عاجل: أمانة المدينة المنورة تعلن موعد إخلاء هذه الأحياء ووضع إشارة الهدد عليها

تعتبر الأحياء العشوائية في المدينة المنورة من أبرز معوقات التنمية، ومن أبرز المشكلات السكنية التي تواجهها المدينة، لذلك عملت الأمانة العامة في المدينة المنورة خلال الفترة الماضية على تنفيذ الهدد والإزالة لعدد من الأحياء العشوائية وذلك في إطار التطوير والتأهيل التي أطلقتها الجهات المختصة في السعودية في عدد من مناطق المملكة، وذلك بهدف تطوير البنية التحتية للمدن المستهدفة، وتحسين المظهر العام لها، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتنظيم الأحياء التي يتم إزالتها وتطويرها وفقًا لخطط هندسيه حديثة، وتزويدها بالخدمات الأساسية، وإعادة إعمارها بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 .

حقيقة عودة هدد المدينة المنورة 1445

حتي هذه اللحظة لا يوجد إعلان من الأمانة العامة عن عودة هدد المدينة المنورة 1445، ولكن المؤكد أنه تم إعداد خطة لإنشاء مشاريع جديدة تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتعد هذه الجهود المستمرة لتحسين وتطوير المناطق العشوائية في مكة المكرمة تعكس التزام السلطات المحلية بتحسين مستوى المعيشة وتوفير بيئة مثلى للمواطنين.


اقرأ ايضاً:

المرور السعودي يوضح الحالات التي لا يتم فيها الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 25%

شروط وخطوات إصدار رخصة استيراد وتوزيع المحتوى المرئي والمسموع في السعودية

المرور السعودي يوضح خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر منصة أبشر

خطوات الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن: دليل مفصل

“ببلي لاند” أفضل واحة مائية في موسم جدة

وقد تم تحديد العديد من هذه الأحياء لتخضع لعمليات إزالة وتطوير، بهدف تحسين المظهر العام للمدينة وتوفير سكن مناسب للمواطنين، وفي سبيل استئناف عملية الهدد لإزالة المباني المخالفة وتطهير المدينة من الأحياء العشوائية، قامت أمانة المدينة بالرد على جميع تساؤلات واستفسارات المواطنين حيث قامت بتوضيح قائمة اسماء الأحياء التي سيتم أزالتها في المدينة المنورة.

اسماء الأحياء التي عليها هدد في المدينة المنورة 1445


سبق وأن أعلنت الأمانة العامة في المدينة المنورة أنها سوف تقوم بتوفير بدائل سكنية مناسبة للسكان المتأثرين من عملية الهدد والإزالة، وفيما يلي قائمة بأسماء الأحياء العشوائية التي عليها إزالة في المدينة المنورة 1445:

• حي الدويمة.

• حي الأصفرين.

• حي التعلة.

• حي المغيسلة.

• حي المصانع.

• حي وعيرة.

• حي السيح.

• حي بني الأشهل.

• جزء من حي الراية.

مناطق الهدد في المدينة المنورة

هناك العديد من المناطق التي عليها هدد وإزاله في المدينة المنورة، وهي كالتالي:

• حي الأصفرين حيث تم اتخاذ قرار بتحويل هذا الحي إلى منطقة سكنية صالحة للسكن.

• حي المصانع سيضم هذا الحي وحدات سكنية عصرية تتوفر بها جميع وسائل الراحة والخدمات التي يحتاجها السكان.

• حي التعلة يشتهر بوجود العشوائيات التي تحتاج إلى تطوير.

• حي المغيسلة من الأماكن التي تضم العديد من العشوائيات. وتم اختيار هذا الحي لتنفيذ خطط التطوير وتحويله إلى منطقة سكنية محسنة.

• يشهد حي الدويمة وجود العديد من العشوائيات التي تحتاج إلى تطوير.

• يعد حي وعيرة من الأحياء التي تضم العديد من العشوائيات في المدينة المنورة.

إزالة أحياء المدينة المنورة 1445

قررت الأمانة الملكية لمدينة مكة المكرمة تنظيم مسابقة لتطوير الأحياء والمرافق العامة في المملكة. وتتسم الأحياء التي عليها إزالة في المدينة المنورة بإفتقادها البنية التحتية السليمة، حيث أظهرت الأمانة العامة أعداد العشوائيات التي سيتم إزالتها في هذه الأحياء على النحو التالي:

• حي الأصفرين

• حي المصانع.

• حي المغسلة.

• حي الدويمة.

خريطة الاحياء التي سيتم ازالتها بالمدينة

في خطوة نوعية من قبل أمانة العاصمة المقدسة، تم نشر خريطة تحديث أحياء المدينة المنورة لعام 1445 هـ. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود حثيثة للتطوير والتحسين المستمر في المدينة المقدسة. وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام العاصمة المقدسة بتحقيق رؤية 2030 وتطوير المدن وتحسين بيئتها الحضرية. سيتم تنفيذ هذا المشروع بشكل مدروس ومستدام، بما يتيح للسكان الاستفادة القصوى من التحسينات المخطط لها.

خريطة ازالة احياء المدينة المنورة

تهدف خطة إزالة أحياء المدينة المنورة المقرر تنفيذها في عام 2023 إلى تجديد وهيكلة الأحياء المتهالكة والمهددة بالانهيار في المدينة المنورة، وتحسين الجوانب الحياتية والبصرية للمدينة. تشمل الأهداف الرئيسية لهذه الخطة تطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال عدة عمليات.

أحد الجوانب الرئيسية التي ستتم ترميمها هي الطرق والشوارع في المدينة المنورة، حيث ستتم إعادة بناء وتوسعة الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية. سيتم تحسين حالتها العامة وتوفير السبل لتسهيل حركة المرور وتخفيف الازدحام في الشوارع.


كم سعر المتر في التعويضات المدينة المنورة؟

تشهد مدينة المدينة المنورة تغييرا كبيرا في أسعار التعويضات المالية للعقارات المزمع هدمها وإزالتها في إطار خطط التطوير الحضري الحديثة. ومن بين هذه العقارات، تبرز منطقة غليل بسعر المتر المرتفع.

في السابق، كان سعر المتر الواحد في منطقة غليل مدينة المدينة المنورة يبلغ 300 ريال سعودي. ولكن بعد أن تم رفع سعر المتر لتغطية تعويضات الإزالة، ارتفعت التكلفة بشكل كبير إلى 4 آلاف ريال سعودي للمتر الواحد.


اقرأ ايضاً:

الانتقام من حلم الزواج: قصة امرأة خذلها حبيبه

عاجل: الإمارات تفرض قوانين جديدة تهدد مستقبل المقيمين وتجعلهم يرحلون دون عودة!

فيديو: الرموش الأطول في العالم.. طفل تركي يبهر الجميع برموش طويله واسرته تكشف نوع الزيت المعجزة!!

عاجل: سلطنة عمان تعلن عن شروط جديدة للحصول على التجنيسة العمانية لعام 2024

مفاجأة العام: “مبارك الهاجري” زوج الفنانة أحلام يقدم هدية ثمينة لمراسل الجزيرة “وائل الدحدوح” والأخير يصدمه برد غير متوقع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج