قبل أن تشتري هاتف آيفون.. إليك 4 خطوات لتعرف إذا كان جديد أو مستبدل أو معاد تصنيعه

أدى التطور التقني والتكنولوجي إلى انتشار العديد من الشركات التي تقوم بإنتاج الأجهزة الذكية ومن أهم هذه الشركات هي آبل وسامسونج وهوواي وغيرها من الشركات الكثيرة الأخرى.

وتقوم هذه الشركات بتقديم هواتف وأجهزة ذكية بمواصفات وتصاميم عصرية حيث تتميز كل شركة بموديلات جديدة وفريدة ومنافسة للشركة الأخرى.

وتسعى شركات الأجهزة الذكية إلى اجتذاب أكبر قدر من الجمهور إليها وذلك عبر تقديم أجهزة ذات مواصفات عالية وراقية حيث إن المواصفات الكبيرة التي توجد في الهواتف الذكية هي المعيار الأساسي لنجاح هذه الشركات إذ يؤدي ذلك بها إلى اكتساح أسواق جديدة وبالتالي توسعها وانتشارها في مناطق عديدة من العالم. 


اقرأ ايضاً:

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

أمانة مكة تعلن خريطة إزالة الأحياء الجديدة العشوائية بمكة المكرمة

وتشير البيانات والإحصائيات الدولية الصادرة أن شركات إنتاج الهواتف الذكية تبيع سنويا كميات كبيرة من الأجهزة تفوق قيمتها 200 مليار دولار وذلك بسبب الطلب المرتفع على هذه الأجهزة. 

وتعتبر شركة آبل الأميركية الشركة الأولى الرائدة في إنتاج الهواتف الذكية حيث تتميز هذه الشركة بتصنيع هواتف ذات مواصفات تقنية عالية جعلتها تتبوأ قائمة الشركات في العالم. 

وتتميز الأجهزة التي تنتجها شركة آبل باحتوائها على أنظمة أمان عالية حيث يتمتع الأشخاص الذين يقتنون أجهزتها بمستوى عالٍ من الأمان وبالتالي فإن نسبة تعرضهم للاختراق والقرصنة يكون ضئيلا. 

وتشتهر الأجهزة الذكية التي تنتجها شركة آبل بارتفاع أسعارها لكن ذلك لايقلل من إقبال الناس عليها وذلك بسبب جودتها العالية وكذا تطورها الهائل وتصاميمها العصرية الجذابة. 

وتعتبر هواتف آيفون من أشهر الأجهزة التي تنتجها شركة آبل حيث يتهافت الناس على شراء إصدارتها فور نزولها للأسواق في كل عام على الرغم من ارتفاع أسعارها حيث تبدأ من 1000 وصولا إلى 2000 دولار للجهاز الواحد. 

ويشكو كثير من الناس الذين يفضلون أجهزة آيفون من تعرضهم للغش عند الشراء حيث قد تكون تلك الهواتف مستخدمة أو معاد تصنيعها في أوقات كثيرة. 

ويشير الخبراء التقنيون أنه من أجل معرفة إذا ما كان هاتف آيفون جديد أم مستبدل أم معاد تصنيعه فإنه يجب بعد فتح الهاتف الذهاب إلى الإعدادات ثم دخول أيقونة عام ثم أيقونة حول ثم رقم النموذج. 

فإذا كان رقم النموذج M فهذا يعني أنّ الهاتف جديد لم يتم استخدامه من قبل وإذا بدأ بحرف F فهذا يعني أنّ الجهاز معاد تصنيعه أي كانت لديه مشكلة مصنعية وتم إصلاحها من قبل آبل أما إذا كان رقم النموذج يبدأ بحرفNفهذا يدل على أن الجهاز مستبدل وبالتالي ينصح بعدم شرائه.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج