أفضل 10 مطاعم بـ شارع الأمير سلطان في جدة 2023

يتميز شارع سلطان جدة بالحيوية والحركة منذ ساعات الصباح الباكر حتى ساعات الليل المتأخرة، ويتألق الشارع بألوانه الزاهية والمبهجة للعين. كما تتمتع مطاعم شارع الأمير سلطان باللذة الفريدة والتي تشمل العديد من الأصناف والنكهات المختلفة من كافة البلدان العربية والغربية بإعداد طهاة مهرة متواجدون في كل مطعم من مطاعم شارع الأمير سلطان بمدينة جدة. من خلال هذا المقال المقدم من Wingie سنقدم لك أفضل مطاعم شارع الأمير سلطان التي ننصحك بتجربتها.

أفضل مطاعم شارع الأمير سلطان

يوجد العديد من المطاعم المعروفة والمشهورة التي تتواجد في شارع الأمير سلطان بمدينة جدة، وفيما يلي سنعرض عليكم قائمة تحتوى على أفضل مطاعم شارع الأمير سلطان بمدينة جدة:

1. ستيك هاوس

ستيك هاوس

يتمتع مطعم ستيك هاوس بمكانة مرموقة كواحد من أشهر مطاعم شارع الأمير سلطان، بتصميمه الأمريكي الرائع وجوائزه القيّمة العالمية. يوجد له حوالي 16 فرعًا في المنطقة الشرقية والغربية والمنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

يتميز المطعم بتقديمه جميع أصناف الستيك مع صلصات الستيك الغذائية والشهية، والتي تشمل صلصة سيرلوين ستيك وموزة الخريف ومختلف أنواع اللحوم والسلطات اللذيذة. كما يوجد بوفيه مخصص للمشروبات يشمل جميع أنواع المشروبات الغازية والدافئة والباردة، مثل الكوكيز والشاي المثلج.

ساعات العمل: 11 – 1 صباحًا.

أشهر الأطباق: نيو يورك ستيك دايان 169 ريال، تندرلوين ستيك 172 ريال، توب سيرلوين 115 ريال، ريب اي ستيك 162 ريال، ستيك توب سيرلوين المغطى بالتشيبوتلي المدخن الحار 112 ريال.

الموقع على الخريطة

2. مطعم بافلو وينجز آند رينجز

مطعم بافالو وينغز آند رينغز

يعد مطعم بافلو وينجز آند رينجز واحداً من أشهر مطاعم شارع الأمير سلطان، حيث يتميز بتقديم قطع الدجاج المقرمشة والمغموسة بصلصات متنوعة، بما في ذلك صلصة بافلو الحارة والتي تعتبر من ألذ النكهات.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم المطعم مقبلات شهية مثل البطاطا المقلية، والشرمب وشرائح البصل، والناتشوز، ومجموعة متنوعة من الحلويات اللذيذة. كما يتيح المطعم مشاهدة المباريات من خلال شاشات التلفاز المتواجدة فيه، إلى جانب توفير جلسات خاصة للعائلات والأصدقاء.

ساعات العمل: 12:30 مساءً – 1 صباحًا.

أشهر الأطباق: كاساديا دجاج الفريدو 50 ريال، كاساديا فيلي اللحم 53 ريال، بيتزا الكاساديا 47 ريال، سبايسي بيتزا كاساديا 47 ريال، ماك اند تشيز دجاج الفريدو 32 ريال، جمبري تاكو 47 ريال.

الموقع على الخريطة

3. مطعم بياتو

مطعم بياتو

إذا كنت ترغب في تجربة الأكل الإيطالي الشهي، فإليك مطعم بياتو الذي يُعد واحدًا من أفضل مطاعم شارع الأمير سلطان، حيث يُقدم أشهى الأطباق الإيطالية مثل الباستا بنكهاتها المتعددة مثل اللازانيا والنيوكي وغيرها.

كما يتوفر في المطعم مجموعة متنوعة من البيتزا الإيطالية اللذيذة، بجانب وجبات البرجر ومجموعة صغيرة من المأكولات البحرية مثل وديناميت الكاليماري وسمك الفيليه بالبرمزان وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة من المقبلات اللذيذة والمتنوعة مثل السلطات.

ساعات العمل: 11 – 1 صباحًا.

أشهر الأطباق: مقبلة سكامبي الروبيان 49 ريال، بيتزا مأكولات بحرية 66 ريال، المعكرونة مع صلصة المحار 74 ريال، سمك بيكاتا 84 ريال، معكرونة الروبيان بالصلصة الوردية 74 ريال، ساندوتش سمك مقرمش 56 ريال.

الموقع على الخريطة

4. مطعم طوفرية

مطعم طوفرية

يعتبر مطعم طوفرية من أفضل مطاعم شارع الأمير سلطان في جدة حيث يقدم تجربة تناول طعام فريدة. يجمع المطعم بين البساطة والنظافة واللذة، ويتميز بديكور تراثي رائع. يقدم المطعم أطباق عديدة من المأكولات السعودية بأسعار مناسبة، ويوفر مجموعة متنوعة من الشوربات والسلطات والمأكولات الشهية، بما في ذلك حمص ومتبل وسمبوسة الطوفرية وأطباق أخرى لذيذة.

ساعات العمل: 12:30 مساءً – 2 صباحًا.

أشهر الأطباق: مقلوبة دجاج – نص دجاجة 69 ريال، مندي دجاج 37 ريال، بخاري دجاج 36 ريال، دجاج مدفون 37 ريال، سليق بالدجاج 47 ريال، مثلوثة مطويق لحم 110 ريال، كباب ميرو 35 ريال.

الموقع على الخريطة

5. مطعم ليشلاز

مطعم ليشلاز

مطعم ليشلاز، الموجود في شارع الأمير سلطان بجدة، هو وجهة رائعة لتناول البرجر واللحوم المدخنة على الطريقة الأمريكية. يتميز المطعم بخياراته المتنوعة من برجر البريسكت والساندويتشات، ويضم 4 فروع في المملكة.

يتمتع المطعم بجلسات واسعة وجميلة، إلى جانب تقديم طعام لذيذ وخدمة متميزة. يقدم مطعم ليشلاز قائمة متنوعة تشمل البطاطس المقلية، وديناميت تشكن، وبولاتا بريسكت، وصحن فلانكن ريبز، بالإضافة إلى تشكيلة مميزة من البرجر والوجبات اللذيذة.

ساعات العمل: 10 – 2 صباحًا.

أشهر الأطباق: برسكت برجر بوكس 43 ريال، كلاسيك برجر بوكس 36 ريال، ليشلاز بوكس 119 ريال، زنجر كلوب 35 ريال، تكساس فرايد تشكن بوكس 36 ريال، بي جو برجر بوكس 45 ريال.

الموقع على الخريطة

6. مطعم خيال

مطعم خيال

يعد مطعم خيال واحد من أشهر مطاعم شارع الأمير سلطان التي تقدم ألذ وأشهى الأطعمة التي تُعد وفقًا للمطبخ التركي والشرق الأوسطي. إذا كنت تبحث عن تجربة أصيلة للمأكولات التركية الشرقية أو البان كيك، فليس هناك أفضل من مطعم خيال.

يقدم المطعم مجموعة من الأطباق الشهية، بما في ذلك المشويات الشهية من اللحوم والدجاج، إلى جانب وجبات الشاورما والإسكندر. كما يتم تقديم الفطائر التركية اللذيذة والسلطات والمقبلات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المشروبات الباردة والساخنة والعصائر الطبيعية.

ساعات العمل: 6 – 11:30 مساءً، 12 مساءً – 5 صباحًا.

أشهر الأطباق: بوكس سمبوسة مشكل 115 ريال، بوكس شورما دجاج 96 ريال، صحن العزايم 179 ريال، مشكل مشويات 94 ريال، مشكل خيال 125 ريال، مشكل لحم 98 ريال، مشكل دجاج 89 ريال.

الموقع على الخريطة

7. مطعم توينا للمأكولات البحرية

مطعم توينا للمأكولات البحرية

يعتبر مطعم توينا أحد مطاعم شارع الأمير سلطان المشهورة في جدة، ويتميز بتفرده والإقبال الذي يشهده طوال الوقت. على الرغم من الإقبال الكبير على المطعم إلا أنه يتميز بالخدمة السريعة، حيث لا يتأخر الطلب طويلاً، وتتوفر مواقف بشكل دائم. كما يضفي المطعم لمسة من التنوع والتجدد من خلال تقديم فعاليات في عطلات نهاية الأسبوع وتوفير منطقة لألعاب الأطفال.

يقدم مطعم توينا مجموعة متنوعة من الأطباق الخاصة، مثل بافلو جمبري وبافلو فيليه وجمبري داينمت، وجمبري فلو فو. بالإضافة إلى أصناف مميزة مثل سمكة بيروتية وكنوز توينا وكاليماري مقلي. تتضمن الأطعمة المقدمة أيضًا أنواعًا متعددة من الأسماك، مثل جمبري مشوي وسمك مقلي وسمك مشوي وجمبري مقلي واستاكوزا مقلي وكابوريا مشوي.

ساعات العمل: 1 مساءً – 1 صباحًا.

أشهر الأطباق: كومبو ساندويتش جمبري 32 ريال، أرز البرياني 55 ريال، أرز ثمار البحر 47 ريال، جمبري اسكندراني 109 ريال، فيليه سيباس مع مشروم 108 ريال، هامور كوزي توينا 248 ريال.

الموقع على الخريطة

8. مطعم كاليفورنيا برجر

مطعم كاليفورنيا برجر

يتألق مطعم كاليفورنيا برجر كواحد من أفضل مطاعم شارع الأمير سلطان في تقديم تجربة فريدة من نوعها لعشاق البرجر. يقدم المطعم البرجر المُحضّر بلحم الأنغوس المفروم، محاطًا بكالي صوص، ومُزوّدًا بجبن أمريكي، ويتم تكملته بالخس وشرائح الطماطم، مع إمكانية اختيار البصل الطازج أو المكرمل حسب الرغبة.

تشمل قائمة المطعم مجموعة من المقبلات اللذيذة، مثل بطاطس طازجة وبطاطس بالجبنة وكالي فرايز وكاجون بيكون بالجبنة. يُضاف إلى ذلك مجموعة من الإضافات لتخصيص البرجر، مثل الهالبينو والرانش وكالي صوص والبيكون، إلى جانب تشكيلة من المشروبات المنعشة.

ساعات العمل: 1 مساءً – 3 صباحًا.

أشهر الأطباق: ليتس راب 36 ريال، بطاطس مع الجبن 19 ريال، كالي فرايز 25 ريال، كاجون بيكون تشيز فرايز 30 ريال.

الموقع على الخريطة

9. مطعم فوغو دي تشاو

مطعم فوغودي تشاو

يعد مطعم فوغو دي تشاو البرازيلي واحد من مطاعم شارع الأمير سلطان الشهيرة، حيث يُقدّم المطعم أشهى الأكلات البرازيلية في أجواء مميزة بطابع برازيلي. يتميز المطعم بتوفيره أماكن خاصة للعائلات والأفراد، بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المطعم بسرعة استجابة الموظفين لطلبات الزبائن وتقديم خدمات استثنائية.

يوفر المطعم أصنافًا متنوعة من المشويات والسلطات البرازيلية اللذيذة. وتشمل قائمة الحلويات في المطعم مجموعة من الحلويات الرائعة، مثل التريليشا والتشيز كيك والمولتن كيك والعديد من الحلويات اللذيذة الأخرى.

ساعات العمل: 1 مساءً – 1 صباحًا.

أشهر الأطباق: البيكانيا 99 ريال، فوغو سوبريم برجر 59 ريال، فيتوتشيني الفريدو 59 ريال، تري ليش كيك 39 ريال، سالمون مشوي 89 ريال.

الموقع على الخريطة

10. مطعم شرمب فايبز

مطعم شرمب فايبز

يعد شرمب فايبز واحدًا من أفضل مطاعم شارع الأمير سلطان، حيث يقدم تجربة استثنائية لعشاق الجمبري والروبيان. يتميز المطعم بتقديم تشكيلة متنوعة من الأطباق الشهية المستوحاة من المأكولات العالمية، بما في ذلك طريقة الديناميت شريمب والشهيرة طريقة كيس الجمبري.

تتميز قائمة مطعم شرمب فايبز بتنوعها الرائع، حيث يمكنك تجربة أصناف مثل ذا شرمب واو، وماي شرمبز، وذا كالاماري، وتشيزي ماسلز. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المطعم خيارات مثل كورن بايت، وشرمب ديبرز، واصابع السمك والدجاج، وسلمون مع التوت، وجمبري مسلوق.

ساعات العمل: 12 مساءً – 3 صباحًا.

أشهر الأطباق: ذا شرمب 48 ريال، او ماي شرمبز 52 ريال، ذا كالاماري 38 ريال، تشيزي ماسلر 42 ريال، كاجن فرنش فرايز 12 ريال، جمبري 78 ريال.

الموقع على الخريطة

تعد جدة واحدة من أفضل المدن في العالم لتذوق المأكولات الشهية والمتنوعة، وتتوفر فيها مطاعم عديدة تقدم أطباقًا شهية ومتنوعة من المطابخ العالمية والمحلية. 


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج