كل مايخص كيفية تنفيذ عقوبة الجلد في السعودية 1445

حكم الجلد في السعودية، يتساءل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن كيفية تنفيذ حكم الجلد من قبل الحكومة السعودية، حيث يتم ذلك من خلال أخذ بعض الأمور الخاصة من الجهات المختصة، حيث يتم تنفيذ الحكم بحسب المتهم الذي يرتكب العديد من الجرائم المتعلقة بهذا الأمر. ، يتم من خلالها توجيه العصا أو السوط عدة ضربات على ظهر المتهم، مع الحرص على عدم ضرب الجزء الأمامي من الجسم والرأس والوجه والرقبة، وكذلك الحرص على عدم إعطاء المتهم أي نوع من المسكنات قبل الجلسة. يبدأ تنفيذ العقوبة.

كيفية تنفيذ الجلد في السعودية

تنفذ الحكومة السعودية حكم الجلد على بعض مرتكبي الجرائم تنفيذاً للحكم عليهم، حيث يتم وضع العصا أو السوط على ظهر مرتكبي الجرائم، حيث تعد هذه من العقوبات النموذجية التي وتصدر لتشجيع الانضباط في المجتمع، ويتم تنفيذ عقوبة الجلد.

ويجب الحرص على عدم إصابة الرأس أو الرقبة أو الوجه أو الجزء الأمامي من الجسم أو الأجزاء الحميمة، حيث يجب أن تكون درجة الحرارة معتدلة أثناء تنفيذ الحكم في الداخل، وعند تنفيذ الحكم في الساحات العامة تكون درجة الحرارة يجب أن لا تكون باردة ولا ساخنة. ويجب الحذر من تناول أي مسكنات قبل تنفيذ حكم الجلد.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

الجرائم التي يعاقب عليها بالجلد في المملكة العربية السعودية

هناك بعض الجرائم التي تخضع بمجرد ارتكابها للجلد في المملكة العربية السعودية، وهذه الجرائم هي كما يلي:

  • عندما يرتكب الزنا.
  • قضاء الوقت مع الجنس الآخر.
  • أثناء حيازة الكحول.
  • أن تكون مثليًا .

أين يتم الجلد؟

عقوبة الجلد تؤخذ في السجن، ولكن في بعض الأحيان يتم اتخاذ هذا الإجراء في بعض الأماكن العامة لينفذ جميع مرتكبي الجرائم عقوبة الجلد.

كيفية تنفيذ الجلد لجميع المحكوم عليهم

ويتخذ الإجراء الجزائي بالجلد لجميع المحكوم عليهم ابتداء من الكتف إلى الخصر بشكل متساو، ولا يتم مركزيا في بعض الأماكن المذكورة. ويجب على المحكوم عليه بالجلد أن يرتدي حجاباً يستر به جسده، وينفذ الحكم عن طريق ضابطة متخصصة. ولذلك لا يوجد أي ضباط ذكور يشاركون في تنفيذ الحكم.

ما هو مثبط الجلد الطبي؟

وفي بعض الحالات، يطلب المحكوم عليه موانع طبية للجلد. ويتم اتخاذ إجراءات خاصة ليحيل القاضي المحكوم عليه إلى الطب الشرعي فوراً، كما يتم اتخاذ بعض الإجراءات لتنفيذ الحكم في وقت آخر بعد الشفاء التام من الموانع الطبية التي تعيق التنفيذ. قانون جلد المحكوم عليهم.

متى يتم تخدير المحكوم عليه أثناء تنفيذ العقوبة؟

تتخذ الجهات المسؤولة عن تنفيذ حكم الجلد بعض القرارات المتعلقة بتخدير المحكوم عليه أثناء تنفيذ عملية الجلد لوجود بعض الأسباب التي تستدعي ذلك وهي في حالة إغماء المحكوم عليه أثناء تنفيذ عقوبة الجلد، ومن ثم ويوقف تنفيذ العقوبة بعد شفائه التام.

إلغاء عقوبة الجلد في المملكة العربية السعودية

اتخذت الجهات المسؤولة في المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بعض القرارات بإلغاء عقوبة الجلد من بعض العقوبات الواردة في القائمة التي صدرت لقضايا التعزيز، وذلك تضامناً مع الهيئة العامة لحقوق الإنسان في المملكة. المملكة العربية السعودية. وهو ما حظي بقبول السلطة الخاصة، حيث أيدت إلغاء عقوبة الجلد. وفي المملكة كانت عقوبة السجن والغرامة أو إحدى العقوبات البديلة كافية

وفي ختام مقالنا تم توضيح أن عقوبة الجلد تصدر مع ارتكاب جريمة، مثل ارتكاب الزنا أو غيرها من الجرائم التي تحددها الجهات المختصة في المحكمة في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تنفيذ العقوبة. في الأماكن المغلقة أو الساحات المفتوحة ويراعى ذلك. ومن حيث درجة الحرارة، فإن أسلوب العقاب بالجلد يتخذ كأحد أساليب الالتزام والانضباط في المجتمع، حيث تم اتخاذ بعض القرارات بإلغاء هذه العقوبة واستبدالها بالسجن أو الغرامة المالية.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج