رسمياً: وزارة التعليم السعودية تعلن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي 1444

أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ضمن تصريحاتها عن اقتراب موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، خاصةً بعد بحث الكثيرون من أولياء الأمور والطلاب في جميع المراحل الدراسية، وذلك بعد الانتهاء من اجازة العيد والعودة للدراسة مرة أخرى، ولذلك تلبيةً لرغبة أولياء الأمور أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن إجابة سؤال متى الاختبارات النهائية الفصل الثالث ضمن تصريحاتها.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث


لقد قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث ضمن تصريحاتها، وذلك بعد عودة الطلاب من أجازه عيد الفطر المبارك ليبدأ الفصل الدراسي الثالث.

ثم يتبع ذلك موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث في الاسبوع السادس الموافق تاريخ يوم عشرة من شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجرياً، ويوم ثلاثين من شهر أبريل لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلادياً.

وتنقسم الاختبارات إلى نوعين الأول الامتحان الشفهية والذي تبدأ في التاريخ الموافق يوم اثنين وعشرين من شهر ذي القعدة، ليتبعها موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث النهائية في التاريخ الموافق يوم تسعة وعشرين من شهر ذي القعدة أي اليوم الثامن عشر من شهر يونيو.

وتنتهي الاختبارات النهائية في التاريخ الموافق يوم اثنين وعشرين من شهر يونيو في عام ألفين وثلاثة وعشرين ميلادياً، وبذلك تأتي إجابة سؤال كم باقي على الاختبارات النهائية، وهي ستة وعشرون يوماً.

كم باقي على الاختبارات النهائية


تبلغ مدة دراسة الفصل الدراسي الثالث حوالي ثلاثة عشر أسبوع يتضمن أسبوع من أجل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، ويتم الانتهاء من آخر دوام في هذا الفصل.

في التاريخ الموافق يوم اثنين وعشرين من شهر يونيو عام ألفين وثلاثة وعشرين ميلادياً، الموافق أربعة من ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجرياً.

ثم يأتي بعد ذلك فترة الاختبارات النهائية والتي تستمر لمدة حوالي عشرة أيام، ولذلك يجهز جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور لبدأ اسبوع جديد مع مزيد الحماس لبدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن بعض الإجراءات والتعليمات التي يجب اتخاذها من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في جميع المراحل الدراسية.

وذلك تجنباً لحدوث أي مشكلة ما في فترة الاختبارات، ولذلك على جميع الطلاب الحرص على الاستعداد الجيد لاقتراب موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث وبدأ الاختبارات النهائية لينتهي هذا العام وتبدأ اجازة نهاية العام الدراسي.

متى الاختبارات النهائية الفصل الثالث

لقد حددت وزارة التربية والتعليم السعودية الخطة المتبعة للفصل الدراسي الثالث والتي تشمل فترة عشرة أسابيع دراسة، ليأتي بعد ذلك فترة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية.

والتي سوف تكون بشكل حضوري وفقاً لتصريحات الوزارة، ونفي ما ذيع من شائعات حول أن الاختبارات النهائية سوف تعقد عن طريق الانترنت، كما يمكنكم بعد انتهاء الاختبارات الحصول على النتيجة النهائية.

وهذا لجميع المراحل إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنتائج الطلاب، ويمكنكم زيارة الموقع من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

كم اسبوع دراسي في الفصل الدراسي الثالث؟

وفق تصريحات وزارة التربية والتعليم السعودية عن الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل الدراسية أن مدة الدراسة في الفصل الثالث هي عشرة أسابيع دراسة.

متى الاجازة المطولة؟

نظرا لاقتراب موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، تأتي الإجازة المطولة للعام الدراسي الحالي بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، وذلك في التاريخ الموافق يوم اثنين وعشرين من شهر يونيو في عام ألفين وثلاثة وعشرين ميلادياً.

متى اختبارات الفصل الثالث 2023؟

تبدأ في التاريخ الموافق يوم تسعة وعشرين من شهر ذي القعدة أي اليوم الثامن عشر من شهر يونيو، ومن ثم تنتهي في التاريخ الموافق يوم اثنين وعشرين من شهر يونيو في عام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديا لتأتي بعد ذلك الإجازة المطولة لهذا العام.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج