للمغتربين في السعودية.. احصل على تصريح دخول مكة المكرمة خلال موسم الحج من هذا الرابط

أتاحت الجوازات السعودية للمقيمين، إمكانية الحصول على تصريح دخول العاصمة المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام 1444، الكترونياً من خلال منصة أبشر، حيث بدأت المديرية العامة للجوازات استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، والعاملين من المقيمين في المنشآت التي مقرّها العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام «أجير»، خلال فترة موسم حج 1444.

وتأتي هذه الخدمة تسهيلاً للمستفيدين واختصاراً للوقت وتوفيرًا للجهد، حيث تتيح منصة «أبشر أفراد» تصاريح العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، وعبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت.


اقرأ ايضاً:

من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

السعودية تقدم هدية كبيرة لأبناء هذه الجنسية … يتم السماح لهم بتحويل الزيارة الى إقامة دائمة مجانًا بدءآ من هذا الموعد!!

لن يستطيع المسلمين أداء مناسك العمرة … السعودية تفرض رسوم جديدة تجعل الجميع في ورطة كبيرة!!

تفقدو اهاليكم في السعودية… الأرصاد تدعو جميع المواطنين والمقيمين الى سرعة المغادرة الكارثة قادمة والأمطار غير مسبوقة!

منع دخول المقيمين العاصمة المقدسة ابتداءً من اليوم

أعلن الأمن العام، أنه تنفيذًا للتعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، سيتم ابتداءً من يوم غدٍ الاثنين الموافق 1444/10/25 منع المقيمين، الذين لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة، وتطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1444، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا، إلا من لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج.

العاصمة المقدسة تستعد لإستقبال الحجاج

البدء في تهيئة المشاعر المقدسة استعدادًا للحج.

شرعت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والجهات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، في أعمال التهيئة والتجهيز بالمشاعر المقدسة استعداداً لموسم حج العام الحالي.

وتتواصل أعمال نظافة المخيمات وأعمال زيادة الأحمال الكهربائية في بعض المواقع تحسباً لارتفاع استهلاك التيار الكهربائي خلال الموسم، علاوة على أعمال تمديدات المياه وصيانة دورات المياه في المشاعر الثلاثة وصيانة خطوط الاتصالات.

وتتضمن الأعمال صيانة الشوارع الرئيسية والفرعية وتهيئة الأرصفة ووضع أحواض للأشجار الموجودة في الجزر الوسطية بين الشوارع الرئيسية المؤدية للمشاعر واستكمال أعمال وضع الحواجز حول المخيمات.

من جهة أخرى، نفذت الشركة المشغلة لقطار المشاعر المقدسة رحلات تجريبية على مدار الساعة للتأكد من جاهزية العربات ومحطات التوقف التسع المنتشرة في المشاعر الثلاثة.


اقرأ ايضاً:

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

نورا الجسمي.. أول إماراتية تشارك في مسابقة “ملكة جمال الأرض” 2024

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج