للمتزوجين فقط.. لن تصدقوا ما الذي يحدث عند وضع 3 قطرات من زيت الزيتون على “سرة” المرأة في ليلة الخميس!!

ينتشر بين اوساط بعض الناس معتقد خاطئ حول استخدامات زيت الزيتون، حيث يعتقدون ان وضع قطرات من زيت الزيتون على “سرة” المرأة له فوائد كثيرة، لذلك يحرصون على استخدامه بتلك الطريقة خصوصاً في المناطق الريفية، فهل هناك فوائد حقيقة لوضع زيت الزيتون على سرة المرأة، أم أنها مجرد خرافة ليس لها أساس من الصحة؟ في هذا المقال سوف نجيب لكم عن هذا السؤال ونكشف لكم هل وضع قطرات من زيت الزيتون على سرة المرأة له فوائد أم لا؟.


اقرأ ايضاً:

من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

السعودية تقدم هدية كبيرة لأبناء هذه الجنسية … يتم السماح لهم بتحويل الزيارة الى إقامة دائمة مجانًا بدءآ من هذا الموعد!!

لن يستطيع المسلمين أداء مناسك العمرة … السعودية تفرض رسوم جديدة تجعل الجميع في ورطة كبيرة!!

تفقدو اهاليكم في السعودية… الأرصاد تدعو جميع المواطنين والمقيمين الى سرعة المغادرة الكارثة قادمة والأمطار غير مسبوقة!

وضع قطرات من زيت الزيتون على سرة المرأة

من المعروف أن زيت الزيتون يعد من اشهر الزيوت الطبيعية الغنية بالفوائد الصحية، ويستخدم منذ العصور القديمة في معالجة الكثير من الأمراض، وقد اثبت العلم الحديث والدراسات العلمية في وقتنا الحاضر فوائد زيت الزيتون في معالجة بعض الأمراض، كما انه يدخل في استخدامات أخرى مثل التجميل، لكن هل هناك فوائد لاستخدامه على سرة المرأة أم لا؟.

وضع قطرات من زيت الزيتون على سرة المرأة غير مفيد كما يعتقد بعض الناس، ولا توجد توجد دراسات علمية تثبت فوائد وضع زيت الزيتون في السرة كما هو مُعتقد.

وعلى عكسِ ذلك قد يؤدّي وضع زيت الزيتون على السرة لحديثي الولادة إلى تجمّع الرطوبة والأوساخ في ثنايا الجلد؛ ممّا قد يُسبب تهيّجاً في المنطقة أو عدوى.

ويمكن استخدام زيت الزيتون للبشرة، فهو مفيد للبشرة بحسب ما أثبتته دراسةٌ أُجرِيت على الفئران ونُشرت في مجلة Carcinogenesis عام 2000، حيث أكدت الدراسة أنّ وضع زيت الزيتون على البشرة بعد التعرّض للأشعة فوق البنفسجية قد يُقلل خطر الإصابة بأورام الجلد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، وقد يرجع ذلك إلى امتلاكه مركبات ذات خصائص مضادة للأكسدة.

ومن الجدير بالذكر أنّ زيت الزيتون يحتوي على الفيتامينات الذائبة في الدهون؛ ومنها فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، والتي توفر العديد من الفوائد الصحّية للبشرة، كما يحتوي زيت الزيتون على مركباتٍ تمتلك خصائصَ مضادةً للبكتيريا؛ ومع ذلك لا تتوفّر دراسات كافية حول قدرة زيت الزيتون على التحكّم في البكتيريا الموجودة على الجلد.

طريقة استخدام زيت الزيتون للبشرة

أمّا عن كيفية استخدام زيت الزيتون للبشرة؛ فيُمكن دهنه كمرطّبٍ على البشرة مباشرة، ويُمكن العثور على زيت الزيتون أيضاً في بعض أنواع الصابون، وغسول الجسم، والكريمات، وعلى الرغم من فوائد زيت الزيتون للبشرة؛ إلّا أنّه لا يُنصح باستخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية البشرة، أو التهاب الجلد، أو أصحاب البشرة الدهنية.

وقد أشارت دراسةٌ نُشِرت في مجلة Acta dermato-venereologica عام 2016، إلى أنَّ استخدام الزيوت الطبيعية؛ بما في ذلك زيت الزيتون على بشرة الأطفال؛ قد يؤدّي إلى تطوّر الإكزيما على المدى الطويل.

ويجدر التنويه إلى ضرورة استخدام زيت الزيتون عالي الجودة؛ فقد تحتوي الزيوت منخفضة الجودة على إضافات، أو مواد كيميائية يُمكن أن تسبب تهيّج أو تلف الجلد.

فوائد زيت الزيتون للوجه
إليك قائمة بأهم بالفوائد التي يقدمها زيت الزيتون للوجه في ما يأتي:

  1. الحماية من آثار أشعة الشمس الضارة 
    يعد زيت الزيتون أحد الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، لذا فإن استخدامه بانتظام على البشرة قد يساعد على حماية الجلد من تأثير الشوارد الحرة وعمليات الأكسدة الضارة التي قد يحفزها التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس.

ومن الجدير بالذكر أن عمليات الأكسدة الضارة قد تسبب الإصابة بمرض السرطان، لذا فإن استعمال زيت الزيتون للوجه قد يلعب دورًا في خفض فرص الإصابة بالسرطان.

  1. ترطيب وتغذية البشرة
    من فوائد زيت الزيتون للوجه احتواؤه على نسبة عالية من الفيتامينات التي قد تساعد على تغذية وترطيب البشرة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ك، وفيتامين هـ.

لكل من الفيتامينات المذكورة فوائد مختلفة للبشرة، فعلى سبيل المثال قد يساعد تطبيق فيتامين هـ موضعيًا على البشرة في تخفيف الأعراض المرافقة لبعض الأمراض الجلدية، مثل: الصدفية.

  1. تخفيف التجاعيد وعلامات تقدم السن 
    كما ذكر سابقًا يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من عمليات الأكسدة الضارة التي تؤدي لظهور علامات تقدم السن، بما في ذلك التجاعيد والعدسية المعروفة ببقع الكبد.

كما قد يساعد تدليك البشرة بزيت الزيتون على منح البشرة الرطوبة والمرونة التي تحتاجها، وهذه المرونة ضرورية للوقاية من علامات تقدم السن.

  1. تعقيم وتنظيف البشرة 
    من فوائد زيت الزيتون للوجه أنه قد يساعد على الوقاية من البكتيريا التي قد تتسبب بالعديد من المشاكل الجلدية والصحية، كما أن خصائص زيت الزيتون المضادة للبكتيريا قد تجعله مفيدًا في تسريع التئام الجروح، خاصة تقرحات الأقدام لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

  1. فوائد أخرى لزيت الزيتون


  1. لا تقتصر فوائد زيت الزيتون على ما ذكر فحسب بل تمتد لتشمل ما يأتي:
  • الوقاية من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.
  • إعادة تجديد خلايا البشرة، وتحسين مظهر الندوب.
  • إضفاء نضارة وإشراقة على بشرة الوجه.
  • تخفيف تهيج البشرة بعد الحلاقة.

اقرأ ايضاً:

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

نورا الجسمي.. أول إماراتية تشارك في مسابقة “ملكة جمال الأرض” 2024

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج