جنون المراهقة.. فتاة عمانية وقعت في حب عامل أجنبي وطلبت منه أن يفعل معها هذا الشيء المخجل والمعيب أمام الجميع _اتفرج قبل الحذف

انتشر مقطع فيديو خلال الساعات الماضية لفتاة في سن المراهقة، قيل أنها من الجنسية العمانية، حيث ظهرت في المقطع المتداول وهي تطلب من عامل أجنبي في أحد محلات التجميل أن يسمح لها بأن تقبله أمام الجميع.

الفيديو الذي اثار ضجة، صورته الفتاة بجوالها في احد الأسواق التجارية، حيث ظهر العامل في المحل الذي يعمل فيه والفتاة تقف امامه وتخبره بأنها وقعت في حبه وتطلب منه أن يسمح لها بأن تقبله.

ورغم أن الفتاة لم تُظهر وجهها في الفيديو إلا أن الكثير من المغردين على مواقع التواصل الإجتماعي اعتبروه تجاوزاً للأخلاق والأدب الذي تتمتع به المرأة العمانية،  بينما وصفه اخرون بجنون المراهقة.


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

غلاء المهور

أرجع بعض المغردين على مواقع التواصل الإجتماعي، تصرف الفتاة المراهقة مع العامل الأجنبي، إلا غلاء المهور، وعزوف الشباب عن الزواج بسبب التكاليف الباهضة التي لا يستطيعون الإلتزام بها.
وكانت أحدث الإحصائيات قد أشارت إلى أن قيمة المهر في عمان تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف ريال عماني وقد تختلف تلك القيمة من محافظة لأخرى.

وسجلت سلطنة عمان ارتفاعاً في وثائق الزواج خلال 2020 بنسبة 2.1% مقارنةً بـ2019، حيث تم تسجيل أكثر من 18 ألف وثيقة زواج، في حين بلغت حالات الطلاق أكثر من 3 آلاف حالة، حسب نشرة صادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

السماح بزواج العمانيين والعمانيات من الأجانب

أصدر سلطان عمان هيثم بن طارق ، في أبريل الماضي، مرسوماً بشأن زواج العمانيين والعمانيات من أجانب، وجاء في المرسوم الذي نشرته وكالة الأنباء العمانية أن المادة الأولى منه قضت بإلغاء المرسوم السلطاني رقم 58 / 93 بالتفويض في إصدار أحكام تنظيم زواج العمانيين من أجانب وإجراء تعديلات على قانون تنظيم الجنسية العمانية.

وقضت المادة الثانية من المرسوم بوجوب ألا تخل أحكام هذا المرسوم بأحكام الشريعة الإسلامية أو النظام العام، أو بأي حكم في القوانين والمراسيم السلطانية والنظم المعمول بها يقضي بعدم الزواج من أجنبي كشرط لتولي بعض الوظائف العامة ذات الأهمية أو الطبيعة الخاصة والاستمرار فيها.

وقضت المادة الثالثة بأن توثّق المحررات التي تثبت زواج العمانيين من أجانب والتي تتم داخل سلطنة عمان وفقاً لأحكام القوانين والمراسيم السلطانية ذات الصلة. ‏

ونصت المادة الرابعة بأن يعتد بالمحررات المثبتة لزواج العمانيين من أجانب، الصادرة من جهات رسمية أجنبية قبل تاريخ العمل بهذا المرسوم، بالمخالفة لأحكام تنظيم زواج العمانيين من أجانب المعمول بها آنذاك، ‏وذلك بعد التصديق عليها من وزارة الخارجية العمانية، وبما لا يتعارض مع حكم المادة الثانية من هذا المرسوم.


https://g-get.net/?p=35333

الجدير بالذكر أن زواج العمانيين من غير العمانيات، وزواج العمانيات من غير العمانيين، ارتفعت خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير، ويعود ذلك لعدة أسباب أهمها غلاء المهور، وارتفاع تكاليف الزواج داخل البلاد.

كما تجدر الإشارة إلى أن عدد الذكور في سلطنة عمان يفوق عدد الإناث بأكثر من 22 ألفاً، بحسب تعداد السكان لعام 2020.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج