لم تخطر على بالك من قبل .. 8 أسباب ستجعلك تضيف الفحم إلى روتينك اليومي !

تم استخدام الفحم لعدة قرون لخصائصه الطبية والتجميلية ، ولكن في السنوات الأخيرة فقط أصبح عنصرًا شائعًا في منتجات العناية الشخصية. الفحم النشط هو فحم تم أكسدة لجعله مادة عالية الامتصاص. هذا يعني أنه يحبس السموم والشوائب ، مما يجعله مكونًا فعالًا في العناية بالبشرة والعناية بالأسنان وحتى منتجات العناية بالشعر ، وإليكم فوائده ، وفقًا لما نشره موقع “doctor.ndtv”.

8 فوائد لإضافة الفحم إلى حياتك اليومية:

1. تنظيف عميق


اقرأ ايضاً:

من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

السعودية تقدم هدية كبيرة لأبناء هذه الجنسية … يتم السماح لهم بتحويل الزيارة الى إقامة دائمة مجانًا بدءآ من هذا الموعد!!

لن يستطيع المسلمين أداء مناسك العمرة … السعودية تفرض رسوم جديدة تجعل الجميع في ورطة كبيرة!!

تفقدو اهاليكم في السعودية… الأرصاد تدعو جميع المواطنين والمقيمين الى سرعة المغادرة الكارثة قادمة والأمطار غير مسبوقة!

يعتبر الفحم النشط رائعًا في امتصاص الأوساخ والزيوت والملوثات من الجلد. لقد ثبت أنه يزيل الشوائب بشكل فعال من المسام ، مما يجعله مكونًا رائعًا في أقنعة التنظيف العميق والمنظفات والمقشرات. يمكن أن يساعد الفحم على التخلص من السموم والدهون الزائدة ، مما ينتج عنه بشرة أكثر صفاءً وإشراقًا ونعومة.

2. تقليص المسام

يساعد الفحم على تقليل ظهور المسام عن طريق إزالة الأوساخ والزيوت التي تسد المسام. عند انسداد المسام ، يمكن للفحم أن يساعد في فتحها ، مما يجعلها أقل وضوحًا.

3. يقلل من حب الشباب

ثبت أن الفحم النباتي فعال في الحد من حب الشباب، لأن الفحم يمكن أن يساعد في استخراج الشوائب والزيوت الزائدة من بشرتك، فإنه يمكن أن يساعد في منع انتشار البثور، أظهرت بعض الدراسات أن الفحم يمكن أن يعمل كعامل مضاد للبكتيريا، والذي يمكن أن يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب على بشرتك.

4. يوازن البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، يمكن أن يساعد الفحم على موازنتها عن طريق امتصاص الدهون الزائدة. عندما تفرز بشرتك الكثير من الزيت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور البثور والظهور الدهني، يمكن أن يساعد الفحم على تلطيف بشرتك والتحكم في إنتاج الزيت، ما قد يؤدي إلى بشرة أكثر توازناً.

5. يغذي الشعر

يمكن أن يفيد الفحم أيضًا شعرك، يمكن أن يساعد في إزالة الشوائب والزيوت الزائدة من فروة رأسك، مما قد يؤدي إلى نمو شعر أكثر صحة، يمكن أن يساعد الفحم أيضًا في إزالة المواد المتراكمة من منتجات التصفيف والملوثات البيئية، ما يترك شعرك نظيفًا ومنتعشًا.

6. تبييض الأسنان

الفحم عنصر شائع في منتجات تبييض الأسنان لأنه شديد الامتصاص، يمكن أن يساعد في إزالة البقع من أسنانك الناتجة عن القهوة والشاي والمواد الأخرى، أصبح معجون الأسنان بالفحم بديلاً شائعًا لمعجون الأسنان التقليدي المبيض، حيث يعتبر أكثر طبيعية ولطفًا.

7. ينعش النفس

يمكن أن يساعد الفحم على إنعاش أنفاسك عن طريق امتصاص البكتيريا المسببة للرائحة في فمك، عند استخدام معجون الأسنان أو غسول الفم بالفحم، يمكن أن يساعد ذلك في القضاء على رائحة الفم الكريهة الناتجة عن الطعام والشراب وعوامل أخرى.

8. يزيل السموم

يشتهر الفحم بخصائصه في إزالة السموم عند تناوله، يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجهاز الهضمي، مما قد يؤدي إلى تحسين صحة الأمعاء، أصبحت مكملات الفحم وسيلة شائعة لإزالة السموم من الجسم بشكل طبيعي.


اقرأ ايضاً:

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

نورا الجسمي.. أول إماراتية تشارك في مسابقة “ملكة جمال الأرض” 2024

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج