خبيرة سعودية تكشف عن وصفة سحرية للقضاء على الشيب نهائياً بدون استخدام الحنة او اي صبغة

الشعر الأبيض من الأمور المزعجة التي تعاني منها الكثير من السيدات، فقد يسبب لها الإحراج خاصة مع ظهوره في سن الشباب، وتفضل العديد من النساء الوصفات الطبيعية حيث تعتبر حل مثالي بدلا من استخدام الصبغات والمواد الكيميائية التي تلحق الضرر بالشعر.

تحمي الطماطم من ظهور الشيب في الشعر مبكراً، ويعود ذلك إلى الفيتامينات والمعادن المتوفّرة فيها، فإن كنتِ تبحثين عن وصفة تخلصك من الشعر الأبيض ننصحك باستخدام الطماطم بخلطاتها الطبيعية لتخلصك من هذه المشكلة في أسرع وقت.

وصفة الطماطم للتخلص من الشعر الأبيض

تحتوي الطماطم على العديد من الفوائد للشعر، فهي تخلص الشعر من الشعر الأبيض، وتحفز نمو بصيلات الشعر، كما تساعد على إفراز الصبغة السوداء وبالتالي تعالج الشعر وتخلصه من الشعر الأبيض، كما تقلل معدل ظهور الشعر الأبيض مجدداً، ويمكن خلط الطماطم مع كمية مناسبة من القرفة للتخلص من شيب الشعر ومعالجة التقصف وهيشان الشعر، ومنع تساقطه.


اقرأ ايضاً:

شروط وخطوات إصدار رخصة استيراد وتوزيع المحتوى المرئي والمسموع في السعودية

المرور السعودي يوضح خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر منصة أبشر

خطوات الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن: دليل مفصل

“ببلي لاند” أفضل واحة مائية في موسم جدة

عاجل: الداخلية الإماراتية تعلن ترحيل أبناء هذه الجنسية وطردهم من جميع الوظائف

 لب الطماطم للتخلص من الشعر الأبيض

تطبيق لب الطماطم بانتظام على الشعر وفروة الرأس لمدة 15-20 دقيقة يساعدكِ على التخلص من الشيب المبكر، ولجعله أكثر فعالية اعتمدي ماسك الطماطم للشعر الأبيض من خلال خفق الطماطم في الخلاط وإضافة القليل من العسل، وحركي الخليط جيداً حتى يتجانس تماماً حسب الكمية المناسبة لشعرك، وضعيه على الشعر ومن ثم ارتدي قبعة استحمام وانتظري 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيداً.

فوائد الطماطم الأخرى للشعر

من شأن الطماطم تغذية فروة الرأس ومضادات الأكسدة المتوفرة فيها تمنع التأكسد في فروة الرأس، ما يجعلها صحية أكثر، إلى جانب منح الشعر النعومة واللمعان لا سيما للشعر المجهد والجاف، فهي تساعد على زيادة مستويات الأس الهيدروجيني في الشعر لجعله أكثر توازناً، وذلك بفضل خصائص الطماطم الطبيعية الحمضية. كما أن محتوى الطماطم الغني في الفيتامينات كفيتامين أ وفيتامين ج يمكن أن يساعد في جعل خصلات الشعر أكثر قوة وكثافة، لأنه قد يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويخفف من ظهور الفطريات التي تتسبب في منع نمو الشعر.

ويساعد عصير الطماطم على إزالة الروائح التي تفرزها فروة الرأس، ويسهم في علاج حكة فروة الرأس، ومنع تكون القشرة، والإصابة بالأكزيما والصدفية، وذلك لكونه يوفر ما يحتاجه الشعر من عناصر غذائية كفيتامين ج، والكولاجين الذي يحارب أسباب حدوث تلك المشاكل في الشعر، ويشجع نمو الأنسجة السليمة لفروة الرأس. ويساعد قناع الطماطم على منع تساقط الشعر بشكل كبير، وذلك عند تدليك فروة الرأس به بانتظام، بسبب محتواه الغني بالفيتامينات الطبيعية.


اقرأ ايضاً:

الانتقام من حلم الزواج: قصة امرأة خذلها حبيبه

عاجل: الإمارات تفرض قوانين جديدة تهدد مستقبل المقيمين وتجعلهم يرحلون دون عودة!

فيديو: الرموش الأطول في العالم.. طفل تركي يبهر الجميع برموش طويله واسرته تكشف نوع الزيت المعجزة!!

عاجل: سلطنة عمان تعلن عن شروط جديدة للحصول على التجنيسة العمانية لعام 2024

مفاجأة العام: “مبارك الهاجري” زوج الفنانة أحلام يقدم هدية ثمينة لمراسل الجزيرة “وائل الدحدوح” والأخير يصدمه برد غير متوقع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج