فكرة ذكية لن تخطر على بالك…شاب سوري يجني الآف الدولارات حتى الأطفال قادرين على العمل فيها !

لطالما كانت الأفكار الإبداعية الفريدة من نوعها طريقاً لوصول الكثير من الأشخاص حول العالم الاستقرار المادي، وهذا ما حقق شاب سوري في مقتبل العمر بعد أن تبادرت إلى ذهنه فكرة ذكية ترجمها إلى ابتكار فريد من نوعه جعله يجني مبالغ مالية ضخمة خلال فترة زمنية قصيرة.

وبحسب تقارير محلية فإن الشاب السوري “أحمد ميري” تمكن من تحقيق نجاح باهر بعد تنفيذه لفكرة بسيطة خطرت على بالها فحولها إلى مشروع يدر عليه آلاف الدولارات.


اقرأ ايضاً:

وزارة التجارة السعودية تعلن التشهير بصاحب هذه المنشأة الشهيرة ..وغرامة مالية كبيرة تجعله يبيع كل ممتلكاته لتسديد الغرامة!!

عاجل: قرار صادم من السعودية بمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وسيتم ترحيل عوائلهم من السعودية قبل شهر رمضان

تسهيلات كبيرة وغير مسبوقة للمقيمون في السعودية قبل شهر رمضان المبارك!!

أمر ملكي من الملك سلمان إعادة صرف بدل غلاء المعيشة في السعودية!!

تفاصيل الجريمة التي هزت الشارع السعودي.. مواطن أقدم على ارتكاب هذه الجريمة البشعة!!

عاجل: 4000 ريال فقط قائمة الفئات المستحقة للحصول على الإقامة المميزة في السعودية

تعرف عليها قبل السفر: الممنوعات في الطائرة السعودية.. قائمة كبيرة

عبر منصة صحة : الاستعلام عن إجازة مرضية في السعودية برقم الهوية فقط..شاهد

نهاية مأساوية لمالكي 5 محطات في السعودية بعد ضبطهم وهم يمارسون هذه الحيلة الخبيثة للنصب وتغيير كمية الوقود!!

طريقة الحصول على شهادة توثيق منصة الأعمال عبر المركز السعودي للاعمال

وأوضحت التقارير أن الفكرة تتمثل باستغلال النفايات وبقايا الطعام، حيث قام الاب السوري بالبدء بمشروع من منزله أطلق عليه اسم “مشروع نبّت”.

وبينت أن المشروع يقوم بالدرجة الأولى على تغيير مصير النفايات وبقايا الطعام واستغلال ما يتم رميه من قبل الأهالي عبر تحويل تلك البقايا إلى سماد عضوي يباع بسعر جيد ومطلوب بكثرة نظراً لأنه يستخدم كمصدر مهم لتغذية المزروعات والأراضي الزراعية.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار الشاب السوري إلى أنه في بادية الأمر بدء بمشروعه بأدوات بسيطة من منزله، حيث أنتج السماد العضوي بكميات قليلة استفاد منها في تسميد المزروعات التي يزرعها بفناء منزله.

وأضاف الشاب أنه ومع نجاح الفكرة وحين أدرك بأنه من الممكن تحويل هذه الفكرة إلى مشروع كبير لإنتاج السماد العضوي بكميات كبيرة بدء بتوسعة عمله عبر استخدام عدد أكبر من الأدوات وتوظيف العديد من الشبان لمساعدته في العمل.

ولفت “أحمد” إلى أن مشروعه حقق نجاحاً مميزاً وأصبح ينتج السماد العضوي بكميات جيدة ويبيعها للمزارعين في المنطقة، حيث أن هذا النوع من النبات مرغوب بكثرة لدى المزارعين نظراً للقيمة الغذائية التي يمنحها للمزروعات والأراضي الزراعية.

ونوه الشاب السوري أن نجاح المشروع جاء لعدة أسباب من أبرزها التفاني في العمل والإيمان بالقدرة على تحقيق النجاح وترجمة الأفكار إلى خطط مدروسة من الممكن تنفيذها على أرض الواقع.

ووفقاً للشاب فإن واجه العديد من الصعوبات في بداية المشروع بسبب الظروف الصعبة التي تم فيها البلاد، لاسيما من ناحية الموارد المحدودة.

وبيّن أن إصراره على تحقيق النجاح كان عاملاً أساسياً في نجاح المشروع، منوهاً أن الفكرة تبادرت إلى ذهنه في البداية بعد أن رأى كميات كبيرة من بقايا الطعام يتم رميها دون فائدة.

وأشار إلى أنه بعد أن رأى الكميات الكبيرة من بقايا الطعام التي يتم رميها شعر بالحزن، فبحث في محرك البحث “غوغل” عن فكرة مشروع يتم من خلاله الاستفادة من النفايات وبقايا الطعام.

شاهد الفيديو هنا

وختم “أحمد” حديثه أن نتائج البحث أظهرت أن الإنسان بمقدوره الاستفادة من المواد المهدورة بعدة طرق من أبرزها تنفيذ مشروع لصنع السماد العضوي، فقررت تنفيذ الفكرة والمشروع دون تردد، على حد وصفه.


اقرأ ايضاً:

المتحدث الرسمي للأرصاد السعودية يدعو جميع المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر..هناك عاصفة قادمة!!

لن تصدق كيف اصبح الطفل الذي ظهر قبل 9 سنوات بفيديو “معيص” في السعودية!!

أمانة منطقة مكة تعلن عن الأحياء الجديدة التي سوف يتم إزالتها خلال شهر رمضان!!

تفاصيل الجريمة التي هزت الشارع السعودي.. مواطن أقدم على ارتكاب هذه الجريمة البشعة!!

الفيديو الأجمل في السعودية لعائلة برازيلية احتفلت في قلب جدة بيوم التأسيس السعودي!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا