عاجل… فاجعة كبيرة للمقيمين الذين يرغبون بتمديد تأشيرة الخروج والعودة

ما هي تأشيرة الخروج والعودة؟

تأشيرة الخروج والعودة هي نوع من تأشيرة الدخول التي تُصدرها الحكومات للأفراد الذين يرغبون في دخول البلاد مؤقتًا ومغادرتها مرة أخرى في وقت لاحق. تأشيرة الخروج والعودة تعني أن الفرد يمكنه دخول البلاد والبقاء لفترة محددة، ثم يجب عليه مغادرة البلاد قبل انتهاء صلاحية التأشيرة، وبعد ذلك يمكنه العودة إلى البلاد مرة أخرى بتجديد التأشيرة أو استخدام تأشيرة جديدة.

تأشيرة الخروج والعودة تُستخدم عادة لأغراض السفر السياحي والزيارات العائلية والأعمال التجارية المؤقتة. الفترة التي يُسمح للفرد بالبقاء في البلاد بها تختلف باختلاف الدول وشروط التأشيرة. على العموم، يجب على الفرد أن يلتزم بشروط ومدد التأشيرة وأن يغادر البلاد قبل انتهاء صلاحيتها لتجنب الانتهاكات والعقوبات القانونية.

تأشيرة الخروج والعودة قد تصدر لفترات قصيرة تتراوح من عدة أيام إلى عدة أسابيع أو أشهر، وهذا يعتمد على سياسة الهجرة والحكومة في كل دولة. تختلف أيضًا شروط التأشيرة والأسباب المقبولة للدخول والخروج بين دول مختلفة.


اقرأ ايضاً:

خبيرة الأبراج ماغي فرح تبشر مواليد 3 أبراج.. خلال الأيام القادمة سوف تتغير حياتكم وتحصلون على فلوس زي الرز!!

3 جنسيات عربية ممنوعة من تأشيرة العمرة.. وزارة الحج والعمرة السعودية تخرج عن صمتها

على غير العادة.. ليلى عبد اللطيف تبكي بحرقة وتكشف عن مفاجأة صادمة سوف تهز السعودية ومصر والإمارات خلال الأيام القادمة

ترامب لا يستسلم.. شاهد ماذا فعل لحظة إصابته بطلق ناري في الرأس (فيديو)

هل مات ترامب أم لا؟ متحدث الحزب الجمهوري الأمريكي يقطع الشك باليقين ويعلن هذا النبأ العاجل

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية

لتمديد تأشيرة “خروج وعودة” منتهية في المملكة العربية السعودية، يجب عليك اتباع الإجراءات التالية:

  1. زيارة مكتب الجوازات: اذهب إلى أقرب مكتب للجوازات في المملكة العربية السعودية. قد تحتاج إلى حجز موعد مسبق عبر منصة “أبشر” أو عبر الاتصال بالجوازات المحلية.
  2. تقديم طلب التمديد: في مكتب الجوازات، قدم طلبًا لتمديد تأشيرة “خروج وعودة”. ستحتاج إلى تقديم الوثائق المطلوبة مثل جواز السفر، وصور شخصية، ونموذج طلب التمديد.
  3. سداد الرسوم: قد تكون هناك رسوم مالية معينة لتمديد التأشيرة. قم بدفع هذه الرسوم في المكتب المختص.
  4. الفحص الطبي (إذا لزم الأمر): في بعض الحالات، قد تتطلب تمديد التأشيرة إجراء فحص طبي. تأكد من التحقق من الشروط الخاصة بتمديد التأشيرة في مكتب الجوازات.
  5. انتظار القرار: بعد تقديم الطلب، قد تحتاج إلى الانتظار لبضعة أيام أو أسابيع حتى يتم معالجة الطلب واتخاذ القرار بشأن تمديد التأشيرة.
  6. استلام التأشيرة الممتدة: في حال تم تمديد التأشيرة بنجاح، ستتمكن من استلام التأشيرة الممتدة من مكتب الجوازات أو من مكتب البريد إذا تم اختيار هذا الخيار.

يرجى ملاحظة أن تمديد تأشيرة “خروج وعودة” يخضع لشروط ومتطلبات معينة وقد تختلف حسب حالة المقيم ونوع التأشيرة. لذلك، يُفضل دائمًا الاتصال بمكتب الجوازات المحلي أو مكتب الاستقبال والعودة في المملكة العربية السعودية للحصول على توجيهات دقيقة ومعلومات تفصيلية حول كيفية تمديد تأشيرتك الخروج والعودة.

تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية من خلال منصة مقيم

لتمديد تأشيرة “خروج وعودة” المنتهية في المملكة العربية السعودية من خلال منصة مقيم، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة مقيم:
    • افتح متصفح الويب وقم بزيارة موقع منصة مقيم على العنوان التالي: https://muqeem.sa/.
    • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على منصة مقيم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء حساب جديد.
  2. الدخول إلى الخدمات الإلكترونية: بعد تسجيل الدخول، انتقل إلى قائمة الخدمات الإلكترونية على منصة مقيم.
  3. اختيار خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة: ابحث عن خدمة تمديد تأشيرة “خروج وعودة” واخترها.
  4. ملء نموذج التمديد: ستحتاج إلى ملء نموذج طلب التمديد بالمعلومات المطلوبة، والتي قد تشمل رقم الإقامة، ورقم الجواز، وتفاصيل الطلب.
  5. رفع المستندات المطلوبة: قد تحتاج إلى رفع المستندات المطلوبة لتمديد التأشيرة، مثل جواز السفر وصور شخصية وأية وثائق أخرى مطلوبة.
  6. سداد الرسوم: يجب عليك دفع الرسوم المالية المطلوبة لتمديد التأشيرة عبر المنصة.
  7. تقديم الطلب: بعد ملء النموذج ورفع المستندات وسداد الرسوم، انقر على زر “تقديم الطلب” لإرسال طلب التمديد.
  8. انتظار معالجة الطلب: سيتم معالجة طلبك من قبل الجهات المختصة. قد تحتاج إلى الانتظار لبضعة أيام حتى يتم اعتماد طلب التمديد.
  9. تلقي التأشيرة الممتدة: بعد اعتماد طلب التمديد، يمكنك تنزيل وطباعة التأشيرة الممتدة من منصة مقيم.

يرجى مراعاة أن شروط التمديد والوثائق المطلوبة قد تختلف باختلاف الحالة الشخصية والنوع ومدة التأشيرة. يجب عليك دائمًا التحقق من الشروط الدقيقة لتمديد التأشيرة عبر منصة مقيم والالتزام بها.

تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية من خلال مديرية الجوازات

لتمديد تأشيرة “خروج وعودة” المنتهية في المملكة العربية السعودية من خلال مديرية الجوازات، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تقديم طلب التمديد: قم بزيارة مكتب مديرية الجوازات المحلي في المملكة العربية السعودية.
  2. تقديم الوثائق المطلوبة: قد تحتاج إلى تقديم الوثائق المطلوبة لتمديد التأشيرة، مثل جواز السفر وصور شخصية ونموذج طلب التمديد.
  3. سداد الرسوم: يجب عليك دفع الرسوم المالية المطلوبة لتمديد التأشيرة. تأكد من التحقق من المبلغ المطلوب ووسائل الدفع المتاحة في مكتب الجوازات.
  4. الفحص الطبي (إذا لزم الأمر): في بعض الحالات، قد تتطلب تمديد التأشيرة إجراء فحص طبي. تأكد من الاستفسار عن ذلك في مكتب الجوازات.
  5. انتظار معالجة الطلب: بعد تقديم الطلب ودفع الرسوم، سيتم معالجة طلب التمديد من قبل الجهات المختصة في مديرية الجوازات. قد تحتاج إلى الانتظار لبضعة أيام حتى يتم اعتماد طلب التمديد.
  6. تلقي التأشيرة الممتدة: بعد اعتماد طلب التمديد، ستتمكن من استلام التأشيرة الممتدة من مكتب مديرية الجوازات أو من مكتب البريد إذا تم اختيار هذا الخيار.

يرجى مراعاة أن شروط التمديد والوثائق المطلوبة قد تختلف باختلاف الحالة الشخصية والنوع ومدة التأشيرة. يجب عليك دائمًا التحقق من الشروط الدقيقة لتمديد التأشيرة في مكتب مديرية الجوازات والالتزام بها.

خطوات تمديد تاشيرة خروج وعودة منتهية

لتمديد تأشيرة “خروج وعودة” المنتهية في المملكة العربية السعودية، يجب عليك اتباع الإجراءات التالية:

  1. زيارة مكتب الجوازات: قم بزيارة أقرب مكتب للجوازات في المملكة العربية السعودية. قد تحتاج إلى حجز موعد مسبق عبر منصة “أبشر” أو عبر الاتصال بالجوازات المحلية.
  2. تقديم طلب التمديد: في مكتب الجوازات، اطلب استمارة طلب تمديد تأشيرة “خروج وعودة”.
  3. ملء الاستمارة:قم بملء الاستمارة بعناية، وتأكد من توفير المعلومات الصحيحة والكاملة المطلوبة.
  4. تقديم الوثائق المطلوبة: قد تحتاج إلى تقديم الوثائق المطلوبة، مثل جواز السفر، وصور شخصية، ونموذج الطلب، وأي وثائق أخرى يطلبها مكتب الجوازات.
  5. سداد الرسوم: قم بدفع الرسوم المطلوبة لتمديد التأشيرة في مكتب الجوازات. تحقق من المبلغ المحدد ووسائل الدفع المقبولة.
  6. الفحص الطبي (إذا لزم الأمر): في بعض الحالات، قد يتطلب تمديد التأشيرة إجراء فحص طبي. تأكد من استفسارك حول هذا الأمر في مكتب الجوازات.
  7. انتظار القرار: بعد تقديم الطلب ودفع الرسوم، سيتم معالجة طلب التمديد من قبل الجهات المختصة. قد تحتاج إلى الانتظار لبضعة أيام حتى يتم اعتماد طلب التمديد.
  8. استلام التأشيرة الممتدة: بعد اعتماد طلب التمديد، ستتمكن من استلام التأشيرة الممتدة من مكتب الجوازات أو من مكتب البريد إذا تم اختيار هذا الخيار.

يرجى مراعاة أن شروط التمديد والوثائق المطلوبة قد تختلف باختلاف الحالة الشخصية والنوع ومدة التأشيرة. يجب عليك دائمًا التحقق من الشروط الدقيقة لتمديد التأشيرة في مكتب الجوازات والالتزام بها.

المستندات المطلوبة لتمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية

تختلف المستندات المطلوبة لتمديد تأشيرة “خروج وعودة” في المملكة العربية السعودية باختلاف الحالة الشخصية ومدة التأشيرة والسياسات الهجرية الحالية. ومع ذلك، إليك قائمة عامة بالمستندات التي غالبًا ما تُطلب لتمديد هذا النوع من التأشيرات:

  1. جواز السفر: يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول ويحتوي على صفحات فارغة كافية لتمديد التأشيرة.
  2. صور شخصية: عادةً ما يُطلب منك تقديم صور شخصية ملونة بحجم محدد. يجب أن تكون الصور حديثة وتفي بالمعايير الهجرية المحددة.
  3. نموذج طلب تمديد التأشيرة: يجب ملء نموذج الطلب المخصص لتمديد تأشيرة “خروج وعودة” بالمعلومات الصحيحة والكاملة.
  4. إشعار الدخول السابق: قد يُطلب منك تقديم نسخة من إشعار دخولك السابق إلى المملكة العربية السعودية.
  5. إشعار التأشيرة الحالية: توجد معلومات التأشيرة الحالية على التأشيرة في جواز السفر، وقد تحتاج إلى تقديم نسخة منها.
  6. الفحص الطبي (إذا لزم الأمر): في بعض الحالات، قد تتطلب تمديد التأشيرة إجراء فحص طبي. يجب عليك الحصول على الوثائق المطلوبة من المرفق الطبي المعترف به.
  7. سداد الرسوم: قد تكون هناك رسوم مالية معينة لتمديد التأشيرة. تأكد من دفع الرسوم المقررة بالطريقة المعتمدة في مكتب الجوازات.

يُفضل دائمًا التحقق من المستندات المحددة والمتطلبات الدقيقة لتمديد تأشيرتك لدى مكتب الجوازات المحلي أو منصة مقيم في المملكة العربية السعودية. تأكد من التواصل مع الجهة المعنية للحصول على توجيهات دقيقة بناءً على حالتك الشخصية ونوع التأشيرة الحالية.

كيفية الاستعلام عن تمديد تاشيرة خروج وعودة منتهيه

للاستعلام عن تمديد تأشيرة “خروج وعودة” المنتهية في المملكة العربية السعودية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع أبشر: قم بزيارة موقع أبشر الرسمي للجوازات والهجرة في المملكة العربية السعودية من خلال الرابط التالي: https://www.eserve.com.sa.
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك: إذا كان لديك حساب على موقع أبشر، قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. إذا لم تكن لديك حساب بعد، قم بإنشاء حساب جديد.
  3. البحث عن خدمة “استعلام عن تمديد التأشيرة”: بعد تسجيل الدخول، ابحث عن خدمة “استعلام عن تمديد التأشيرة” أو ما يشابه ذلك على لوحة التحكم الرئيسية.
  4. إدخال معلومات التأشيرة: ستُطلب منك إدخال معلومات التأشيرة التي ترغب في الاستعلام عنها. هذه المعلومات قد تشمل رقم الإقامة ورقم الجواز والتاريخ الذي تم انتهاء التأشيرة فيه.
  5. تأكيد الاستعلام: بعد إدخال المعلومات، قم بتأكيد الاستعلام.
  6. الانتظار للنتائج: ستتم معالجة الاستعلام وسيتم عرض نتائجه على الشاشة. ستظهر معلومات حول حالة التمديد إذا كان متاحًا وصالحًا.
  7. التحقق من تفاصيل التمديد: إذا تم التمديد بنجاح، ستتمكن من العثور على تفاصيل حول التمديد مثل المدة وتاريخ الانتهاء الجديد.

يرجى مراعاة أنه قد تكون هناك متطلبات إضافية تعتمد على حالتك الشخصية وسياسة الجوازات والهجرة في المملكة العربية السعودية. إذا كان لديك استفسارات أو مشكلة في الاستعلام، يفضل التواصل مع مكتب الجوازات المحلي للمزيد من المساعدة.

الاستعلام عن طلب تمديد تاشيرة خروج وعوده غير منتهية

تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية

للاستعلام عن طلب تمديد تأشيرة “خروج وعودة” في المملكة العربية السعودية إذا لم تكن منتهية بعد، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع أبشر: قم بزيارة موقع أبشر الرسمي للجوازات والهجرة في المملكة العربية السعودية من خلال الرابط التالي: https://www.eserve.com.sa.
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك: إذا كان لديك حساب على موقع أبشر، قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. إذا لم تكن لديك حساب بعد، قم بإنشاء حساب جديد.
  3. البحث عن خدمة “استعلام عن تمديد التأشيرة”: بعد تسجيل الدخول، ابحث عن خدمة “استعلام عن تمديد التأشيرة” أو ما يشابه ذلك على لوحة التحكم الرئيسية.
  4. إدخال معلومات التأشيرة: ستُطلب منك إدخال معلومات التأشيرة التي ترغب في الاستعلام عنها. هذه المعلومات قد تشمل رقم الإقامة ورقم الجواز وتاريخ انتهاء التأشيرة.
  5. تأكيد الاستعلام: بعد إدخال المعلومات، قم بتأكيد الاستعلام.
  6. الانتظار للنتائج: ستتم معالجة الاستعلام وسيتم عرض نتائجه على الشاشة. ستظهر معلومات حول حالة التمديد إذا كان متاحًا وصالحًا.
  7. التحقق من تفاصيل التمديد: إذا تم التمديد بنجاح، ستتمكن من العثور على تفاصيل حول التمديد مثل المدة وتاريخ الانتهاء الجديد.

يرجى مراعاة أنه قد تكون هناك متطلبات إضافية تعتمد على حالتك الشخصية وسياسة الجوازات والهجرة في المملكة العربية السعودية. إذا كان لديك استفسارات أو مشكلة في الاستعلام، يفضل التواصل مع مكتب الجوازات المحلي للمزيد من المساعدة.

كم رسوم تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهيه

تبلغ رسوم تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية في المملكة العربية السعودية 300 ريال سعودي، بغض النظر عن فترة التمديد.

يمكن دفع الرسوم إلكترونيًا من خلال منصة مقيم أو من خلال تطبيق الجوازات، أو نقدًا في مكتب الجوازات عند تقديم طلب التمديد.

في حالة تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية لعامل مقيم، يجب على صاحب العمل أو الوكيل الشرعي له دفع الرسوم.


اقرأ ايضاً:

خبيرة الأبراج ماغي فرح تبشر مواليد 3 أبراج.. خلال الأيام القادمة سوف تتغير حياتكم وتحصلون على فلوس زي الرز!!

على غير العادة.. ليلى عبد اللطيف تبكي بحرقة وتكشف عن مفاجأة صادمة سوف تهز السعودية ومصر والإمارات خلال الأيام القادمة

بالمايوه أبو خيط.. جورجينا تصدم المتابعين بإطلالة جريئة من شاطئ البحر و رونالدو ينهش جسدها أمام الجميع بدون خجل!! شاهد

شاهد جورجينا عندما قررت تجنن المتابعين بجمال جسمها على البحر.. ارتدت بكيني مثير وظهرت شبه عارية (صور)

ظهور حيوان غريب يتحدى الصحراء في السعودية يثير الرعب ويصيبهم بحالة من الخوف والهلع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج