل كبير على الأساطير الحضرية ، وصورة الجسد ، ونوعية العلاقة ، والتنشئة ، بصرف النظر عن المشاكل المتعلقة بالجهاز العصبي والأوعية الدموية والهرمونية ، وبالتالي فهي عملية صعبة العلاج. علاوة على ذلك ، فإن طريقة الإثارة عند النساء ، ونوعية المداعبة ، والأساليب المستخدمة في النشاط الجنسي تؤثر أيضًا على المتعة الجنسية والرغبة بشكل مكثف. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تؤدي المشكلة الجنسية عند النساء إلى مشاكل جنسية أخرى. نظرًا لأن الشكاوى مثل الإحجام الجنسي ومشكلة الإثارة ومشكلة النشوة الجنسية والألم الجنسي تثير بعضها البعض ، تظهر صورة أكثر تعقيدًا عند النساء.

الممانعة عند المرأة

باختصار ، بما أن الأسباب الجسدية والنفسية والاجتماعية متورطة في مشكلة التردد لدى النساء ، فإن العلاج يتطلب أيضًا نهجًا أكثر تفصيلاً. ليست الهرمونات وحدها هي التي تتحكم في الرغبة الجنسية. إلى جانب الهرمونات ، فإن الدافع الجنسي مهم جدًا. ينخفض الدافع الجنسي لدى النساء اللواتي يعانين من المتعة الجنسية ، سواء نتج عنها النشوة الجنسية ، اللائي لا يستطعن التركيز على اللحظة أثناء ممارسة الجنس ، اللائي يفتقرن إلى الثقة بالنفس والتوتر بسبب مشاكل صورة الجسد . عندما تتضاءل مكافآت الجنس ، تتضاءل كذلك الرغبة في ممارسة الجنس. بصرف النظر عن ذلك:

  •  تؤثر ضغوط الحياة اليومية على النساء بشكل مكثف. يؤثر الإجهاد سلبًا على تطور الرغبة الجنسية والإثارة والنشوة الجنسية. العديد من الشابات غير قادرات على ترك ضغوط حياتهن عند باب غرفة النوم. وفقًا للدراسات الجديدة ، قد يعاني الأشخاص غير الراضين عن التاريخ الشخصي والإنجازات ، ولا يثقون بأزواجهم ، ويعانون من صراعات مستمرة في العلاقة ، ويتعرضون لضغط شديد ، انخفاضًا في الرغبة الجنسية في العلاقات طويلة الأمد. مرة أخرى ، تغييرنظام الحياة مثل الولادة التى تجلب نظام حياة جديد ، والعلاقة والجنس يمكن أن يسبب مشاكل في الإثارة والنشوة الجنسية.
  • إذا كان الرجال يعانون من مشاكل في الوظيفة الجنسية ، فهذا يؤثر على الإشباع الجنسي والرغبة لدى النساء. في تركيا ، تعتبر مشاكل القذف والانتصاب بشكل خاص من أكثر المشاكل الجنسية شيوعًا. إذا كان الرجل يعاني من هذه المشاكل ، فإن إثارة المرأة وعملية التهيئة الأولية والمتعة التي تحصل عليها اثناء العلاقة تظل في الخلفية. وفي هذا الصدد ، يجب على الشابات متابعة الحياة الجنسية لأزواجهن كذلك.
  • لا تزال قضية الجنس مشكلة لا يستطيع الزوجان مشاركتها والتواصل معها بسهولة. على وجه الخصوص ، يزداد الإحجام الجنسي والتعاسة الجنسية لدى النساء نتيجة لمشاكل في الروتين الجنسي أو المشاكل الجنسية القائمة أو سوء التواصل الجنسي حول سبب عدم مشاركة المتعة المتبادلة.
  • هناك أيضًا بعض المعتقدات الخاطئة التي تؤثر بشكل خاص على النساء وتسبب الإحجام. هذه الأساطير الحضرية مهمة جدًا أيضًا في المشكلات الجنسية للمرأة. فمن الشائعات مثلا:

– يجب على المرأة ألا تظهر رغبتها الجنسية ؛
– يجب أن تعرف المرأة غريزيًا ما يمتعها اثناء ممارسة الجنس.
– يجب أن يخمن الأزواج كيف يمكنهم إرضاء بعضهم البعض.
– الليلة الأولى مؤلمة جدا للمرأة .
– تنضج المرأة فور وصولها إلى النشوة الجنسية مع الجماع.
– يجب أن تحصل المرأة على هزة الجماع في نفس الوقت مع شريكها.
– مشكلة المرأة التي تعاني من آلام جنسية نفسية.
– النساء الناجحات جنسيا على استعداد مباشر للجماع.
– الرغبة الجنسية لدى المرأة أقل.
– ممارسة الجنس يجب أن تكون طبيعية وعفوية ، والحديث عنها أو استغراقها في أحلام اليقظة يفسدها.

كيف يتم تشخيص الممانعة الجنسية عند النساء؟

حوالي 90٪ من النساء اللواتي يعانين من مشاكل جنسية لا يستشيرن الطبيب. كثير من النساء لا يسعين لإيجاد حل لمشاكلهن الجنسية لفترة طويلة ، خاصة لأسباب مثل الإحراج ، وعدم الرغبة في الانفتاح على الطبيب ، وعدم معرفة الطبيب الذي يجب استشارته ، معتقدين أن المشاكل الجنسية هي نفسية بحتة ، ولا يوجد حل. ومع ذلك ، يمكن معالجة المشاكل الجنسية عند النساء ببروتوكول علاج كامل. تتضمن هذه البروتوكولات طرقًا مثل العلاجات الدوائية النظامية والموضعية ، وتدريب العضلات ، وتقنيات العلاج الجنسي ، والمعلومات الجنسية. المهم أن ترى طبيبك في الوقت اللازم. تؤثر المشكلات غير المعالجة سلبًا على كل من نفسيتك وجودة علاقتك.
نجيب على الأسئلة التالية أثناء إنشاء محتوى برنامجك “حلول للتردد الجنسي عند النساء”:

  • الاتصال الجنسي
    – هل تلقيت رسائل سلبية عن الجنس أثناء نشأتك؟
    – هل لديك فكرة نمطية عمن يجب أن يشرع في ممارسة الجنس؟
    – هل تعتبرى الجنس غير مهم؟
    – هل أنت أقل عاطفية؟
    – هل تنتظرين حدوث الإثارة الجنسية من أجل ممارسة الجنس؟
    – هل تجدى صعوبة في الانفتاح على شريكك بشأن مشاكلك الجنسية؟
    – هل تعلمين عن اختلاف تطور الإثارة الجنسية عند الرجل والمرأة؟
  • مشاكل جسدية
    – هل هناك ترقق وحساسية وجفاف في أنسجة المهبل نتيجة انخفاض مستوى الهرمونات الأنثوية (على سبيل المثال ، بسبب الرضاعة الطبيعية أو انقطاع الطمث أو استخدام بعض الأدوية)؟
    – هل لديك أي مشاكل في علاقتك بسبب المشاكل الجنسية لزوجك؟ (على سبيل المثال ، ضعف الانتصاب ، وسرعة القذف ، وفقدان الرغبة الجنسية)
    – هل لديك إزعاج جسدي مستمر (مثل آلام أسفل الظهر ، وصداع ، ومشاكل في المعدة ، وشكاوى من الغازات)؟
    – هل تتناولى أي دواء يؤثر سلبًا على الجنس ( مضادات الاكتئاب ، بعض أدوية القلب و ضغط الدم ، بعض أدوية المعدة ، بعض أدوية الحساسية …)
    – هل تترددى في ممارسة الجنس بسبب أي مشكلة صحية (مثل النوبة القلبية)؟
    – هل يمكن أن يؤثر نمط حياتك سلبًا على حياتك الجنسية؟
    – هل ليس لديك وقت لممارسة الجنس بسبب عملك وحياتك الأسرية المزدحمة؟
    – هل تشعرين بالتعب الشديد والقلق والأرق؟
  • مشاكل عاطفية
    – هل تشعرى وكأنك تبتعدى عن ممارسة الجنس بسبب صدمة جنسية سابقة؟
    – هل تجدين صعوبة في التركيز والتركيز على المحفزات أثناء ممارسة الجنس؟
    – هل انقطعتى عن ممارسة الجنس بسبب مشاكل في العلاقة؟
    – هل هناك انخفاض في انجذابك لشريكك؟
    – هل تعانين من الاكتئاب أو القلق؟
    – هل تعانين من مشاكل مع شكل جسدك (إلى أي مدى تحبين نفسك أثناء ممارسة الجنس)؟

حلول إنعدام الرغبة الجنسية عند النساء

حل المشكلات المتعلقة بالرغبة الجنسية موضوع يتطلب خبرة. أثناء إنشاء بروتوكول العلاج الخاص بك ، فإننا نأخذ في الاعتبار جميع أنواع البيانات الصحية المتعلقة بك (ليس فقط حالتك الصحية العامة ، ولكن أيضًا الأدوية التي تستخدميها ونمط حياتك). لا ننسى الهرمونات الجنسية والأوردة والأعصاب في منطقة الأعضاء التناسلية وبنية العضلات وأنسجة الجلد والجهاز المناعي . بالطبع ، بالإضافة إلى كل ذلك ، فإننا أيضًا نأخذ في الاعتبار البيانات مثل جودة العلاقة الحميمة مع زوجك ، ومستوى التوتر لديك. كم ساعة تقضي في حركة المرور؟ كم من الوقت تقضيه في ممارسة الجنس؟ الأساطير الحضرية التي تؤمنى بها حول النشاط الجنسي ، والصدمات الجنسية ، إن وجدت ، يجب بالتأكيد تقييمها. نقوم أيضًا بتشكيل علاجك وفقًا لما إذا كانت هناك مشكلة جنسية لدى شريكك ، أو فى علاقتك الحميمة ، على سبيل المثال ، جودة المداعبة . هذه هي الطريقة التي يتم بها إنشاء بروتوكول علاج الرغبة الجنسية.

لذا فإن الإجابة على سؤال “كيفية التعامل مع النفور الجنسي” تتطلب منظورًا بيولوجيًا ونفسيًا اجتماعيًا لدى النساء. في علاج المشاكل الجنسية ، وخاصة الإحجام ، تحقق العلاجات النظامية / الموضعية ، وتدريب العضلات الجنسية ، وتمارين العلاج الجنسي لدى النساء نجاحًا كبيرًا. هناك أيضًا المزيد من المكملات الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي ستزيد من تدفق الدم إلى المنطقة التناسلية. تعلم السلوكيات الصحيحة التي تمنح المتعة في النشاط الجنسي وتسهل الاستيقاظ والنشوة الجنسية ، والحصول على معلومات صحيحة عن علم التشريح الأنثوي ، والنشوة وتقنيات المداعبة هي أيضًا مهمة جدًا في علاج النفور.
“كيف نعالج الامتناع عن ممارسة الجنس عند النساء؟” في مستشفى خطاط:

  • نحن نقوم بعلاج العلاقات: قد يعاني الأزواج الذين يبتعدون عن الحياة الجنسية النشطة من الغضب وخيبة الأمل وانعدام الثقة. تأتى الحالة النفسية والعواطف فى المقام الاول في النشاط الجنسي الأنثوي. بالنسبة للنساء اللواتي يفتقدن للشبع العاطفى في علاقتهن ، ينخفض أيضًا لديها الرضا الجنسي.
  • نقوم بتقوية العضلات المسؤلة عن العملية الجنسية: من خلال هذه التمارين ، يمكنك زيادة ضخ الدم إلى المنطقة الجنسية ، وزيادة القدرة على الإثارة والنشوة الجنسية. ولكن حذار! طريقة تشغيل عضلات الحوض هي القيام بتمارين العضلات. ومع ذلك ، تجد معظم النساء صعوبة في تنفيذ هذه التمارين في شكل واجبات منزلية. يعمل الكثير من النساء على تدريب مجموعات خاطئة من العضلات فلا يمكنهم تحقيق النتائج المرجوة. هذا يمكن أن يؤخر أو يبطئ عملية العلاج. في عيادتنا ، نعلمك كيفية تمرين العضلات الصحيحة بالطريقة الصحيحة .
  • نحن نتابع الأمراض الكامنة ونصبح مدرب حياتك: من الأهمية أن نتابع أمراضًا مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل الكوليسترول والتصلب المتعدد والاكتئاب والأدوية المستخدمة (على سبيل المثال ، بعض مضادات الاكتئاب ) والعمليات الجراحية. عند النساء ، كما هو الحال عند الرجال ، يمكن رؤية مشكلة عضوية هى مصدرهذه المشاكل. المشاكل المتعلقة بالجهاز التشريحي والأوعية الدموية والهرمونية والجهاز العصبي هي أسباب عضوية. تعد أخطاء نمط الحياة من بين عوامل الخطر المهمة التي يجب علينا بالتأكيد تصحيحها.
  • المعلومات الجنسية الخاطئة والأساطير الحضرية : تظهر العوامل العضوية والنفسية والبيئية معًا في المشاكل الجنسية للمرأة . على سبيل المثال ، المرأة التي نشأت في بيئة يكون فيها النشاط الجنسي من المحرمات قد تتطور لديها مشاعر الخوف والعار والمقاومة الجنسية. يمكن أن تؤدي هذه الحالات أيضًا إلى تعطيل الصحة العضوية للجسم ، وقد تنخفض العوامل الوعائية والهرمونية والعصبية وقد تتطورإلى مشكلة فى الاستثارة أو النشوة الجنسية. نحن نحل هذه المشكلة بجلسات العلاج الجنسي والمعلومات الجنسية الخاصة بك .

الآن كل مشكلة جنسية لها حل. الشيء المهم هو تقوية تواصلكم مع شريك حياتكم والبحث عن حل لسعادتكما المشتركة كزوجين.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج