من اليوم : منافسات كأس أمريكا للقوارب بجدة 2023 ورابط حجز التذاكر 

تنطلق اليوم في جدة منافسات سباق القوارب الشراعية التمهيدي الثاني لكأس أمريكا لليخوت في نسخته الـ (37) للمرة الأولى، الذي يستمر حتى 2 ديسمبر 2023، في نادي اليخوت بجدة، بمشاركة ستة فرق، وتحت تنظيم الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية بالتعاون مع وزارة الرياضة.

وتعد استضافة المملكة لهذه الجولة في جدة، الأولى من نوعها خارج حدود إسبانيا، حيث تتنافس الفرق لصعود منصة التتويج، والفوز بالجولة المؤهلة للنهائي الذي سيتواجد به فريقان فقط، بعد أن كان فريق أمريكان ماجيك قد نجح في الفوز خلال شهر سبتمبر الماضي في الجولة التي احتضنتها فيلانوفا بشمال إسبانيا، وبفارق بسيطٍ عن الفرق الأخرى.

وتعتبر بطولة كأس أمريكا لليخوت الشراعية من أعرق البطولات الرياضية العالمية في الألعاب المائية، كونها قد انطلقت قبل 172 عاماً، وعاشت العديد من المراحل والتغيرات الإيجابية حتى وقتنا الحالي، الذي تشارك فيه قوارب AC40 التي تصل سرعتها إلى نحو 100 كلم في الساعة.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

وتتنافس على مياه البحر الأحمر ستة فرق تمثل الدول المشاركة، وهي: (حامل لقب البطولة فريق الإماراتية ممثل نيوزيلندا، إلى جانب فرق إينيوس من بريطانيا، وفريق أمريكان ماجيك ممثل الولايات المتحدة الأمريكية، وممثل إيطاليا فريق روزا برادا بيريلي، إضافة إلى فريق ألينغي ريد بول راسينغ ممثل سويسرا، وفريق أورينت أكسبريس راسينغ من فرنسا).

رابط حجز تذاكر كأس أمريكا للقوارب عبر تطبيق webook

ونقدم لكل من يرغب في حضور هذا الحدث الاستثنائى طريقة حجز تذاكر كأس أمريكا للقوراب لمشاهدة والاستمتاع بأحداثه من خلال الدخول على هذا الرابط التالي.. من هنـــــــــــــا.

سيتسابق أفضل بحّارة في العالم على أسرع يخوت من طراز AC40 على امتداد الكورنيش، مانحة جميع محبي رياضة الإبحار الشراعي متعة مشاهدة الإثارة عن قرب واختيار نوع التذكرة التى ترغب في شرائها

رابط حجز تذاكر كأس أمريكا للقوارب 2023

فئات تذاكر كأس أمريكا للقوارب 2023

حفل الافتتاح – 29 نوفمبر

تذكرة دخول عام – 30 نوفمبر

تذكرة دخول عام – 1 ديسمبر

تذكرة دخول عام – 2 ديسمبر

ويعد هذا السباق تحت رعاية كلا من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للملاحة الشراعية، الذين يطمحو إلى تنمية رياضة الملاحة الشراعية في المملكة العربية السعودية عبر العديد من الأحداث والدورات العالية.

تفاصيل سباق كأس أمريكا للقوارب في جدة

قال الرئيس التنفيذي لـ AC37 جرانت دالتون في تصريحات له بأن سباق القوارب التمهيدي لكأس أمريكا الـ 37 سيستخدم كحدث للتأثير الإيجابي على عدة جهات ولذلك، مؤكدا على أنها فرصة فريدة لتنمية الملاحة البحرية وخلق روابط جديدة مع مشاريع الاستدامة غير المسبوقة في البحر الأحمر.

وأضاف في تصريحاته أن السعودية واحدة من أسرع الأسواق الرياضية نموًا في العالم ولديها تراث بحري مستعد لإعادة الإحياء من أجل جميع النساء والرجال بالمملكة.

ومن جانب رئيس الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية حسان قباني قال :” نرحب بمنظمة كأس أمريكا والبحارة من جميع أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية وجدة. إنه لشرف كبير أن يتم اختيارنا لاستضافة سباق القوارب التمهيدي لكأس أمريكا، وأن نكون قادرين على عرض الظروف الرائعة التي نتمتع بها أمام مجتمع الإبحار”.

كأس أمريكا للقوارب
كأس أمريكا للقوارب

سباق القوارب التمهيدي الثاني لكأس أمريكا

يعتبر هذا السباق الوحيد الذي يقام خارج بلدة أسبانيا، ولكن هذه المرة ستستضيفه مدينة جدة لما تتميز به من ظروف مناخية فريدة من نوعها، ومن خلاله يتنافس سيتسابق أفضل بحّارة في العالم على أسرع يخوت من طراز AC40 على امتداد الكورنيش.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج