عندما قال الشعراوي لملك السعودية “أنت كده بتخالف شرع ربنا”.. تفاصيل الحادثة التي سكت عنها جميع العلماء وتصدى لها الشيخ المصري بكل شجاعة

في سنة 1954 كان الشيخ الشعراوي يعمل أستاذًا في كلية الشريعة بمكة، واتجهت رغبة المملكة إلى نقل مقام إبراهيم (بمعنى إرجاعه عن مكانه للوراء) ليفسحوا المطاف وينهوا أزمة الزحام، وسيشهد الملك سعود نقل المقام يوم الثلاثاء، كما جاء في كتاب “أنا من سلالة آل البيت” الذي نشر القصة.

وقبل النقل بـ 5 أيام يعني في يوم الجمعة عرف الشعراوي بالموضوع وقرر أن يقاومه لمخالفته الشريعة الإسلامية، فكلم الشعراوي عددًا من العلماء ومنهم الشيخ إبراهيم النوري والشيخ إسحاق عزوز وقال لهما لا يصح ترك المسألة تمر فهذا شيء يخالف الشريعة ونريد أن نقول كلمتنا.


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

بعث الشيخ الشعراوي رسالة من 5 صفحات فولسكاب إلى الملك سعود وعرض أدلة المؤيدين ونقدها ثم قدم أدلة لعدم جواز النقل، وقدم مقترحًا مفاده هدم المبنى الكبير حول المقام لأنه سبب الزحام، بينما حجر المقام يقام عليه قبة صغيرة زجاجية غير قابلة للكسر.

وصلة برقية الشيخ الشعراوي إلى الملك سعود وقبل موعد النقل بـ 24 ساعة أرسل سعود برقية الشعراوي لعلماء السعودية فاجتمعوا وتدارسوا ما أوردته البرقية، ووافقوا على كل ما جاء فيها، وأصدر أمرًا بهدم المبنى الجديد الذي كان قد عهد ببنائه إلى شركة بن لادن، وتنفيذ مقترحات الشعراوي.

وبعد يومين من الأمر الذي أصدره سعود بإيقاف نقل المقام أجرى الشيخ الشعراوي زيارة إلى مقام إبراهيم بعد وضع القبة الزجاجية عليه ثم طلبه الملك سعود وأعطاه مشلح (عباية).


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج