لماذا تختفي القطط نهائيا يوم عيد الأضحى المبارك؟ وأين تذهب؟ إجابة ستدهشك..!

يجوز لنا في الاسلام تربية القطط في المنازل،  ولكن يجب أنّ يكون لها من يربيها ويهتم بها ويقدم لها الطعام والشراب الذي يكفيها، وإن لم يستطع القيام بعنايتها فعليه تركها لتأكل من ارض الله الواسعة، ولا يجوز له أن يمنعها من ذلك ما دام لم يهيئ لها المسكن والمطعم والمشرب.

واذا أكلت القطة أو شربت من إناء فإنه لا ينجس، وصاحبه في الخيار، فإن طابت نفسه فليأكل أو يشرب من ذلك الإناء، وإن لم تطب نفسه فليتركه، فقد ورد عن كبشة بنت كعب بن مالك وكانت تحت ابن أبي قتادة رضي الله عنه أن أبا قتادة دخل فسكبت له وضوءا فجاءت هرة فشربت منه فأصغى لها الإناء حتى شربت، قالت كبشة فرأني أنظر إليه،  فقال  أتعجبين يا ابنة اخي، فقلت نعم، فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال إنها ليست بنجس، إنها من الطوافين عليكم والطوافات.


اقرأ ايضاً:

من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

السعودية تقدم هدية كبيرة لأبناء هذه الجنسية … يتم السماح لهم بتحويل الزيارة الى إقامة دائمة مجانًا بدءآ من هذا الموعد!!

لن يستطيع المسلمين أداء مناسك العمرة … السعودية تفرض رسوم جديدة تجعل الجميع في ورطة كبيرة!!

تفقدو اهاليكم في السعودية… الأرصاد تدعو جميع المواطنين والمقيمين الى سرعة المغادرة الكارثة قادمة والأمطار غير مسبوقة!

أين تذهب القطط يوم عيدالأضحى ولماذا تختفي؟ 

يتناقل البعض أساطير وروايات أقرب ما تكون قريبة للخيال،  حيث تزعم تلك الروايات أن القطط تختفي يوم عيد الأضحى لأنها تذهب إلى الحج بطريقتها، وذهب البعض بالقول بأن القطط تجتمع في هذا اليوم بعيدا عن التجمعات الإنسانية التي تكون منشغلة في ذبح الأضاحي وتحضير مالذ من الطعام.

وقد أطلق ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي خلال السنوات الماضية تحديا لإيجاد القطط يوم عيدالأضحى وتصويرها، ورغم إختلاف إجابات المشاركين في التحدي،   إلا أن الكثير أجمعو بأن ظاهرة إختفاء القطط يوم عيد الأضحى ماهي إلا خرافة ساهمت في انتشارها أن بعض الناس يركز في صبيحة يوم العيد على إيجاد القطط في الشارع،  وعندما لا يجدونها تترسخ تلك الخرافة في عقولهم. 

بدوره فند تلك الخرافات الشيخ حسام الدين محمد، المفتش بوزارة الأوقاف المصرية، في تصريحات نقلتها صحيفة “وطن”،  حيث أكد إنه لم يرد في السنة النبوية أو التفسير للقرآن الكريم هذه الرواية، ما يثار في هذا الشأن ماهو إلا حكايات وأساطير خرافية لا أساس لها من الواقع ولا تمت الحقيقة بصلة».

وأضاف حسام الدين، أنه خلال عيد الأضحى المبارك لا توجد أي مظاهر لاختفاء القطط أو الكلاب من الشوارع و المنازل، قائلا: «بالعكس خلال عيد الأضحى المبارك نجد انتشارل للقطط والكلاب في كل مكان والشوارع نظرا لكثرة الذبائح والأضحيات ومحاولتها الهجوم والأكل طوال فترة ايام العيد».


اقرأ ايضاً:

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

نورا الجسمي.. أول إماراتية تشارك في مسابقة “ملكة جمال الأرض” 2024

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج