هذه المناطق السعودية ستشهد أمطار غزيرة اليوم الخميس.. طقس العرب يحذر ومركز الأرصاد يناشد المواطنين بعدم الخروج من منازلهم حتى الساعة 11 مساءً

شهدت العديد من المناطق السعودية خلال الساعات الماضية، هطول أمطار غزيرة وغير مسبوقة، خصوصاً على مدينة جدة التي توقفت فيها حركة السير في بعض الشوارع التي غمرتها سيول الأمطار، والتي عملت ايضاً على جرف العديد من السيارات، بالإضافة إلى بعض الاشخاص الذين وثقت الفيديوهات المتداولة لحظة سحبهم من قبل السيول دون الكشف عن مصيرهم، وبحسب التنبيهات الطارئة، فلا تزال فرصة هطول الأمطار اليوم الخميس، مهيئة على مدينة جدة والعديد من المناطق الأخرى التي سنتعرف عليها في هذا التقرير ان شاء الله.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

المناطق السعودية التي ستشهد أمطار غزيرة اليوم الخميس

وفقاً للخرائط الجوية، قال مركز طقس العرب الإقليمي بأن التوقعات تشير إلى استمرار تأثر العديد من المناطق السعودية بالحالة الجوية الماطرة اليوم الخميس، و ذلك نتيجة تأثرها بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العالية بدعم من رطوبة ذات خصائص شبه استوائية من عِدّة محاور سواء من بوابة بحر العرب أو القارة الإفريقية. و مع تحرك الجبهة الهوائية الباردة و المرافقة للحالة المطرية نحو الجنوب الشرقي يُتوقع أن تتركز السُحب الركامية الماطرة على أجزاء عِدّة من منطقتي الشرقية و الرياض.

الأرصاد يحذر

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق الرياض ومكة المكرمة والقصيم ونجران والشرقية وجازان وعسير والباحة.

وتفصيلاً، نبه المركز منطقة الرياض بأنها تشهد أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحالة الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والدوادمي والرين والقويعية وعفيف، وأمطاراً متوسطة على الحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم والدرعية والعاصمة الرياض وثادق وحريملاء ورماح وضرما ومرات، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الخميس.

وتشهد منطقة القصيم أمطاراً متوسطة ورياحاً شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحالة الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء والخبراء والرس والفوارة ورياض الخبراء وضريبة وعقلة الصقور، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الخميس.

وتشهد منطقة نجران أمطاراً خفيفة ورياح نشطة وصواعق رعدية، وتشمل بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الخميس.

ونبه المركز المنطقة الشرقية بأنها تشهد أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحالة الخفجي والنعيرية وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الخميس.

وتشهد منطقة مكة المكرمة أمطاراً متوسطة ورياحاً شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحالة أضم وميسان والعرضيات والطائف والخرمة ولموية وتربة ورنية والليث والقنفذة، وأمطار خفيفة على جدة والشعيبة والعاصمة المقدسة، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الخميس.

وكذلك تشهد منطقة جازان أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحالة الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وجازان وفرسان والدرب وبيش، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الخميس.

ونبه المركز منطقة عسير بأنها تشهد أمطاراً متوسطة ورياحاً شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحالة أبها واحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة والبرك والقحمة والعرين وبيشة وتثليث وطريب، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الخميس.

وتشهد منطقة الباحة أمطاراً متوسطة ورياحاً شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الخميس.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج