شاهد العقرب النادر الذي ظهر اليوم في السعودية.. خطير جداً ويقضي على الإنسان من أول لدغة

ظهر اليوم في السعودية، نوع نادر من العقارب، وهو عقرب “ليورس” الذي يمتاز بدرجة عالية من السم ويمكن أن يقضي على الإنسان من أول لدغة.


اقرأ ايضاً:

شاهد بالفيديو ردة مواطني أهالي جدة بفوز السعودية لاستضافة معرض اكسبو 2030

فيديو يشعل السعودية: سالم الدوسري يثير إعجاب الاتحاد الآسيوي بهدفه.. شاهد

70 % من الرجال في السعودية تغيرت حياتهم في غرفة النوم بعد استخدامهم القرنفل والهيل بهذه الطريقة.. جرب الأن وشاهد المفاجأة!!

توضيح هام من المرور السعودي بشأن السماح للزائر الأجنبي القيادة برخصة بلاده

الموارد البشرية السعودية تعلن عن أسوأ خبر للمقيمين: سيتم ترحيل جميع العاملين في هذه المهن بداية 2024

وبحسب ما أعلنه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية، فقد تم إكتشاف نوع جديد من العقارب ينتمي للجنس المسمى ليورس leiurus في محمية مجامع الهضب جنوب الرياض، وذلك بناءً على وصف الشكل الظاهري والتحليل الجيني للنوع الجديد المكتشف، وتم نشره في المجلات العلمية العالمية والمتخصصة في مجال الحياة الفطرية مما يبين قيمة الاكتشاف الجديد.

وجاءت تسمية هذا النوع الجديد من العقارب نسبةً إلى محمية مجامع الهضب وهي المحمية التي تم اكتشاف الأنواع الجديدة من العقارب فيها أخيراً، وأظهرت الدراسات للشكل الظاهري والوراثية الجزيئية أن هذا النوع يختلف عن نظرائه من الأجناس الأخرى في السعودية، ليرتفع بذلك عدد الأنواع المعروفة من هذا الجنس إلى 22 نوعًا عالميًا ومنها 5 أنواع في السعودية.

من جانبها نشرت مجلة Zookeys العلمية الشهيرة، الاكتشاف الجديد في عددها الصادر في 7 سبتمبر 2023، كما تمت إضافة هذا النوع ضمن قوائم بنك مملكة الحيوان (Zoobank)، وكذلك بنك الجينات (Genbank).

ويأتي الاكتشاف الجيد ضمن الجهود المستمرة للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ودراساته التي تهدف لتحديد انتشار هذا النوع وتقييم حالته مستقبلاً، ضمن أسلوب عمله بالعناية بالحياة الفطرية، وذلك بغرض استدامة التوازن البيئي والتنوع الأحيائي في السعودية.


اقرأ ايضاً:

70 % من الرجال في السعودية تغيرت حياتهم في غرفة النوم بعد استخدامهم القرنفل والهيل بهذه الطريقة.. جرب الأن وشاهد المفاجأة!!

الموارد البشرية السعودية تعلن عن أسوأ خبر للمقيمين: سيتم ترحيل جميع العاملين في هذه المهن بداية 2024

تحذير عاجل من مركز الأرصاد لجميع المواطنين في السعودية: في هذا التاريخ سوف تجتاح الأمطار الغزيرة جميع مناطق المملكة وسوف تتجمد الدماء في عروقكم من شدة البرودة

أمانة جدة تطلق خريطة هدد جدة الذكية وتكشف رسمياً عن الأحياء التي سيتم ازالتها خلال الفترة القادمة 1445

أخطر من ما تتخيلون.. ليلى عبد اللطيف تكشف عن أسوا ما سيحدث في هذه الدولة العربية نهاية 2023

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا