بـ 5 خلطات متنوعه لتجميل وتوحيد الوجة.. وصفات تستعملها السعوديات

لتجميل الطبيعي للوجه يعتمد على إخفاء العيوب التي تظهر على البشرة، و توحيد لون البشرة ، و تبييض الوجه، و منحه النقاء و النضارة الطبيعية و الامتلاء الجذاب، و تستعمل السعوديات في اطار ذلك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تسهم في التجميل الطبيعي للوجه بفعالية، و التي تتضمن مواد طبيعية تساعد على زيادة مرونة البشرة، و شد بشرة الوجه، و تعمل كمحفز لتنشيط الدورة الدموية و تخليص الوجه من الخلايا الميته ما يمنحها اطلالة مليئة بالاشراق و النضارة.

التجميل الطبيعي للوجه بوصفات طبيعية

 – خلطة زبدة الشيا و السكر

يمكن تحضير مقادير الخلطة الطبيعية المكونة من زبدة الشيا و السكر، بخلط 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، مع ملعقة و نصف كبيرة من السكر، بحيث تخلط جيدا مع بعضها حتى تتجانس تماما، و تدلك بشرة الوجه بهذه الخلطة لمدة خمس دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، و من ثم تجفف البشرة بمنشفة ناعمة.

–  قناع الليمون و العسل

يحضر هذا القناع بخلط ملعقة صغيرة من العسل، مع عصير نصف حبة ليمون، جيدا في وعاء، ثم يدهن الوجه بالمزيج و يترك لمدة 20 دقيقة، و بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ، و يجفف برفق.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

– خلطة النشا و ماء الورد

تحضر هذه الخلطة بتذويب ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقتين من ماء الورد، و القليل من الماء، و تقلب على نار هادئة، لمدة دقيقتين على الأقل، حتى الحصول على قوام يُشبه الجل، ثم يتم دهن الوجه بها بعد أن تبرد، و تترك حتى تجف تماما ثم يتم فرك الوجه برفق و بحركات دائرية، قبل غسله بالماء البارد.

– خلطة الطماطم

لتحضير هذه الخلطة يتم خلط حبة كبيرة من الطماطم، مع ملعقتان كبيرتان من الزبادي، في الخلاط الكهربائي، ثم يطبق الخليط على الوجه و يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

– قناع زهر البيلسان

يحضر هذا القناع باستخدام ثلاث ملاعق كبيرة من منقوع زهر البيلسان (يمكن الحصول على المنقوع باستخدام قبضة من الزهور مع ربع لتر ماء مغلي) حيث يصفى المنقوع و يؤخذ منه ثلاث ملاعق كبيرة تضاف إلى ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز إلى أن تتكون عجينة قابلة للفرد يتم فردها على بشرة الوجه، و تركها لمدة 15 دقيقة، و يمكن إزالة هذا القناع باستخدام مغلي زهور البيلسان الدافئة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر و تجفيفه.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج