تفسير حلم الطواف حول الكعبة في المنام

زيارة بيت الله الحرام والكعبة المشرفة، ذلك المكان المقدس الذي يقصده ملايين الأشخاص من كل بقاع الأرض، من أسمى غاية أي مسلم، رجلاً كان أو امرأة، للتقرب إلى الله، وأداء مناسك الحج والعمرة. وعلى الرغم من كل التعب والمشقة التي يواجهها الحجاج والمعتمرون، فإن الاشتياق والرغبة في زيارة بيت الله الحرام والكعبة الشريفة؛ يجعل كل صعب يهون، وكل مشقة محتملة.
ورؤيا الكعبة والطواف حولها في المنام من الرؤى التي تهفو إليها القلوب، فمن منا لا يجره الشوق من قلبه جراً لزيارة بيت الله الحرام بحجة أو عمرة، لعل الشوق يهدأ، وبه تُكشف الغمة.

رؤيا الكعبة في المنام
رؤيا الكعبة المشرفة في المنام من الرؤى المحمودة والجميلة، فسرها ابن سيرين أنها تدل على المسجد والصلاة والجامع؛ لأن الكعبة هي بيت الله، إذ ترمز الكعبة للصلاة كونها قبلة المسلمين في كل بقاع الأرض. من يرى أن الكعبة هي داره ويتوافد عليها الناس وتصبح مزدحمة؛ فإنه سينال سلطاناً أو رتبة ومنزلة عالية بين الناس.
ومن رأى أنه دخل الكعبة، وكان الرائي أعزب؛ فإنه سيتزوج، وإن كان غافلاً؛ فسيعود للصلاح والفلاح والصلاة، وإن كان عاقاً؛ فإنه سيعود طائعاً لوالديه. ومن رأى أنه يعتمر؛ طال عمره واستقام أمره.
رؤيا الكعبة تشير إلى العمل الصالح والقيام بالعبادات، وحرص الرائي على كل ما يجلب له رضا الله عز وجل، وكذلك توحي رؤيا الكعبة المشرفة بأن الرائي سيصل إلى مكانة عالية ومناصب رفيعة؛ بفضل عمله وإخلاصه، والطواف حول الكعبة في المنام هو دلالة على أن الرائي ينصر الحق والصدق، ويسير على الطريق المستقيم.
من رأى الكعبة في بلده بالمنام؛ فإنه تذكير للرائي بالحج. رؤيا الكعبة في مدينة غير مكّة المكرمّة في المنام؛ تدل على حلول البركة في ذلك البلد.


اقرأ ايضاً:

عاجل: الداخلية السعودية تعلن عن حملة قوية وغير مسبوقة.. سيتم ترحيل هذه الفئة من الوافدين قبل رمضان ومنعهم من العودة إلى المملكة

عاجل بأمر ملكي من الملك سلمان.. الجوازات السعودية تعلن عن هدية كبيرة لجميع المقيمين بمناسبة شهر رمضان

عاجل.. الجوازات السعودية تمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وترحل عائلاتهم المتواجدة في المملكة!!

قرار جديد من الداخلية السعودية يسرق النوم من عيون المغتربين.. رفع رسوم تجديد الإقامة ورسوم تأشيرة الخروج والعودة ابتدءاً من اليوم (تعرف على الرسوم الجديدة)

سعودية وضعت كاميرا مراقبة في غرفة نوم ابنتها المراهقة وفي الصباح اكتشفت مفاجأة صادمة تقشعر لها الأبدان!!

السعودية.. أمر ملكي بإعفاء أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة والسماح لهم بالعمل بدون كفيل

المقيمين في السعودية لن ينامون الليلة بعد البيان العاجل من وزارة الداخلية السعودية بشأن رسوم تجديد الإقامة!!

طرق تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة في السعودية..شاهد

عاجل.. السعودية تعلن تسهيلات غير مسبوقه وتمنح الجنسية السعودية لأبناء هذه الجنسية!!

ما هي مربعانية الشتاء متى تبدأ ومتى تنتهي؟ ولماذا سميت بهذا الاسم

مشهورة سعودية تنهار بشدة بعد تعرضها لأكبر سرقة في تاريخ السعودية… لن تصدق من هو الشخص الذي نفذ هذه الحيلة الخبيثة!!

هل يمكن إضافة السجين في حساب المواطن؟ البرنامج يوضح الإجابة

الطواف حول الكعبة في المنام
الطواف حول الكعبة بشرى بالحج والعمرة وزيارة الأراضي المقدسة؛ تدل على سلامة نية الرائي وصلاح دينه، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة؛ فهو في مأمن من كل شرّ أو ضرر، كذلك رؤيا الطواف ورؤيا بالكعبة؛ تدل على عودة المنافع وتكرارها.
ومن رأى أنه يطوف بالكعبة وحيداً في المنام؛ فسينال خيراً يصيبه وحده دون من حوله، أما الطواف بالكعبة في الحلم مع الأهل أو الأقارب؛ فيدل على المنفعة المشتركة، ورؤيا شخص يطوف بالكعبة في الحلم؛ ترمز إلى حسن خاتمته وسيادته على أهله.
ومن التأويلات غير المحمودة في رؤيا الطواف حول الكعبة؛ هو عندما يرى الشخص أنه ينقص في طوافه، فهي تدل على أن الرائي يخالف سنة النبي ﷺ أو يبتدع بدعة، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة في الحلم، بعكس طواف الناس؛ فهو يخالف الجماعة، وينال من ذلك رهقاً شديداً.
رؤيا البكاء بدون صوت حين الطواف حول الكعبة؛ تدل على الفرج والفرح والأمن والرزق واستجابة الدعاء.
ورؤيا البكاء عند الكعبة؛ تدل على الندم الشديد بسبب فعل الذنوب، والبحث عن السماح والمغفرة والدعاء المستجاب والخروج من المحن والكرب. والله أعلم.


اقرأ ايضاً:

مشهورة سعودية تنهار بشدة بعد تعرضها لأكبر سرقة في تاريخ السعودية… لن تصدق من هو الشخص الذي نفذ هذه الحيلة الخبيثة!!

تعديل شامل لأسعار الوقود في السعودية..لن تصدق كم وصل سعر اللتر الواحد!!؟

أخطرها رقم “3”.. أسباب تجعل المرأة السعودية تكره زوجها وتطلب منه الطلاق فوراً

تمساح مرعب حاول العبث مع الفهد العنيد لكن النهاية كانت صادمة وغير متوقعة!! شاهد

“اقترب موعد الكارثة”.. ليلى عبد اللطيف تكشف عن أخطر ما سيحدث في الدولة العربية قبل شهر رمضان!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا