وزير النقل يفتتح رسميا طريق جدة مكة السريع والمباشر ..يختصر المسافة الى دقائق!!

وقف معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر، على مراحل تنفيذ مشروع طريق جدة مكة المكرمة المباشر، يرافقه معالي رئيس الهيئة المكلف المهندس بدر الدلامي.


واستمع معاليه خلال جولته الميدانية لشرح حيال طريقة تنفيذ المشروع وأحدث التقنيات ومعدّات المسح والتقييم المستخدمة لحماية الطريق وتعزيز مستوى الجودة والسلامة والارتقاء بالخدمات المقدمة وتسهيل انسيابية الحركة المرورية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.


ونوه معاليه بالعناية الفائقة التي توليها القيادة الرشيدة للحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار, موجها بتكثيف الجهود، لأهمية هذا الطريق الحيوي، الذي سيختصر المسافة عند اكتماله بين مطار الملك عبدالعزيز ومدينة مكة المكرمة إلى 35 دقيقة.


اقرأ ايضاً:

شروط وخطوات إصدار رخصة استيراد وتوزيع المحتوى المرئي والمسموع في السعودية

المرور السعودي يوضح خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر منصة أبشر

خطوات الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن: دليل مفصل

“ببلي لاند” أفضل واحة مائية في موسم جدة

عاجل: الداخلية الإماراتية تعلن ترحيل أبناء هذه الجنسية وطردهم من جميع الوظائف


وبين أن طريق جدة مكة المباشر سيسهم في تخفيف الازدحام عن محافظة جدة، ونقل حركة سفر المركبات من طريق الحرمين إلى خارج النطاق العمراني.


مما يذكر أن مشروع تنفيذ طريق جدة/مكة المكرمة المباشر يربط عددًا من المحافظات والمراكز في طريقه، مثل محافظة الجموم ومركز حدة كما يربط عددًا من التقاطعات الحيوية ويخدم ضيوف الرحمن الراغبين بأداء مناسك الحج والعمرة، وأهالي وزوّار منطقة مكة المكرمة، ويدعم أيضا الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية بالمنطقة، ويربط بين عدد من المدن والمحافظات.


اقرأ ايضاً:

الانتقام من حلم الزواج: قصة امرأة خذلها حبيبه

عاجل: الإمارات تفرض قوانين جديدة تهدد مستقبل المقيمين وتجعلهم يرحلون دون عودة!

فيديو: الرموش الأطول في العالم.. طفل تركي يبهر الجميع برموش طويله واسرته تكشف نوع الزيت المعجزة!!

عاجل: سلطنة عمان تعلن عن شروط جديدة للحصول على التجنيسة العمانية لعام 2024

مفاجأة العام: “مبارك الهاجري” زوج الفنانة أحلام يقدم هدية ثمينة لمراسل الجزيرة “وائل الدحدوح” والأخير يصدمه برد غير متوقع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج