جدول الإجازات المطولة بالفصل الدراسي الثاني في السعودية 1445

جدول الإجازات المطولة للعام الدراسي الجاري 1445 من الأمور الهامة للطلبة والطالبات داخل السعودية في المدارس المختلفة، وهذا لأن الإجازات المطولة من أنواع الإجازات الحديثة المضافة مؤخرًا في نظام التعليم الجديد بالسعودية بغرض النهوض بمنظومة التعليم بشكل كامل، فيحصل الطلاب على عدة أيام إجازة مع نهاية كل أسبوع ليستريح الطلاب و يستعيدوا نشاطهم مرة ثانية للعودة للدراسة مرة ثانية في الأسبوع الجديد.

جدول اجازات الترم الثاني 1445

بعد القرار الصادر من وزارة التعليم السعودية بتقسيم العام الدراسي لثلاثة فصول دراسية تغير نمط الدراسة قليلًا بدلًا من فصلين دراسيين فقط ففي السابق كان الترم الثاني هو الأخير ولكن تم إضافة ترم ثالث لينتهي به العام الدراسي، ومع بداية الفصل الدراسي الثاني يرغب الطلاب في معرفة جدول الإجازات به 1445 كما يلي:


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

  • أول إجازة مطولة يحصل الطلاب عليها في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر المقبل ميلاديًا، ويوافق التاريخ 4 من جمادى الآخر 1445 هجريًا.
  • عطلة منتصف الفصل الدراسي الثاني تبدأ من يوم 4 يناير 2024 ميلاديًا الموافق بالهجري 22 جمادى آخر 1445.
  • يعود الطلاب مرة ثانية بعد انتهاء إجازة منتصف الترم الثاني يوم الأحد الموافق 14 يناير الموافق الثاني من شهر رجب 1445 هجريًا.
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني توافق في إجازة يوم التأسيس 22 من فبراير 2024 المقبل، الموافق 12 من شهر شعبان 1445 هجريًا.

متى عودة الطلاب للدراسة الترم الثاني 1445

تم وضع التقويم الدراسي من قبل الجهات المختصة قبل بداية العام ليتضح به جميع المواعيد الدراسية والإعلان عنه بشكل رسمي على موقع الوزارة الرسمي، ووفقًا لجدول التقويم الدراسي يكون موعد عودة الطلاب مرة ثانية للدراسة في الترم الثاني يوم 26 نوفمبر الجاري 2023 الموافق 12 من جمادى الأول 1445 هجريًا، وتستمر الدراسة لمدة شهرين ونصف فقط (84 يوم) مقسمين على 12 أسبوع فقط وبعد ذلك يستعد الطلاب لأداء اختبارات الترم الثاني ثم تبدأ إجازة انتهاء الدراسة بالترم الثاني.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالسعودية 

شائعة إلغاء الفصل الدراسي الثالث انتشرت مؤخرًا في الأيام السابقة بين الطلبة والطالبات وأولياء الأمور أيضًا، ولكن وزارة التعليم السعودية حسمت الأمر وأعلنت رسميًا أن الدراسة خلال الترم الثالث مستمرة ولا نية حتى الآن لإلغاء الدراسة به، وفي حالة وجود تطورات أو مستجدات حول هذا الأمر سيتم الإعلان على الموقع الرسمي للوزارة.

السنه كم ترم 1445؟

الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجاري 1445 يتكون من 3 فصول دراسية بعد التعديل الأخير للتقويم الدراسي، بالإضافة إلى 4 إجازات مطولة مستحدثة.

التقويم الدراسي كم اسبوع؟

التقويم الدراسي في السعودية يستمر لمدة من 30 : 38 أسبوع خلال العام الدراسي وتكون أيام الدراسة 180 يوم فقط، وفقًا لتنظيم السلطات التعليمية لجميع المراحل التعليمية على حدة بدايةً من الروضات حتى المرحلة الثانوية.

كم عدد الفصول الدراسية؟

وفقًا للنظام التعليمي في المملكة السعودية يتكون العام الدراسي من 3 فصول دراسية رئيسية كل فصل منهم يمتد لفترة محددة، بداية العام الدراسي تكون بالفصل الدراسي الأول وينتهي مع انتهاء الدراسة بالفصل الدراسي الثالث.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج