عاجل: فتيل حرب كروية جديدة على مشارف الاندلاع بين الاتحاد والهلال السعودي من أجل الدولي العالمي محمد صلاح.. تفاصيل عروض جنونية لن تصدقها

ظهر اسم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول ضمن الأسماء العالمية المرشحة للعب في الدوري السعودي.
وحسبما ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن محمد صلاح يقترب من الدوري السعودي، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم لنادي النصر، والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي المنتقل حديثا لفريق الاتحاد.

صلاح الذي ينتهي عقده عام 2025 مع ليفربول بات محط أنظار الأندية السعودية بعد قرار تخصيص الأندية، والتوجه نحو استقطاب كبار النجوم لجعل الدوري السعودي أحد أقوى 10 دوريات في العالم.


اقرأ ايضاً:

الجوازات السعودية توضح حقيقة تخفيض رسوم المرافقين 100 ريال

عاجل… السعودية تنفذ اكبر عمليات إزالة في محافظة جدة وتعلن حاجتها لآلاف العمال من الجنسيات العربية ..فيز مجانية قدم الان

من دار الأيتام إلى طبيبة أسنان: قصة ريم يوسف المُلهمة التي ابكت السعوديين

عاجل… لا كفيل بعد اليوم لكل الوافدين العاملين في هذه المهن ويحق لهم العمل بدون كفالة في كل مدن السعودية

عاجل.. توقف الهدد في جدة أم يعود مجددًا للتطوير 1445؟ الأمانة العامة تُجيب

رسمياً : الداخلية السعودية تعلن عن المبلغ المطلوب للحصول على الجنسية والأجانب يتسابقون عليها

بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

البطاقة الذهبية من مصرف الراجحي وشروط الحصول عليها

وزارة الداخلية تكشف حقيقة ترحيل هذه الجنسية من الإمارات

المؤسسات الفردية كم تجديد الإقامة؟ وما شروط التجديد اللازمة؟

“فرصة للشباب العربي” الإمارات تعلن اطلاق تأشيرة استثنائية لهذه الفئة


وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية، الوجهات المحتملة لمحمد صلاح في الدوري السعودي حال إتمام الصفقة، والتي لن تخرج -إذا حدثت- بكل تأكيد عن الأندية الثلاث الكبرى.

الاتحاد يظهر الاتحاد السعودي على رأس الأندية المرشحة للتعاقد مع محمد صلاح حال انتقاله للدوري السعودي، خاصةً بعدما تُوج بطلا للمسابقة في نسختها الماضية 2022-2023 بعد غياب 14 عاما.


وأعلن الاتحاد عن نفسه بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بالتعاقد مع صاحب جائزة الكرة الذهبية كريم بنزيما من ريال مدريد، بجانب مواطنه نغولو كانتي بعد نهاية عقده هو الآخر مع تشيلسي.

وبالنظر إلى طريقة لعب الاتحاد، فإن المدرب البرتغالي نونو إسبريتو سانتو كان يعتمد في مركز الجناح الأيمن، الذي يلعب فيه صلاح، على البرتغالي هيلدر كوستا بجانب السعودي عبدالعزيز البيشي، غير أن الأول أصبح خارج النادي حيث عاد إلى ليدز يونايتد، فيما لم يسجل الآخر أي هدف.


وقام نونو سانتو بتعديل طريقة لعبه مع نهاية الدوري من 4-2-3-1 إلى 3-5-2 بالاعتماد على الثنائي المغربي عبدالرزاق حمدلله والبرازيلي رمارينيو في الهجوم دون الاعتماد على لاعب جناح في الجبهة اليمنى أو اليسرى.

وبالتالي إذا انتقل صلاح إلى الاتحاد، سيتعين على نونو سانتو أن يجد الطريقة الأمثل لتشكيل هجوم قوي يجمع بين النجم المصري وكريم بنزيما، كما أنه سيلعب رفقة مواطنيه المصريين أحمد حجازي وطارق حامد، غير أن الأخير يبدو أقرب للرحيل بعد ضم كانتي.


نادي الهلال كان النادي الوحيد الذي ارتبط اسمه بالتعاقد مع محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، غير أن تقارير صحفية نفت ذلك.


الهلال الذي خسر الموسم الماضي فرصة الاحتفاظ بلقبي الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا ينوي خلال الميركاتو الجاري تدعيم صفوفه بشكل أكبر.

وبدأ الهلال ثورته من الدوري الإنجليزي بضم روبين نيفيز لاعب ولفرهامبتون وكاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقتين.وكان الهلال ينوي التعاقد مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن الأخير استقر على الانتقال لصفوف إنتر ميامي الأمريكي، وبالتالي قد يستهدف “الزعيم” تعويض خيبة أمله من خلال ضم صلاح وإغرائه براتب خرافي.


ولا يزال الهلال يواصل رحلة البحث عن مدير فني جديد بعد إعلان رحيل الأرجنتيني رامون دياز، الذي كان يعتمد على طريقة لعب 4-3-3، بالاعتماد على الثلاثي المالي موسى ماريغا والنيجيري أوديون إيغالو والأرجنتيني لوسيان فييتو بالخط الأمامي.


ووفقا للتقارير، قررت إدارة الهلال الاستغناء عن 6 أجانب بالفريق، وهم أوديون إيغالو وموسى ماريغا والبرازيلي ماتيوس بيريرا ولوسيان فييتو والكوري الجنوبي جانغ هيون سو والبرازيلي غوستافو كويلار، مع الإبقاء فقط على الثنائي البيروفي أندريه كاريو والبرازيلي ميشيل ديلغادو.

وفي ظل التجديد الكلي للأجانب بالفريق، قد يكون محمد صلاح مفاجأة الهلال في الميركاتو، غير أن النادي السعودي يكثف مفاوضاته في الوقت الحالي مع البرتغالي بيرناردو سيلفا، صاحب الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي خلال الموسم الماضي.


النصر يبدو النصر صاحب الحظوظ الأقل بين المرشحين المحتملين في الدوري السعودي للتعاقد مع محمد صلاح، غير أن الصفقة بالتأكيد قد تلق قبول قطاع عريض من جماهير الفريق.


وكان النصر تعاقد مع الأسطورة كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية براتب سنوي 200 مليون يورو، طبقا للتقارير، وبالتالي قد لا تتحمل خزينة النادي راتب محمد صلاح أيضا.

غير أن الصفقة في أرض الملعب قد تكون مناسبة للغاية من الناحية الفنية، حيث سيشكل محمد صلاح وكريستيانو ثنائية خرافية في الخط الهجومي للفريق، خاصةً أن البرازيلي أندرسون تاليسكا يبدو أنه لم يتناغم مع الدون البرتغالي.


وما يبعد الهداف التاريخي لليفربول في البريميرليغ أكثر عن رادار النصر هو أن “العالمي” أتم اتفاقه مع تشيلسي لضم الجناح الأيمن المغربي حكيمي زياش مقابل 10 ملايين يورو وفقا للتقارير، وهو الذي يلعب في نفس مركز الملك المصري.

وقد تبدو مهمة انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي صعبة بكل تأكيد، خاصةً أن النجم المصري لا يزال يتبقى في عقده موسمين مع ليفربول، عكس معظم النجوم الآخرين الذين انتهت أو كانت ستنتهي عقودهم مع كبار أوروبا قريبا.


هذا بالإضافة إلى أن صاحب الـ31 عاما يبدو أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه في الملاعب الأوروبية، وفقا لما أشارت إليه العديد من التقارير الإنجليزية، ولا يعتقد أن الوقت قد حان لتجربة الدوري السعودي في الوقت الذي يسطر فيه مجدا تاريخيا مع ليفربول.


اقرأ ايضاً:

بمرتبات خيالية.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في الكويت 2024 والرواتب المتاحة لكل مهنة

“فرصة للشباب العربي” الإمارات تعلن اطلاق تأشيرة استثنائية لهذه الفئة

لأول مرة السعودية تقدم تسهيلات كبيرة لأبناء هذه الجنسية!!

تخلص من تكاليف الإقامة في الإمارات وسارع بالتسجيل على الجنسية وعش بلا خوف من الترحيل … إليكم طريقة التسجيل !

قنبلة تُفجر في الإمارات! قرار عاجل بخصوص الإقامة يُهدد مستقبل غالبية المقيمين!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا