عاجل : استمرارا للعمل بالأمر الملكي السابق .. صرف زيادة حساب المواطن لشهرين إضافيين حتى بعد عيد الأضحى المبارك في السعودية

بالتزامن مع اقتراب إيداع الدفعة الخاصة بشهر يونيو لبرنامج حساب المواطن، يبحث المستفيدون عن معرفة مدى استمرار صرف زيادة البرنامج التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين منذ شهر يناير الماضي، وتعتبر هذه الزيادة في حساب المواطن لفتة كريمة من صاحب السمو الملكي، وتؤكد التزام المملكة بدعم وتمكين المواطنين وتحسين معيشتهم، ومن خلال هذا البرنامج، يمكن للمستفيدين الحصول على دعم مالي يساعدهم على تحمل تكاليف الحياة وتحقيق الأهداف المالية الشخصية. 

إلى متي يستمر صرف زيادة حساب المواطن؟

استمرارا للعمل بالامر الملكي السابق .. صرف زيادة حساب المواطن لشهرين اضافيين حتى بعد عيد الاضحي القادم

مع اقتراب صرف دفعة شهر يونيو لبرنامج حساب المواطن، ينشغل المستفيدون بالبحث عن معلومات حول استمرار صرف الزيادة الملكية، ومتى سينتهي هذا الدعم. 

وقد أعلن البرنامج سابقاً أن الزيادة مستمرة حتى دفعة شهر يوليو، وذلك بناءً على الأمر الملكي الصادر في شهر مارس الذي أمر بتخصيص جزء كبير من الدعم لجميع المستفيدين واستمرار صرف الزيادة الملكية وبالتالي، يتمكن المستفيدون من تلبية احتياجاتهم الشهرية ومواجهة التحديات الاقتصادية المتغيرة. ومن المتوقع أن يتصدر أوامر ملكية جديدة بشأن استمرار صرف الزيادة الملكية في المستقبل، وسيتم الإعلان عن ذلك في حينه. 


اقرأ ايضاً:

أخر توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف: شخصيات سياسية ستظهر رغم شائعات الاغتيال، من هي هذه الشخصية؟

هل الافصاح عن الدخل في حساب المواطن ضروري ام لا؟ وما هي خطوات معرفة قيمة الدعم الشهري لعائل وتابعين .. الحساب الرسمي يكشف الإجابة

شاهد .. طالبات سعوديات في وصلة رقص فاضحة داخل الفصل الدراسي فشر صافيناز وفيفي عبده

تنافس السعودية بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1446: خطوات سهلة ومزايا التعليم الإلكتروني

ويعتبر برنامج حساب المواطن إحدى أهم مبادرات الدعم المالي التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين، ويساعد المستفيدين في تحسين معيشتهم وتحقيق الأهداف المالية الشخصية وبهذا، فإن استمرار صرف الزيادة الملكية يعد أمراً هاماً للمستفيدين، ويساعدهم على الاستمرار في هذا البرنامج الذي يحظى بشعبية كبيرة في المملكة.

دعم حساب المواطن للتابع بعد الزيادة

يوضح برنامج حساب المواطن المبلغ الذي يتم صرفه للتابعين مع الزيادة، والذي يتم تحديده بناءً على شروط الأهلية والاستحقاق، وتشمل الزيادة الدعم الإضافي لرب الأسرة بقيمة 720 ريال سعودي، بالإضافة إلى دعم إضافي للتابعين.

 حيث يبلغ الدعم الإضافي للتابعين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا مبلغ 216 ريالًا، فيما يبلغ الدعم الإضافي للتابعين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا مبلغ 360 ريالًا سعوديًا. 

ويتم صرف هذه الزيادة لجميع التابعين المستحقين والمستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق، وتأتي هذه الزيادة كجزء من جهود البرنامج لتوفير الدعم المالي للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

رقم حساب المواطن

رقم حساب المواطن

يمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن الاتصال بخدمة المستفيدين للحصول على المساعدة والاستفسار عن أي موضوع يتعلق بالبرنامج، وذلك عن طريق الاتصال بأحد الخدمات التالية:

  •  خدمة “صوتك مسموع”، وهي خدمة تتيح للمستفيدين التحدث مع ممثلي خدمة العملاء عن طريق التحدث في الميكروفون، ويتم الرد على الاستفسارات على مدار الساعة.
  •  مركز الاتصال، وهو خدمة تعمل من الأحد إلى الخميس، ويمكن الاتصال بها على الرقم الموحد 920020405.
  •  البوابة الإلكترونية للبرنامج، وهي خدمة تتيح للمستفيدين الوصول إلى المعلومات المتعلقة بحسابهم والاستفسار عن أي موضوع يتعلق بالبرنامج، وذلك عبر تسجيل الدخول إلى حسابهم الخاص على الموقع الرسمي للبرنامج.
  •  الرقم المجاني للتواصل، وهو 19912، ويتيح للمستفيدين الاتصال بالمركز الرئيسي للبرنامج والحصول على المساعدة والإجابة على أي استفسار يطرحه الجميع.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

يمكن للمستفيدين الاستعلام عن حساب المواطن ومستحقاتهم المالية بسهولة ويسر، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن من هنا.  

تسجيل البيانات الخاصة بالمستفيد بإدخال رمز التحقق المرئي.

 النقر على أيقونة الاستعلام برقم الهوية.  

إدخال الرقم الوطني الخاص بالمستفيد لتظهر البيانات المطلوبة.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج