عاجل… البيئة تكشف عن عدد الماشية التي متواجدة في اسواق الرياض.. الرقم صادم وغير متوقع

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن وصول إجمالي عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض، خلال الفترة من 1 إلى 6 ذي الحجة 1445هـ، إلى “31031” رأسًا من الماشية، بواقع “19744” رأسًا من الأغنام، و”8515″ رأسًا من الماعز، و”1066″ رأسًا من الأبقار، و”1706″ رؤوس من الجِمال.

جاء ذلك في التقرير اليومي لإحصائيات مسالخ وأسواق منطقة الرياض، الصادر عن فرع الوزارة بالمنطقة، في إطار استعداداته لموسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام.


اقرأ ايضاً:

عاجل .. السعودية تعلن قرار جديد أسعد آلاف المغتربين في داخل المملكة وخارجها

عاجل… تغييرات كبيرة وغير مسبوقة قرارات جديدة تاريخية تهز السعودية وتفتح الآمال للمغتربين والمقيمين!

المرور يوضح.. رسوم استبدال اللوحة 1445 للمركبات في السعودية

السعودية تتيح للمغتربين رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز عبر منصة انجاز وشروط الحصول عليها 1445 visa.mofa.gov.sa

لجميع المقيمين: خطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة 1445 في السعودية

عشبة سحرية للبشرة في السعودية ترجعك الى عمر الشباب من اول استخدام حتى لو كان عمرك 50 عام

عاجل… الداخلية السعودية تعلن عن قرار جديد سيجعل جميع المقيمين يطيرون من الفرح

وأضاف التقرير: أن الفرق الفنية للفرع قامت بـ”573″ جولة رقابية، شملت “61” مسلخًا ثابتًا، و”5″ مسالخ متنقّلة، مبينًا أن تلك الجولات أسفرت عن تسجيل “23” إنذارًا، و”20″ مخالفة، وتقديم بلاغٍ واحد، في مواجهة عددٍ من المخالفين لاشتراطات وضوابط الصحة العامة والسلامة، كما تمّ إتلاف كلي لـ”115″ ذبيحة، بالإضافة إلى إتلافٍ جزئي لـ”2735″ ذبيحة.

وكشف التقرير عن وفرة المعروض من الماشية بأعدادٍ كبيرة في أسواق الماشية بالرياض؛ حيث تم توفير ما يتجاوز “100000” رأس من الماشية في أسواق مدينة الرياض، فيما بلغ عدد الأسواق الموسمية “7” نقاط بيع، وبلغت الوفرة ما يتجاوز “30000” رأس من الماشية.

وأشار إلى أن الفرق الفنية لفرع الوزارة بالرياض قامت بـ”920″ جولة رقابية، و”3510″ زيارات، لأسواق النفع العام بالرياض، إلى جانب أسواق الماشية، “58” سوقًا للخضار والفواكه؛ أسفرت عن تسجيل “80” مخالفة، و”68″ إنذارًا، وبلاغٍ واحد، في مواجهة المخالفين للأنظمة والضوابط والاشتراطات، بالإضافة إلى مصادرة وإتلاف “11178” كيلوجرامًا من المعروضات.

ويواصل الفرع جولاته وزياراته الرقابية طوال أيام عيد الأضحى المبارك؛ للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بالأنظمة والضوابط والاشتراطات الصحية والفنية؛ لضمان سلامة المنتجات وتداولها؛ حرصًا على سلامة وصحة الإنسان والصحة العامة، إضافةً إلى الوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة، ومأمونية مصدرها، إلى جانب متابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق، وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق الأنظمة.


اقرأ ايضاً:

عشبة سحرية للبشرة في السعودية ترجعك الى عمر الشباب من اول استخدام حتى لو كان عمرك 50 عام

اسرة مصرية ترتكب أسوأ الجرائم … ذبحو ابن عمهم الصغير قرباناً للجن لفتح مقبرة مليئة بالذهب!

الحادثة التي هزة السعودية والإمارات… سيدة اشترت 5 شقق فندقية بملايين الدولارات وبعد توقيع العقد كانت الفاجعة

فاجعة كبيرة للوطن العربي… خبير أرصاد يكشف عن الموجة الحارة القادمة سوف تنتهي في هذا الموعد !!

من جديد … حبيبة كريستيانو رونالدو تولع مواقع التواصل بصور جريئة ظهرت كل مفاتنها!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا