التنبيه الأخطر من الأرصاد لجميع سكان هذه المناطق السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية تغيرات جوية مفاجئة ومتطرفة خلال هذا الأسبوع، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات متعددة لسكان عدة مناطق بالمملكة.

من المتوقع أن تكون الأحوال الجوية العنيفة ذروتها يوم الأربعاء، حيث ستشمل الأمطار الغزيرة، والرياح الشديدة، والسيول، والصواعق الرعدية في مناطق مختلفة كمكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، وعسير، وجازان، والباحة، والجوف، والشرقية، والشمالية، وتبوك.

طقس المملكة يثير القلق وانذار يطلق لسكان هذه المناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وعسير وجازان والباحة والجوف والشرقية والشمالية وتبوك).


اقرأ ايضاً:

خطأ هاتفي يكشف علاقة سرية لزوجة سعودية.. شاهد ما حدث

السعودية تستدعي كل من يجيد هذه الوظائف للعمل في ديوان المظالم برواتب خيالية!

الحياة الكريمة للمتقاعدين.. الأمر الملكي يعزز رفاهيتهم ويمنحهم رواتب كبيرة

تدمج كلية الطب بجامعة طيبة التميّز في التعليم والبحث لتتبوأ الصدارة في اختبار التخصصات الصحية لعام 2024

مكة تشهد أسوأ ايامها والغبار يغطي المدينة بشكل مرعب والأرصاد يوجه التحذيرات

تحذيرات الأرصاد من عواصف الغبار المرعبة في بداية أسبوع جديد على هذه المناطق السعودية!

من هو النجم العربي المعرض للخطر؟ ليلى عبد اللطيف تُثير المخاوف على الهواء وتنهار بالدموع!

وتفصيلا نبه المركز منطقة عسير بأنها ستشهد أمطارا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، تشمل البرك والقحمة. كما تتوقع أمطارا غزيرة في النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وستستمر هذه الحالة حتى الساعة الـ 21 من مساء الأربعاء.

وستشهد منطقة الباحة رياحا شديدة مع تدني في الرؤية، وتشمل الحالة الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وستستمر حتى الساعة الـ 19 من مساء الأربعاء.

ونبّه المركز منطقة جازان بأنها ستشهد أمطارا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحالة الدرب وبيش والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، وستستمر حتى الساعة الـ 21 من مساء الأربعاء. كما ستشهد أمطارًا متوسطة على جازان وفرسان.

وستشهد منطقة الجوف أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدني في الرؤية، وتشمل الحالة القريات وطبرجل ودومة الجندل وسكاكا، وستستمر حتى الساعة الـ 23 من مساء الأربعاء.

كما ستشهد منطقة الحدود الشمالية أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدني في الرؤية، وتشمل الحالة طريف وعرعر، وستستمر حتى الساعة الـ 23 من مساء الأربعاء.

ونبه المركز منطقة تبوك برياح شديدة مع تدني في الرؤية وارتفاع أمواج، وتشمل الحالة البدع وحقل وضباء ونيوم وشرما والوجه وأملج، وستستمر حتى الساعة الـ 19 من مساء الأربعاء.

وستشهد منطقة المدينة المنورة أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدني في الرؤية، وتشمل الحالة العلا والعيص وخيبر والمهد وبدر ووادي الفرع، وستشهد رياحًا شديدة على الرايس وينبع، وستستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الأربعاء. وتشهد المنطقة موجة حارة على العيص وبدر وخيبر ووادي الفرع حتى الساعة الـ 17 من مساء الأربعاء.

كما ستشهد منطقة مكة المكرمة أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدني في الرؤية، وتشمل الحالة الجموم وبحرة والكامل وخليص والشعيبة والقنفذة والليث والخرمة والمويه وتربة ورنية، وستشهد رياحًا شديدة على جدة ورابغ والعاصمة المقدسة وأضم وميسان والطائف، وستستمر حتى الساعة الـ 19 من مساء الأربعاء.

ونبه المركز المنطقة الشرقية بأنها ستشهد موجة حارة وارتفاعا بدرجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، وتشمل الحالة الجبيل والخُبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق والخفجي والنعيرية وقرية العليا، وستستمر حتى الساعة الـ 17 من مساء الأربعاء.

وستشهد منطقة الرياض أيضا موجة حارة وارتفاعا بدرجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، وتشمل الحالة الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والحريق والخرج والدلم والعاصمة الرياض وحوطة بني تميم ورماح، وستستمر حتى الساعة الـ 17 من مساء الأربعاء.


اقرأ ايضاً:

من هو النجم العربي المعرض للخطر؟ ليلى عبد اللطيف تُثير المخاوف على الهواء وتنهار بالدموع!

ليلى عبد اللطيف تبكي على الهواء وتكشف عن توقعاتها المثيرة للعام 2024

طقوس وعادات زواج مخجلة في هذه الدولة: لن تصدق ماذا يفعل العريس في اول ليلة امام الحاضرين!

ليلى عبد اللطيف تكشف عن قرار صادم سيغير مسار هذه الدول العربية!

ليلى عبد اللطيف تكشف انقلاباً مفاجئاً في هذه الدولة بداية الشهر القادم!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج