عاجل: كارثة تدق أبواب هذه المنطقة السعودية.. الأرصاد يطلق إنذار أحمر ومناشدات للسكان بعدم الخروج من المنازل مهما كان الأمر

وجه المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، إنذار أحمر للسكان في منطقة جازان، متوقعاً هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية، وجريان للسيول، داعياً الجميع لأخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الدفاع المدني وبقية الجهات المختصة، حيث أن رفع درجة الإنذار إلى اللون الأحمر يعني أن هناك خطورة كبيرة على السكان ويجب عليهم اخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة مهما كان الأمر.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

وتوقّع المركز أن تشهد الفترة من الساعة الـ 2 ظهرًا إلى الـ 9 مساءً اليوم، بإذن الله، سقوط أمطارٍ غزيرة، مصحوبة برياح شديدة وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

وحذر المركز السائقين المجازفة والسرعة في المناطق التي ستشهد سقوط الأمطار، متوقعاً انعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية، كما حذر من عبور الأدوية ومجاري السيول.

حالة الطقس في الرياض

كشفت محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد في السعودية “عقيل العقيل” عن تطورات طارئة في حالة الطقس ستشهدها العاصمة السعودية الرياض والمناطق الوسطى خلال الساعات القادمة.

وقال العقيل في مداخلة مع قناة الإخبارية السعودية، أن الأجواء ستكون مستقرة، ثم تميل إلى الاستقرار بشكل كامل، وسيبدأ سكان المناطق الوسطى والعاصمة الرياض بالشعور بأجواء رائعة في ساعات المساء، ودرجات الحرارة ستتراوح حول منتصف العشرينات، وقد تصل إلى 19 مئوية.

وأضاف العقيل، أن درجات الحرارة في المناطق الزراعية مثل الدرعية ستكون أقل من 19 درجة مئوية.

العاصفة المدارية “تيج”

توقع الباحث في الطقس، العضو المؤسّس للجنة “تسميات” المناخية عبدالعزيز الحصيني، احتمالية تأثير العاصفة المداريّة “تيج” على السعودية، وذلك في حال تغير مسارها.
وقال الحصيني في بيان نشره عبر حسابه على منصة اكس، ان حالة مدارية تشكلت في بحر العرب، سرعة رياحها 50 عقدة (95 كم) تقريباً، وتم تصنيفها كعاصفة مدارية، وتسميتها “تيج”.

وأوضح “الحصيني”؛ أن احتمالية تسارع وتيرة رياح العاصفة “تيج-Tej” في تطوّرٍ متسارعٍ، ومن المحتمل تحولها إلى إعصار؛ حيث المسار حتى اليوم السبت بين ظفار العُمانية والمهرة اليمنية واحتمال تأثيرها على المملكة بتغيير مسارها.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج