سمكة قرش عملاقة تلتهم شاب حي بلمح البصر وبعد ساعتين تمكن المواطنون من قتلها و عثروا على مفاجأة مرعبة في أحشائها!! شاهد الفيديو

أكد الدكتور محمد سالم، رئيس، قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة المصرية، أنه تم العثور على السمكة التي التهمت السائح الفرنسي في مدينة الغردقة المصرية.

وقال رئيس قطاع حماية البيئة لبرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة MBC، بحسب ما رصده موقع “بوابة الخليج “، أن فريق مختص تابع لوزارة البيئة تمكن من اصطياد سمكة القرش وهي نوع النمر Tiger Shark ، وعندما تم تشريحها تم العثور على أجزاء من جسد السائح في أحشائها.

واوضح أن السمكة ظلت في موقع الحادثة بعد التهام السائح الفرنسي لمدة ساعتين، ولم تغادر المكان وكانت تقوم بسلوك غير طبيعي، وتبحث عن فريسة أخرى لاصطيادها.


اقرأ ايضاً:

مشهورة سناب شات السعودية تتحدى الراقصة سما المصري بوصلة رقص شرقي أمام الكاميرا

عاجل.. إعفاء ابناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامةفي السعودية!!

ضربة غير متوقعة توجهها السعودية لهذه الدولة وترحل المتواجدين فيها ومنعهم نهائياً من العودة

أخيراً الكشف عن الصورة الجريئة التي تسبب بطرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة.. مفاجأة صادمة لم تخطر على بال أحد!!

عاجل… «أمانة جدة» توضح موعد صرف تعويضات الهدد وهذه قيمتها المحددة

مراهقة سعودية تكشف دون خجل عن فوائد تعدد الزوجات .. شاهد التفاصيل!

ابشر تصدر دليل خطوة بخطوة.. كيفية عرض وطباعة شهادة الميلاد الرقمية بسهولة؟

وزارة الموارد البشرية تطلق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية عبر منصة مساند

هل تعتبر المخالفات المرورية حاجزاً أمام سفر المقيم؟ الجوازات تقدم الإيضاحات الكاملة!

السعودية.. امر ملكي صارم يقسم ظهر نساء المملكة لن يستطيعوا القيام بهذا الشئ بعد اليوم

ما هو أقصى دخل من العمل يؤدي إلى حرمان الوريث من معاش التأمينات؟

وكانت سمكة قرش قد هاجمت الخميس الماضي سائح فرنسي  بالعشرين من عمره، وظهرت بمقطع فيديو وهو يحاول النجاة والهروب منها، إلا أنها تمكنت من اختطافه وسحبه إلى تحت الماء، ما أدى لمقتله.

والد السائح الروسي يكشف اللحظات الأخيرة لإبنه


كشف والد الضحية، يوري بوبوف، عن الرعب الذي عاشه وهو يشاهد القرش يهاجم ابنه فلاديمير البالغ 23 عاماً من الشاطئ في منتجع الغردقة، دون أن يتمكن من فعل أي شيء لمساعدته، لافتاً إلى أن ابنه كان يصرخ: “بابا أنقذني”، وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضاف بوبوف: “ذهبنا إلى الشاطئ للاسترخاء، غير أن ابني تعرض لهجوم من سمكة قرش، كل هذا حدث في ثوان”.

كما أردف بقلب مفطور أنه لم يكن هناك أفراد من العائلة بالقرب من ابنه في الماء لمساعدته، على الرغم من أن التقارير الأولية أفادت بأن صديقته البالغة 23 عاماً تمكنت من الفرار من الهجوم.

إلا أن الأب مضى متسائلاً: “ما نوع المساعدة التي يمكنك تقديمها؟ حدث ذلك في 20 ثانية، وقد تم جره تحت الماء”.

فيما أكد أن “هذه صدفة سخيفة للغاية، لأنه شاطئ آمن”، موضحاً أن ذلك لم يحدث قط هناك، فعادة ما يهاجمون على الشواطئ البرية.

علاء مبارك يعلق على الحادثة

علق علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، على الحادثة قائلا: “تكررت حوادث هجوم سمك القرش في مياه البحر الأحمر على مدار السنوات السابقة آخرها حادث اليوم المؤسف في الغردقة حيث هاجم سمك القرش سائح روسي ما أدى لوفاته على الفور”.

وأضاف: “كنت أمارس رياضة الغوص منذ عام 1987 وشاهدت أسماك القرش عدة مرات اثناء الغوص والتي قليلاً ما تهاجم الغطاسين لكن الخطورة تأتى عندما تسبح على سطح الماء، ومن أسباب هذه الهجمات وتحدثنا فيها كثيراً من زمان أن البعض يقوم بإطعام الأسماك أو إلقاء طعام لجذب الأسماك وهذا يجذب ويغير من سلوك سمك القرش”.

وتابع: “أيضا ارتفاع درجات الحرارة والتغيير المناخي له تأثير على سلوك سمك القرش وأعتقد من أهم الأسباب هي عملية صيد السمك المفتوحة والمتروكة بدون أي قيود وده يقلل من المخزون السمكي فيتجه سمك القرش نحو الشاطئ للبحث عن طعام بديل”.

وختم قائلا: “بالمناسبة الحل مش أننا نفرح ونهلل بقتل سمكة القرش المتسببة في الحادث لأن البحر مليان قروش ؛ النصيحة العامة بالنسبة للسباحة في البحر الأحمر أن تسبح في مكان يكون عندك طول فيه لأن لا قدر الله تسطيع الخروج بسرعة من المياه، وربنا يسترها على الجميع”.

عودة الأنشطة السياحية المائية إلى الغردقة


من المتوقع أن تعود الأنشطة السياحية المائية إلى مدينة الغردقة المصرية صباح اليوم الأحد بعد إيقافها إثر هجوم سمكة قرش على سائح روسي الخميس الماضي ما أدى لمقتله.

وعلقت وزارة البيئة المصرية أنشطة السياحة والرياضات المائية على امتداد نحو 80 كيلومترا على ساحل البحر الأحمر بمدينة الغردقة ابتداء من صباح الجمعة الماضي وحتى صباح الأحد، للقيام بحملات تفتيش وتمشيط على المنطقة الساحلية التي شهدت الهجوم.

وشهدت مصر خلال عام واحد فقط 3 هجمات لأسماك القرش أدت إلى وفيات وإصابات بين سياح أجانب يرتادون الشواطئ المصرية، غير ـأن مصر – وفقا لخبراء السياحة والبيئة – مازالت من بين الدول الأقل تعرضا لهذه الهجمات.


اقرأ ايضاً:

السعودية.. امر ملكي صارم يقسم ظهر نساء المملكة لن يستطيعوا القيام بهذا الشئ بعد اليوم

غرامة ثقيلة تنتظر المخالفين.. الداخلية السعودية تعلن عن غرامة 20 ألف ريال لهذه المخالفة؟

مفاجأة نارية.. قرار عاجل من النصر بشأن مستقبل رونالدو

حج مجاني | خطوات التقديم على الحج المجاني في السعودية عبر حملة الراجحي

عاجل… عاصفة مغناطيسية شمسية جديدة تضرب الأرضالأرض

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا