عاجل : الأرصاد السعودية تحذر المواطنين في 9 محافظات من أمطار غزيرة وشبه انعدام في الرؤية.. خذوا حذركم ولا تغادروا منازلكم مهما كان الأمر

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر، تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (الرياض ومكة المكرمة والقصيم والباحة وعسير وجازان والشرقية والشمالية والجوف).

وتفصيلاً، أوضح المركز أن منطقة الرياض تشهد أمطارًا متوسطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الحريق والخرج وحوطة بني تميم.

وتشهد منطقة مكة المكرمة أمطارًا غزيرة، وأتربة مثارة، مع سيول وشبه انعدام في الرؤية. وتشمل الحالة الخرمة والمويه وتربة ورنية وأضم وميسان والطائف، فيما تشهد العرضيات والطائف أمطارًا متوسطة، فيما تشهد القنفذة والليث أمطارًا غزيرة .


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

ونبَّه المركز منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا متوسطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، فيما تشهد المنطقة أمطارًا غزيرة وسيولاً على الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن.

وتشهد منطقة عسير أمطارًا متوسطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، فيما تشهد العرين وبيشة وتثليث وطريب أمطارًا رعدية وأتربة مثارة، وتشهد المنطقة أمطارًا غزيرة على النماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب ، فيما تستمر الحالة على البرك والقحمة .

وكذلك تشهد منطقة جازان أمطارًا غزيرة وأتربة مثارة وسيولاً وتساقُط البَرَد. وتشمل الحالة أبو عريش وأحد المسارحة والدرب والطوال وبيش وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي والفطيحة وفيفاء وهروب وجازان وفرسان.

ونبَّه المركز المنطقة الشرقية بأنها تشهد أمطارًا غزيرة وأتربة مثارة وسيولاً. وتشمل الحالة الجبيل والخُبر والدمام والظهران والقطيف وبقيق ورأس تنورة والأحساء.

وكذلك تشهد منطقة الجوف رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية وتشمل الحالة أبو عجرم والقريات ودومة الجندل وسكاكا وطبرجل.

وتشهد منطقة الحدود الشمالية رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة حزم الجلاميد وطريف وعرعر والعويقيلة ورفحاء.

وأخيرًا، تشهد منطقة القصيم رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والفوارة والمذنب والنبهانية وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجواء، .


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج