هل تذكرون البشت المطرز بالذهب الذي أهداه أمير قطر للنجم الأرجنتيني ميسي في نهائيات كأس العالم؟ لن تصدقوا سر العبارة المنقوشة عليه!! شاهد الصور

لقيت زيارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى السعودية ترحيباً واسعاً من رياضيين ونشطاء سعوديين، ووصفوها بالتاريخية لخدمة السياحة في السعودية خصوصاً بعد فوزه مع منتخب بلاده بكأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

ورحب وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب بميسي في تغريدة على منصة تويتر فور وصوله الرياض، وقال: “أرحب بسفير السياحة السعودية ليونيل ميسي وعائلته في رحلته السياحية الثانية للسعودية”.

ونشر الخطيب في تغريداته صوراً لميسي برفقة زوجته وأبنائه أثناء زيارتهم لعدد من المناطق، معرباً عن سعادته باستضافته مع عائلته للاستمتاع بالوجهات السياحية المتنوعة في السعودية.


اقرأ ايضاً:

ولي العهد يحتفل لأول مرة بعيد ميلاد زوجته بهذه الطريقة الرومنسيه!!

عاجل… 80 شركة إماراتية تعلن عن حاجتها للعمال من أبناء هذه الجنسية للعمل ..تمنحهم تأشيرات مجانية ورواتب مغرية افضل من السعودية!!

عاجل: السعودية تعلن إعفاء جميع أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة وتمنحهم امتيازات كبيرة وغير مسبوقة

عاجل…اليوم عيد لأبناء هذه الجنسية في السعودية.. إعفائهم من رسوم الإقامة والسماح لهم بالعمل في جميع المهن دون كفيل!!

لهذا السبب الصادم… الإمارات تدعو هذه الفئات من المقيمين الى سرعة مغادرة البلاد فورآ!!

شركة دار الشاي: تعلن عن وظائف شاغرة لحملة الثانوية فأعلى بعدة مناطق

أمير المدينة المنورة يدشن اهم المهرجانات في المدينة والفرحة لاتوصف بين المواطنين

حساب المواطن: يعلن أنه في هذه الحالة يمكن تقديم محضر تبليغ لاستحقاق الدعم

فرحة كبيرة لأبناء المملكة العربية السعودية… دولة أجنبية تعفيهم من تأشيرة الدخول

اول دولة عربية تقر بقانون المثليين …فضيحة مدوية لن تصدق من تكون!؟

وأعلنت السعودية في مايو /أيار 2022 إطلاق لقب “سفير السياحة السعودية” على ميسي، وذلك خلال زيارته حينها مدينة جدة لقضاء إجازة قصيرة برفقة عدد من أصدقائه في ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

الزيارة أعادت إلى الأذهان لقطة ارتداء قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي “البشت” الأنظار بعد فوزه بكأس العالم، وكانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في العالم أجمع.

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول صوراً للحظة تتويج ليونيل ميسي بكأس بطولة كأس العالم بقطر 2022 ولقطة إلباس أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد “البشت” له.

وتعددت الآراء فمن المغردين من قال أن البشت من صنع منطقة الأحساء في المملكة العربية السعودية وآخرين ذهبوا إلى أنه “بشت السالم” وهو ما أثبتته صورة مقربة للبشت ظهرت فيها كلمة السالم.

سعر البشت الذي ارتداه ميسي

عباءة البشت التي ارتداها ميسي، تُباع في الأسواق والمحال القطرية، وأسعارها تختلف باختلاف الخامة المصنوعة منها.

ويُصنع “البشت” من الوبر الناعم وخيوط الصوف الرفيعة، ويركب عليه الكرمة، أي الشريط المزخرف على جانبي الصدر والرقبة من الخلف، وتتميز الكرمة باللون الذهبي.

أسعار البشت -بحسب المعلومات المتاحة- تتراوح بين 300 ريال (82 دولارًا) و800 ريال (220 دولارًا) للبشت الجاهز.

أما “البشت” المصنوع يدوياً بخياطته وتطريزه بناءً على طلب الزبون، فإنّ سعره يبدأ من 1500 ريال (410 دولارات) حتى 7000 ريال (1920 دولارًا).

ويرجع ذلك إلى نوع وجودة القماش والتطريز المستخدم في البشت، الذي يمرّ بعدد كبير من المراحل خلال التصنيع، ومنها القيطان، ثم المكسر، ثم البروي، والتركيب.

وعادةً ما يصنع الإطار الذهبي الذي تتميز به عباية البشت من خيوط الذهب الرفيع، إذا كان يقدّم لأحد كبار الشخصيات في دول الخليج، وخاصة قطر.

والبشت عباءة يرتديها الرجال العرب منذ القِدم، وما زال يُستخدم حتى الآن، ويتميز بألوانه المختلفة مثل الرمادي والأسود والبني والأبيض.


اقرأ ايضاً:

فرحة كبيرة لأبناء المملكة العربية السعودية… دولة أجنبية تعفيهم من تأشيرة الدخول

صدمة قوية… الهيئة العامة للنقل بالسعودية تكشف عن غرامة من يخرج الأيدي أو الأرجل من نوافذ القطارات

ولي العهد يحتفل لأول مرة بعيد ميلاد زوجته بهذه الطريقة الرومنسيه!!

عاجل… 80 شركة إماراتية تعلن عن حاجتها للعمال من أبناء هذه الجنسية للعمل ..تمنحهم تأشيرات مجانية ورواتب مغرية افضل من السعودية!!

لهذا السبب الصادم… الإمارات تدعو هذه الفئات من المقيمين الى سرعة مغادرة البلاد فورآ!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا