هل البروستاتا تؤثر على الجنس؟

مشاكل المسالك البولية التي نراها في تضخم البروستاتا الحميد أو سرطان البروستاتا أو التهاب البروستاتا تؤثر على الرجال من الناحية الفسيولوجية والنفسية والاجتماعية. إن أهم ما يلفت انتباهنا في الطلبات المقدمة إلى خط المعلومات الهاتفي لجمعية أبحاث صحة الأسرة بخصوص مشاكل البروستاتا هو السؤال “هل تؤثر البروستاتا على الجنس؟”

الشيء المهم هنا هو أن تعرف المشكلة الجنسية التي تسببها مشكلة البروستاتا لديك أو العلاج الذي تتلقاه. بالتعاون مع أ.د. حليم خطاط ، يمكنك إنشاء بروتوكول علاج يناسب احتياجاتك ورغباتك واتخاذ الاحتياطات الخاصة بك في أسرع وقت ممكن.

هل البروستاتا تؤدى الى ضعف الانتصاب؟

“هل البروستاتا تمنع الانتصاب؟” السؤال الأكثر شيوعًا. الشكوى الأكثر شيوعًا في أمراض البروستاتا هي مشاكل المسالك البولية.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

السعودية تقدم هدية كبيرة لأبناء هذه الجنسية … يتم السماح لهم بتحويل الزيارة الى إقامة دائمة مجانًا بدءآ من هذا الموعد!!

لن يستطيع المسلمين أداء مناسك العمرة … السعودية تفرض رسوم جديدة تجعل الجميع في ورطة كبيرة!!

تسبب مشاكل المسالك البولية في المقام الأول ضغوطًا كبيرة حتى في الأنشطة اليومية. يمكن أيضًا أن يحدث هذا التوتر أثناء الجماع. يُخشى أنه سيعاني من مشاكل في المسالك البولية أثناء الجماع ، وبالتالي ، يُلاحظ التجنب أو حتى الإحجام. قد يعاني الرجال الذين يعانون من قلق الأداء أثناء الجماع من ضعف الانتصاب. لذلك عندما نقول “هل البروستاتا تمنع الانتصاب” ، الإجابة هي نعم. يمكن أيضًا رؤية سرعة القذف في الحالات المتقدمة.

“هل يؤثر تضخم البروستاتا في القوة الجنسية؟” عندما نقول ذلك ، يجب أن يقال إن علاجات البروستاتا يمكن أن تسبب أيضًا مشاكل جنسية. على سبيل المثال ، يمكن أن تسبب عقاقير مضادات مستقبلات ألفا المستخدمة في تضخم البروستاتا الحميد القذف الداخلى للمرضى وتخلق مشكلة كبيرة للرجال الذين يرغبون في إنجاب الأطفال. تسبب أدوية مثبطات انزيم مختزل 5-ألفا ضعف الانتصاب وتقليل الرغبة الجنسية وتقليل حجم السائل المنوي. يمكن أن تحدث مثل هذه المشاكل أيضًا في الإجراءات الجراحية . يمكن أن تؤدي العمليات الجراحية والإجراءات المتكررة في سرطان البروستاتا أيضًا إلى إتلاف بنية الأعصاب والأوعية الدموية في تلك المنطقة. هذا يسبب مشكلة الانتصاب ، فمن الضروري أخذها في الاعتبار عندما يُسأل عما إذا كانت البروستاتا تسبب الضعف الجنسي. بعد ذلك ، يمكن أن يتضرر الهيكل العصبي الصحي المطلوب للانتصاب في سرطان البروستاتا وقد تحدث مشكلة في الانتصاب . أخيرًا ، عندما ننظر إلى انخفاض الرغبة الجنسية ، نحتاج إلى التحدث عن العلاج الهرموني لسرطان البروستاتا أو جراحة ” استئصال الخصيتين” التي يتم فيها استئصال الخصيتين جراحيًا. بما أنه يتم إزالة إنتاج هرمون الذكورة في هذه العلاجات ، فلا توجد رغبة في ممارسة الجنس.

علاج أمراض البروستاتا

الأستاذ. دكتور. حليم خطاط ، وخاصة عند تحديد مسار علاج أمراض البروستاتا ، يفضل العلاجات التي لا تسبب مشاكل في الوظيفة الجنسية. قد تواجه مشاكل جنسية في مشاكل المسالك البولية المتعلقة بالبروستاتا أو العلاج. في هذه الحالة أ.د. حليم خطاط سيقوم بتقييم حالتك ، وإذا لزم الأمر ، سينظم خطة العلاج الخاصة بك وفقًا لذلك. الشيء المهم هو أنك لا تتماشى مع مشكلتك وتعلم أن هناك حلًا.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج