تعرف على افضل الأوقات لتناول الحلويات في رمضان .. لكي لا تصاب بالسكري وتدمر صحتك

لا يخلو شهر رمضان من الحلويات الشرقية الشهية التي لا تقاوم ولكنها للأسف مشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية فإليك هنا نصائح ذكية تساعدك على تناول حلويات رمضان دون حدوث زيادة في وزنك.

1- احرصي على تقطيع الحلوى إلى قطع صغيرة قبل تقديمها على أن تكتفي بتناول قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر تقطيع الحلوى بكميات كبيرة يحفزك لا إراديا على تناول كميات أكبر منها لاحظي: قطعتين حلوى بحجم صغير بالتأكيد ستكون أقل في السعرات الحرارية من قطعتين بحجم أكبر.

2- احرصي على تناول قطع الحلوى ببطء استمتعي بمذاقها في فمك ولا تتعجلي في بلعها حتى تكون إشارات الشبع قد وصلت إلى المخ قبل أن تلتهمي باقي قطع الحلوى.


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

3- احرصي على اختيار بدائل الحلوى الرمضانية قليلة السعرات الحرارية فمثلا الكنافة المحمّرة أقل دسامة من الكنافة المعدة بالفرن كذلك البقلاوة المغموسة بالعسل الأبيض أفضل من السكر يمكنك أيضاً اختيار الكنافة بالجبن بدلاً من الكريمة هذا لا يتناقض مع ضرورة الإقلال من الكميات في جميع الأحوال.

4- استخدمي الزبد الطبيعي أو الزيت النباتي بدلاً من السمن في إعداد الحلوى.

5- تناولي كوب من الماء قبل تناول الحلوى، فإنه سيحفز على الشبع سريعاً.

6- بشكل عام تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية من الماء فالماء يساعد على ترطيب الجسم وتطهير الجسم من السموم وإنقاص الوزن.

7- واظبي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال شهر رمضان لزيادة معدل الحرق فثلاث مرات في الأسبوع تضم مزيج من تمارين الأيروبيك والكارديو ستضمن لك عدم زيادة في الوزن في رمضان.

8- لا تتغافلي عن تناول الفاكهة بأنواعها في رمضان فمن الأفضل اللجوء إلى الفاكهة كبديل صحي لسد احتياجك من السكر في رمضان بدلاً من الحلويات.

9- استخدمي العسل الأبيض بدلاً من السكر في تحلية العصائر الرمضانية وجميع الحلوى ويفضل أيضاً تناول العصائر الطبيعية التي لا تحتاج إلى تحلية مثل عصير البرتقال والبطيخ وغيرها.

10- تجنبي تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة حتى لا يزداد حجم المعدة بل من الأفضل تأجيلها إلى بعدها بساعتين أو ثلاث، حتى تكون المعدة قد هضمت جزء من وجبة الإفطار وإذا كنت بحاجة إلى تناول شيء من الحلوى بعد الإفطار، فيمكنك استبدالها بالتمر الذي سيمدك بالطاقة والسكر المطلوبين. 


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج