عاجل… تصريح عاجل وخطير من رئيس هيئة الأركان العامة عن أمن الحج والحجاج!

أكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، أن أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه، وأن القوات المسلحة المشاركة تأتي دعمًا للقوات العسكرية المعنية بأمن وسلامة الحجاج.

وتفقد رئيس هيئة الأركان العامة، وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ؛ وذلك بتوجيه من الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع؛ للتأكد من جاهزيتها لتنفيذ مهامها في دعم الجهات الحكومية العاملة في الحج.

واستهل جولته بتفقد مفرزة القوات الجوية في مطار مشعر عرفات، وكان في استقباله مدير الأركان المشتركة للقوات المسلحة رئيس اللجنة الإشرافية لمشاركة وزارة الدفاع في موسم الحج اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، وقائد وحدات القوات المسلحة المشاركة في مهمة الحج اللواء الركن خالد بن سعيد الشيبة، وعدد من ضباط وحدات القوات المسلحة؛ حيث استمع إلى إيجاز عن المفرزة والمهام المنوطة بها.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الأرصاد السعودية تطلق تحذيرات عاجلة بسبب هذه الظاهرة الجوية التي سوف تضرب هذه المناطق!!

عاجل… قرارات جديدة بشأن تأشيرة الزيارة العائلية الى السعودية

عامل هندي يقدم مائدة كبيرة لكفيله السعودي الذي زاره الى الهند…فيديو

أخبره الدكتور السعودي أنه سيموت بعد هذه المدة وماحدث بعدها ابكى الجميع!

طفلة سعودية تقدم نصيحة لوالدها بطريقة صادمة اشعلت المملكة العربية السعودية!

سعودي يكشف عن طريقة جهنمية للقضاء الناموس والنمل خلال خمس دقائق بإستخدام القرنفل بهذه الطريقة!!

إعلامية سعودية تصور الأماكن السياحية وتستعرض خلفيتها الكبيرة بجانبها للتروج للسياحة السعودية

بعد ذلك، قام رئيس هيئة الأركان العامة، بزيارة مقر قيادة وحدات القوات المسلحة المشاركة في الحج، واستمع لإيجاز عن مهامها ومسؤولياتها في خدمة حجاج بيت الله الحرام، قبل أن يفتتح عددًا من مشاريع تأهيل مخيمات حملة الوزارة لمنسوبيها ولذوي الشهداء والمصابين السعوديين واليمنيين، بالإضافة إلى افتتاح مشروع تأهيل مخيمات حملة ضيوف الوزارة القادمين من أكثر من 20 دولة.

عقب ذلك، اطلع على البرامج الإرشادية والدينية التي تقدّمها الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى تفقده مشاركة الشرطة العسكرية المكلفة بمساندة قوى الأمن الداخلي في عملية إدارة الحشود، وتنظيم حركة الحجاج في ساحات الحرم المكي الشريف.

وتَضمنت جولةُ رئيس هيئة الأركان العامة، زيارةً للمستشفى الميداني التابع للخدمات الصحية بوزارة الدفاع في مشعر عرفة، واطلع على تجهيزاته ومعداته الطبية المتطورة؛ حيث الْتقى خلالها بالكوادر الطبية والصحية بالمستشفى.

وشهدت الجولة زيارةً تفقدية لميدان قوة الواجب بالمغمس؛ حيث اطلع على سير العمل والمهام والخطط الأمنية الموكلة لهم.

ونقل “الرويلي” في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، تحيات وتقدير وزير الدفاع للمشاركين في مهمة حج هذا العام؛ مؤكدًا أن أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه، وأن القوات المسلحة المشاركة تأتي دعمًا للقوات العسكرية المعنية بأمن وسلامة الحجاج.

كما أكد أهمية وعِظَم الدور الذي تضطلع به المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام؛ مشيدًا بالعمل الاحترافي الذي يقوم به منسوبو الوزارة بشكل خاص، والقطاعات الحكومية المشاركة بشكل عام، في ظل الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة.


اقرأ ايضاً:

اسرة مصرية ترتكب أسوأ الجرائم … ذبحو ابن عمهم الصغير قرباناً للجن لفتح مقبرة مليئة بالذهب!

الحادثة التي هزة السعودية والإمارات… سيدة اشترت 5 شقق فندقية بملايين الدولارات وبعد توقيع العقد كانت الفاجعة

فاجعة كبيرة للوطن العربي… خبير أرصاد يكشف عن الموجة الحارة القادمة سوف تنتهي في هذا الموعد !!

من جديد … حبيبة كريستيانو رونالدو تولع مواقع التواصل بصور جريئة ظهرت كل مفاتنها!

هذه الدول العربية تحت مرمى الزلزال المدمر الذي اعلن عنه راصد الزلازل الهولندي

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا