كن حذراً .. هذه أكثر تطبيقات التواصل الإجتماعي التي تتجسس عليك وتراقب كل تحركاتك وأنت لا تعلم !

التكنولوجيا الحديثة وضعتنا جميعًا تحت المجهر ، لذلك تغيرنا تمامًا واصبحنا مراقبين من الأجهزة الإلكترونية التي نتعامل معها من الهواتف إلى الشاشات وغيرها . ولكن ماذا عن مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت إدمان الجميع؟

يبدو أن مواقع التواصل الاجتماعي تتعقب كل تحركاتك ، وتجمع كميات كبيرة من البيانات الشخصية من ملايين المستخدمين المترددين ، لكن بعضها يجمع معلومات أكثر من غيرها.

وفقًا لصحيفة ديلي ميل ، كشفت دراسة أجرتها شركة إنترنت 2.0 للأمن السيبراني أن TikTok هي أكبر أداة لجمع البيانات ، حيث تجمع معلومات أكثر من أي تطبيق وسائط اجتماعية آخر.


اقرأ ايضاً:

سكان هذه الدولة عليهم المغادرة فورآ الى السعودية والنجاة بحياتهم…ليلى عبد اللطيف تكشف عن اخطر توقعاتها لشهر مايو !!

سعودية تخلص العالم من الم إبرة الوريد وتخترع طريقة تسهل حتى على الأطفال استخدامها !!

سكان هذه الأحياء في جدة لن ينامون الليلة..أمانة جدة تستثني هذه الأحياء من خريطة الهدد!!

النداء الأخير لسكان هذه الأحياء… أمانة المدينة تعلن عن الأحياء التي سيتم تطويرها في المدينة المنورة 1445 “تطوير أحياء المدينة المنورة”

عاجل وخطير… قطر تستدعي أبناء هذه الدول العربية للإلتحاق بالجيش القطري وتمنحهم رواتب لم يكونو يحلمو فيها!

عاجل… أمطار ورياح وغيوم وتحول النهار إلى ليل .. الإمارات تشهد حالة جوية سيئة وتوقع بغرق هذه المناطق

النيابة العامة: السجن 10 سنوات وغرامة مليوني ريال لمن يقوم بهذا الأمر البسيط في السعودية

ملاهي الشلال في جدة تخصص يوم كامل في كل اسبوع للنساء فقط والدخول مجاني

عاجل.. وزارة الإعلام غرامة مالية كبيرة على 4 مشهورات وإيقاف التراخيص لن تصدق السبب؟

عاجل… السعودية توجه صفعة قوية للمقيمين المصريين

أفادت الصحيفة أن تطبيق مشاركة الفيديو الأكثر شعبية في العالم ، المملوك لشركة ByteDance الصينية ، لديه حوالي مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم ، ولكن لديه أكثر من ضعف عدد المتتبعين في كود المصدر الخاص به مقارنة بمتوسط ​​الصناعة.

تجمع روبوتات TikTok خلسةً البيانات عن المستخدمين لضبط الخوارزميات التي تشغل خلاصتها الرئيسية. ولكن يمكنه أيضًا جمع معلومات حول شبكة Wi-Fi وبطاقة Sim ، مما يثير مخاوف بشأن كيفية استخدام هذه الأجهزة

لكن الشركة ليست في هذا وحيدة، فقد احتلت كل من Microsoft Teams وOutlook و”إنستغرام” و”تويتر” و”سناب تشات” المراتب الأولى في المراكز الثمانية الأولى من بين 22 شركة كبرى تستوعب أكبر قدر من البيانات – بينما تم تصنيف “فيسبوك” كإحدى أفضل الشركات، حيث احتلت المرتبة 16 في تقييم Internet 2.0.

وباستخدام برنامج Malcore الخاص بها، أعطت Internet 2.0 لكل تطبيق درجة بناء على كمية المعلومات الشخصية التي تم جمعها، مع تسجيل “تيك توك” ما مجموعه 63.1، مما جعل التطبيق ومتطلباته يوصف بكونه “متطفلا بشكل مفرط وليس ضروريا لتشغيل التطبيق”.

وتأتي نتيجة الدراسة وسط خلاف أمني حول كيفية استخدام المعلومات التي تجمعها شركات التواصل الاجتماعي.

ورد “تيك توك” بالقول: “يبدو أن هذا التقرير يستند إلى نفس التحليلات المضللة لـInternet 2.0 التي أجريت العام الماضي. والتقارير والدراسات الأخيرة تتعارض مع استنتاجاتها. إن تطبيق “تيك توك” ليس فريدا من حيث كمية المعلومات التي يجمعها، وهو في الواقع يجمع بيانات أقل من العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة الشائعة”.

من جهته، قال ديفيد روبنسون، ضابط الاستخبارات في الجيش الأسترالي السابق والمؤسس المشارك لـ Internet 2.0، إن الشركة لديها “مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن على المدى الطويل” بشأن “تيك توك”.

وقال آلان وودوارد، أستاذ الأمن السيبراني في “جامعة ساري”: “يبدو أن “تيك توك” يجمع المعلومات، وعليك أن تتساءل لماذا، بخلاف إنشاء ملف كامل عن شخص ما. نوع البيانات واسع جدا لدرجة أن من الصعب عدم استنتاج أنه يتم استخدامها لأكثر من مجرد تسويق وإنشاء نوع من ملفات تعريف بالأشخاص لغاية التسويق. وهذا، في اعتقادي، مصدر قلق، لا سيما في البيئة الجيوسياسية الحالية حيث تثبت الصين نفسها على أنها لاعب حكومي حازم تماما”.


اقرأ ايضاً:

عاجل… أمطار ورياح وغيوم وتحول النهار إلى ليل .. الإمارات تشهد حالة جوية سيئة وتوقع بغرق هذه المناطق

عاجل… السعودية توجه صفعة قوية للمقيمين المصريين

السعودية افضل واجمل من دول العالم بمليون مره… هكذا وصفت شقيقة رونالدو المملكة العربية السعودية

عاجل.. قطر تستدعي كل من يجيد هذه المهن وتعلن عن رواتب عالية (قدم الآن)

الإمارات تعلن التأهب وتلغي المدارس والدوام بعد هذه الكارثة التي ضربت السعودية واجتاحت السيول هذه المناطق!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا