سرّب معلومات مهمة لجهات معادية وكاد أن يتسبب في حدوث انقلاب على نظام الحكم في السعودية ولم يتم اكتشافه إلا بعد 15 سنة.. تعرف عن أخطر جاسوس في الجيش السعودي!

يعد الجيش السعودي من أفضل الجيوش في المنطقة العربية من ناحية التنظيم والتجهيز والتسليح حيث يتم تصنيفه سنوياً في قائمة أقوى الجيوش العربية والعالمية.


اقرأ ايضاً:

القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات

افتتاح اكبر الأنفاق في الرياض: خطوة جديدة نحو تحسين البنية التحتية

التعديلات الجديدة في نظام العمرة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: قصائد تعبر عن حب الوطن

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94: عروض مميزة من المطاعم والكافيهات

ويخضع الراغبين في الالتحاق في صفوف الجيش السعودي لعدة اختبارات بدنية واستخباراتية حيث يتبع الجيش نظام أمان عالٍ تمكنه من مواجهة المخاطر والتحديات التي يواجهها.

ولم يعاني الجيش السعودي من أي مشاكل تنظيمية أو استخباراتية منذ تأسيسه قبل أكثر من 50 عاماً حتى عرف في العالم في عام 2017 أخطر جاسوس في صفوفه.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام العالمية قضية هذا الجاسوس على نطاق واسع وذلك بسبب الخطر الكبير الذي كاد أن يتسبب به للمملكة العربية السعودية بالكامل.

وقبل الإعلان عن هوية الجاسوس من قبل السلطات السعودية أشارت عدد من المواقع الصحفية أنّ هذا الجاسوس يمتلك منصب رفيع في القوات الجوية الملكية السعودية.

وأعلنت الجهات الحكومية السعودية أن هذا الجاسوس هو العقيد ماجد البلوي الذي يعمل طيارا في صفوف القوات الجوية الملكية منذ عام 2005.

وأشارت وزارة الدفاع السعودية أنّ ماجد البلوي قام بتسريب عدد من المعلومات المهمة والحساسة عن الجيش السعودي لأطراف معادية وتورط في التخطيط لقلب نظام الحكم مع جهات معادية للمملكة.

وقامت القوات السعودية في القبض على البلوي في عام 2017 وأصدرت حكما بإعدامه بالقضايا التي وجهت إليه وبعد وقت قصير من ذلك تم إعدامه أمام الملأ في ساحة إعدام بمدينة الطائف.

ووصفت العديد من القنوات الإعلامية أنّ القضاء على البليوي شكل أكبر نصر للاستخبارات السعودية وذلك بسبب القدرات الكبيرة التي يستخدمها البليوي في التخفي والتموهيه على أعماله.


اقرأ ايضاً:

اخر توقعات ليلى عبد اللطيف: السعودية على موعد مع كارثة في نهاية سبتمبر !

شرطة جدة تضبط مقيم مصري ومغربية في الشارع وهما في هذه الوضعية المخجلة!!

صدمة قوية للمعتمرين… وزارة الحج والعمرة تضع شروط جديدة للأطفال المؤديين للعمرة!!

هل انت منهم؟: تعرف على أسماء المقبولين في قرعة الحج المجانية 2025 العراق

فاجعة كبيرة تهز السعودية… الأمطار تدمر مقبرة بالكامل في جازان وتخرج الجثث الى الشوارع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج