عاجل: الخارجية السعودية تعلق على الفاجعة الكبيرة التي هزت الموصل

أعربت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن تعازيها العميقة ومواساتها الصادقة لذوي الضحايا وحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيقة بمناسبة الفاجعة الكبيرة التي هزت محافظة نينوى في العراق. وذلك بعد وقوع حادث حريق مروع في إحدى قاعات الأفراح، أسفر عن وفاة العديد من الأشخاص وإصابة آخرين.

وأعربت الوزارة عن تضامن المملكة مع الشعب العراقي في هذا الوقت الصعب، معربة عن خالص تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين والصبر والسلوان لأسر الضحايا.

كما أعربت عن أملها في أن تتمكن السلطات العراقية من التحقيق في أسباب هذا الحادث المأساوي واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث الأليم أسفر عن وفاة نحو 150 شخصًا حرقا (وفقا للتقارير الأولية)، بينهم العروسين، وأصيب أكثر من 230 شخصًا آخرين.

وقد شهدت المنطقة استنفارًا كبيرًا من قبل فرق الدفاع المدني والإسعاف لإنقاذ المصابين وانتشال المتوفين ومعالجة الوضع بأقصى سرعة ممكنة.

إن هذا الحادث الأليم يؤكد على ضرورة تعزيز إجراءات السلامة والحفاظ على سلامة المنشآت العامة والخاصة، وأهمية تعاون الدول الشقيقة في تقديم الدعم والمساعدة في مثل هذه الحالات الطارئة.


اقرأ ايضاً:

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

نورا الجسمي.. أول إماراتية تشارك في مسابقة “ملكة جمال الأرض” 2024

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج