كشفت دراسة أمريكية أن هناك مجموعة من العادات اليومية التي تقوم بها النساء وتعمل على تدمير جمالهن وصحتهن، مثل ارتداء الملابس الضيقة كالجينز الضيق أو الملابس الداخلية، أو النوم بحمالة الصدر.
ورغم أن جميع الفتيات والسيدات يحلمن بالحصول على بشرة نقية وشعر قوي وصحة جيدة، إلا أنهم يغفلون عن العادات التي كشفتها الدراسة، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

عادات يومية تدمر جمال وصحة المرأة

كشف موقع “برايت سايد” الأمريكي الضوء على مجموعة من العادات اليومية السيئة التي قد تكون عقبات أمام جمال وصحة المرأة، وهي كالتالي:


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

1-تجفيف الوجه بالمنشفة

رغم أن الطبيعي تجفيف الوجه بالمنشفة بعد تنظيفه، فإن هذه العادة اليومية، يمكن أن تكون مضرة بجمال المرأة، لأنها تعد بيئة خصبة لتكاثر ونمو البكتيريا والميكروبات، بالإضافة إلى أنه في كل مرة تستخدم فيها المنشفة أكثر من مرة يزداد خطر الإصابة بحب الشباب.

لذلك ينصح باستخدام مناديل قطنية خاصة بالوجه أو تخطي تجفيف الوجه باستخدام منتجات العناية بالبشرة والتي من شأنها ترطيب الوجه بشكل أفضل، وهي النصيحة التي تواظب عليها النساء الكوريات وتعد سر جمالها ونضارة بشرتها.

2- النوم بحمالة الصدر

ترتدي معظم الفتيات والسيدات حمالة الصدر طوال اليوم، وبعضهن لا يكتفين بارتدائها نهاراً فقط، بل ينمن وهن مرتديات حمالات الصدر، الأمر الذي يمكن أن يسبب تهيج الجلد وضغط أنسجة الثدي في الليل.

وينصح بضرورة ارتداء مقاس يناسب حجمك تماماً، ليس ضيقاً للغاية أو كبيراً جداً.

3-فرش المكياج غير النظيفة

قد لا يكون تنظيف فرش المكياج إحدى أولويات أغلب النساء، ولكن الأمر الذي لا تعرفينه هو أن استخدام فرشاة ميك أب غير نظيفة يعني إعادة توزيع البكتيريا والجراثيم على الوجه مرات كثيرة، وهي عادة يومية تضر بصحة البشرة للغاية.

4-ترك الشفرات في الحمام
يبدو من الطبيعي أن الحمام هو المكان المناسب لترك شفرات الحلاقة الخاصة بالنساء، لكن في حقيقة الأمر، يعد هذا من العادات السيئة، لأن ترك هذه الأدوات في بيئة رطبة يسرع من عملية تلف النصل، وفي المرة التالية التي تُستخدم فيها، يمكن أن يعرض البشرة للتهيج والالتهابات، لذا ينصح بتجفيفها وتخزينها خارج الحمام.

5-الملابس الضيقة

ارتداء الملابس الضيقة مثل الجينز الضيق أو الملابس الداخلية الضيقة يعرض المرأة لزيادة ضغط الدم بشكل طفيف.

6-مزيل العرق بعد إزالة الشعر

من المعروف أن معظم مزيلات العرق تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وإزالة الشعر تفتح المسام الموجودة في البشرة بشكل أكبر، الأمر الذي يجعلها أكثر عرضة لامتصاص أي منتجات توضع.

لذلك، من الأفضل تجنب استخدام أي شيء آخر غير محلول مرطب أو مزيل عرق طبيعي على إبط نظيف، لتجنب الإصابة بالتهيج والطفح الجلدي.

7-النوم بشعر مربوط

ربط الشعر أثناء النوم يضع ضغطا على فروة الرأس ويضعف البصيلات، الأمر الذي قد يؤدي إلى تساقطه، لذلك ينصح بالنوم دون ربطه، وفي حالة مواجهة تلبكات في الصباح، حاولي استخدام فرشاة أو مشط خشبي واسع، لفك تشابك الشعر.

8-تمشيط الشعر المبلل

من الطبيعي تمشيط الشعر بعد غسله، لكن في المرة القادمة ينصح بالانتظار حتى يجف تماماً، ثم تسريحه، لأنه عادة ما تكون مسام فروة الرأس مفتوحة وتتسع بعد الاستحمام، ما يعني أن أي شد للشعر سيؤدي إلى إتلافه بشكل أسهل.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج