دراسة علمية تقطع الشك باليقين.. هذه المدن الجميلة ستختفي من على وجه الأرض خلال أقل من 80 سنة

وفقًا لـ CNN ، تشير دراسة علمية حديثة في مجلة Nature Climate Change إلى أن العديد من المدن الآسيوية ستواجه تهديدًا حقيقيًا بحلول عام 2100 بسبب ارتفاع مستويات سطح البحر.

تشير الدراسة ، التي تجمع بين تأثيرات تغير المناخ والتقلبات الطبيعية للمحيطات ، إلى أن مساحات شاسعة من أكبر مدينة في آسيا يمكن أن تغمرها المياه بحلول عام 2100 مع استمرار ارتفاع مستويات سطح البحر.

ترتفع مستويات سطح البحر بالفعل بسبب ارتفاع درجات حرارة المحيطات والاحترار العالمي مما أدى إلى مستويات غير مسبوقة من ذوبان الجليد ، لكن التقرير يقدم رؤى وتحذيرات جديدة حول كيف يمكن أن يكون التأثير مدمرًا لملايين الأشخاص.


اقرأ ايضاً:

توقعته قبل شهرين وتحقق اليوم.. ماذا قالت ليلى عبداللطيف في توقعاتها لحادث طائرة أحد الشخصيات العامة عالميا؟ (فيديو)

تسريب الفحوصات الطبية للملك سلمان يوضح اصابته بهذا المرض الخطير…تفاصيل

الجوازات السعودية توضح حقيقة تخفيض رسوم المرافقين 100 ريال

كيفية استخرج شهادة تحويل الراتب.. منصة قوى

الأرصاد” يُنبِّه 9 مناطق: أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول ورياح شديدة السرعة

كيف استعلم عن حكم تنفيذ؟! ناجز توضــح

نائب أمير مكة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة

كيف أضيف مولود في أبشر؟ خطوات الخدمة والأوراق المطلوبة

في حين أن العديد من المدن الساحلية الرئيسية في آسيا معرضة بالفعل لخطر الفيضانات ، تشير الدراسة إلى أن التحليلات السابقة “قللت من تقدير مدى الفيضانات من ارتفاع مستويات سطح البحر والتغيرات الطبيعية في المحيطات”.

وبالنظر إلى التباين الكبير لهذه التقلبات ، لا يزال من الصعب تحديد تأثيرها ، لكن الدراسات أظهرت أن تأثير هذه التقلبات والعواقب المتوقعة لتغير المناخ ،، من شأنها أن تسهم في ارتفاع مستوى سطح البحر في العديد من المدن الكبرى في جنوب شرق آسيا.

وفي العاصمة الفلبينية مانيلا، على سبيل المثال، تتوقع الدراسة أن تحدث الفيضانات الساحلية خلال القرن القادم 18 مرة أكثر من ذي قبل، بسبب تغيرات المناخ.

مستشار علوم المناخ في معهد المناخ والمدن المستدامة في الفلبين، لورد تيبيج، يقول إن نتائج الدراسة تؤكد الحاجة الملحة لمعالجة ملف التغيرات المناخية.

وتابع تيبيج: “يحتاج العالم إلى العمل بشأن تغير المناخ بمزيد من الإلحاح والطموح لحماية الملايين الذين يعيشون في مدننا الساحلية الضخمة”.

وليست مانيلا، التي يعيش بها أكثر من 13 مليون شخص، المدينة الوحيدة المهددة، بل أيضا عاصمة تايلاند بانكوك، وهوشي منه بالفيتنام، وميانمار، إلى جانب تشيناي وكولكاتا في الهند، وبعض جزر المحيط الهادئ الاستوائية الغربية وغرب المحيط الهندي.

ووجدت الدراسة التي أجراها علماء في المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي (CNRS) وجامعة لاروشيل في فرنسا والمركز الوطني لأبحاث الغلاف الجوي في الولايات المتحدة (NCAR)، أن أكثر من 50 مليون شخص، سيتأثرون بالارتفاع المتوقع في مستوى سطح البحر – ما يقرب من 30 مليونًا منهم في الهند.

ورغم إشارة الدراسة إلى أن المخاطر المتوقعة يرتقب حدوثها مع نهاية القرن الجاري، حذر المؤلفون من أنه إذا زادت وتيرة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، فإن “هذه التهديدات البيئية ستصبح أقرب”.

في هذا الجانب، أبرز أحد المشاركين في الدراسة، هو جين تاو، أن على صناع القرار وعامة سكان الأرض، القلق بشأن التهديدات المحتملة، مضيفا “من منظور السياسة، علينا الاستعداد للأسوأ”.

المصدر :

• CNN عربي

• الحرة


اقرأ ايضاً:

ليلى عبد اللطيف: 2024 تشهد كارثة عالمية ودولة عربية تصبح غنية كما كانت واختفاء هذه الدولة بسبب زلزال مدمر

توقعته قبل شهرين وتحقق اليوم.. ماذا قالت ليلى عبداللطيف في توقعاتها لحادث طائرة أحد الشخصيات العامة عالميا؟ (فيديو)

تسريب الفحوصات الطبية للملك سلمان يوضح اصابته بهذا المرض الخطير…تفاصيل

دليلك الشامل لتشغيل حسابين واتساب في جوال واحد ومراقبة اي شخص تريده!!

عاجل.. توقعات بأمطار غزيرة على 13 محافظة بالسعودية.. وتحذيرات من الدفاع المدني

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا