لأنه مسلم واصوله من هذه الدولة…هل سينتقم للسوريين وزير الدفاع الجديد الذي عينه زيلينيسكي!

عيّن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، وزيرا جديدا للدفاع في بلاده خلفا للوزير السابق أوليكسي ريزنيكوف، والوزير الجديد هو السياسي المسلم ذو الأصول التتارية رستم أميروف.

ورستم أميروف، هو سياسي وبرلماني أوكراني مسلم، ينحدر من شبه جزيرة القرم لعرقية التتار، وكان لـ أميروف، دور في المفاوضات مع روسيا بشأن صفقة الحبوب، كما كان عضوا في لجنة المفاوضات الأوكرانية مع روسيا إبان اندلاع الحرب في فبراير 2022، بهدف التوصل إلى حل سياسي ينهي الحرب.


اقرأ ايضاً:

بالفيديو لحظة سرقة مقيم لمركبة مواطن سعودي أثناء انشغاله بصيانتها بكل بجاحة

مشهد مرعب..أسد يلتهم رأس طفل بالكامل وماحدث بعدها ابكى الجميع!!

نهاية مأساوية لمشهورة تيك توك تناولت لحم الخنزير اثناء البث المباشر!!

هدية من السعودية للمقيمين ابناء هذه الدولة…تمديد الإقامة لمدة سنة مجاناً !!

الموارد البشرية توضح للمتضررين من عدم استلامهم لمستحقاتهم طريقة استردادها بطريقة بسيطة وسريعة

وزير الدفاع الأوكراني الجديد، عضو منتخب في البرلمان عن حزب هولوس ونائب رئيس بعثة أوكرانيا للبرلمان الأوروبي.

ووفق حسابه على موقع لينكد إن، يتحدث أميروف، 6 لغات من بينها العربية بشكل بدائي، بالإضافة إلى الإنجليزية والروسية والأوكرانية والتركية ولغة تتار القرم.

وُلد رستم أميروف، في منطقة سمرقند في أوزباكستان، بعد ترحيل عائلته من شبه جزيرة القرم، قبل أن تتمكن عائلته من العودة إلى هناك في ثمانينيات القرن الماضي، وبعد العودة تلقى تعليمه في القرم وتخرج في كلية الاقتصاد بالأكاديمية الوطنية للإدارة، كما تلقى تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية.

شبهات فساد في وزارة الدفاع الأوكرانية

وكان زيلينسكي، قد أعلن في وقت سابق مساء اليوم الأحد، تعيين رستم أميروف وزيرا للدفاع خلفا لأوليكسي ريزنيكوف، وجاء قرار زيلينسكي بعد تحقيقات أجرتها السلطات القضائية حول شبهات فساد تتعلق بصفقة بدلات عسكرية وشراء مواد تموينية للجيش أبرمتها وزارة الدفاع.

وكانت تقارير صحفية لاحقت وزير الدفاع الأوكراني السابق، في أكثر من مناسبة بوجود شبهات حول فساد في صفقات تبرهما وزارة الدفاع، لكن ريزنيكوف، كان ينفي في كل مرة، وآخرها نفيه لتقارير صحفية كشفت عن شراء سترات للقوات الأوكرانية بأسعار تزيد 3 أضعاف عن السعر الحقيقي.

كما سبق وأعلن المكتب الوطني لمكافحة الفساد في أوكرانيا، أن المحققين أكملوا تحقيقا في انتهاكات ارتكبها مسؤولون سابقون بوزارة الدفاع عند شراء منتجات للجيش، حيث زعمت تقارير بأن وزارة الدفاع الأوكرانية تشتري منتجات للجيش مرتين أو ثلاث مرات أكثر تكلفة مما يمكن شراؤها في متاجر البيع بالتجزئة في كييف.


اقرأ ايضاً:

بالفيديو لحظة سرقة مقيم لمركبة مواطن سعودي أثناء انشغاله بصيانتها بكل بجاحة

الموارد البشرية توضح للمتضررين من عدم استلامهم لمستحقاتهم طريقة استردادها بطريقة بسيطة وسريعة

شاهد.. مواطن سعودي في يقتل اخر بمسدسه لهذا السبب الغريب في الشرقية!!

شاهد.. صاحب مطعم سعودي يعرض محله للتقبيل بسعر صادم بعد ان كلفه مبلغ هائل لهذا السبب

جدول بأسعار سيارة هيونداي كريتا 2024 بالتقسيط في السعودية

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا