تحذير شديد الخطورة لمستخدمي الواتساب.. إذا ارسل لك صديقك هذه الرسالة وفيها 6 أرقام فقم بإنهاء المحادثة فوراً وغادر التطبيق قبل أن يقع الفأس على الرأس!!

رغم ان تطبيق الواتساب المملوك لشركة ميتا يعد من اكثر تطبيق الدردشة شعبية وانتشار في العالم، ورغم احتياطات الأمان التي تقوم بها الشركة بشكل مستمر لحماية المستخدمين، إلا أنه ما زالت هناك مخاطر تهدد المستخدمين، حيل يبتكر الهكر حيل جديدة لاختراق حسابات المستخدمين وسرقة بياناتهم والاطلاع على خصوصياتهم بشكل عام.

تحذير شديد الخطورة 


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

أعلن خبراء إنترنت أنهم بدأوا في تلقي تقارير تفيد بأن محبي تطبيقات الدردشة يتم استهدافهم مرة أخرى من خلال نص الكود المخيف المكون من 6 أرقام.

ورغم أن هذا الاحتيال ليس جديدا بعد أن استعمله متسللون في الماضي لمحاولة الوصول الكامل إلى الأجهزة والمحتوى الشخصي المخزن عليها، إلا أنهم نبهوا من خطورته هذه الأيام.

وشرحوا أن الحيلة تبدأ عندما تتلقى رسالة من صديق حقيقي تكون عبارة عن محادثة عادية معك، ويظهر في الوقت نفسه رمز مكون من 6 أرقام فجأة على جهازك.

في هذه المرحلة، سيقول الصديق إنه تم إرسال الرمز إلى جهازك عن طريق الخطأ، ويرجى إعادة توجيهه إليه، وفقا لـ “Mirror”.فإذا ما حدث هذا لك، عليك التوقف فورا وإنهاء المحادثة في الحال، لأن هاتف صديقك مخترق لا محال ودور جهازك بعده.

كما أوضحوا أن عملية الاحتيال تعمل لأن واتساب لن يسمح لجهاز جديد بالوصول إلى حساب ما لم يتم التحقق منه عبر هذا الرمز المكون من 6 أرقام بشكل عشوائي.

وشددوا على أن هذه هي الأرقام التي يحتاجها المتسللون للوصول إلى حسابك عبر التطبيق الأخضر.خطوات أمانيشار إلى أنه وبمجرد أن ترسل لهم الرمز، يعتقد واتساب أنها محاولة حقيقية لتسجيل الدخول إلى حسابك.

كما ستعمل المنصة بسبب فعلتك على تمكين الدردشة على الهاتف الذكي للمتسللين.وإذا ما تم الاختراق، فيعني أن المتسللين سيصلون إلى مكالمتك ورسائلك، ويمكن لهم استهداف الأصدقاء والعائلة وطلب المال عبر روابط Paypal.

وهناك بعض النصائح الحيوية التي يجب على جميع مستخدمي واتساب معرفتها لتجنب الوقوع ضحية لهذا الهجوم، أهمها إعداد التحقق من خطوتين.لمنح طبقة إضافية من الحماية لحسابك: انقر فوق الإعدادات> الحساب> التحقق بخطوتين> تمكين.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج