عاجل : زلزال مدمر يهدد مدينة مصرية بالاستئصال نهائياً… استنفار عاجل لإخلاء السكان وسط تهديد الدمار الفوري

أثار الزلزال هلعًا كبيرًا في مدينة مراكش، حيث تسبب في اهتزاز المباني وتحريك الأرض بشكل قوي. وقد خرج السكان من منازلهم وتوجهوا إلى الشوارع بحثًا عن مأوى آمن يحميهم من أي تأثيرات سلبية قد تحدث جراء هذه الهزة.

وسجلت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في المغرب هذه الهزة الأرضية القوية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. ووفقًا للتقارير، بلغت قوة الزلزال 7 درجات على مقياس ريختر، مما يعتبر قوة كبيرة وقد تسببت في تدمير بعض الممتلكات والمباني في المنطقة.

أصدر المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب نشرة إنذارية مشتركة مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني تحذر من مركز الزلزال في جماعة إيجيل التابعة لإقليم الحوز. زلزال المغرب أثار الخوف والقلق بين السكان، وأثار السؤال عما إذا كان هناك زلزال متوقع في مصر قريبًا بناءً على ما حدث في المغرب. رد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية على هذا السؤال قائلاً: “الزلزال الذي شهدته دولة المغرب في الساعات الأولى من اليوم كان مرعبًا وكبيرًا لأقصى حد بالنسبة للزلازل التي تشهدها المملكة المغربية.” أكد القاضي في تصريحات خاصة أن زلزال المغرب اليوم سيكون له توابع داخل الأراضي المغربية، وذلك بسبب كونه زلزالًا كبيرًا، ولكن ستكون قوة التوابع أقل من قوة الزلزال الأصلي. وأشار إلى أن تأثير الزلازل وتكرار التوابع يجعل المباني أكثر عرضة للخطر. وأضاف أنه تم تسجيل عدد من التوابع الزلزالية حتى الآن، حيث بلغ عددها 8، وتراوحت قوتها بين 3 و3.4 درجات ريختر، وكانت التوابع الأقوى بقوة 4.8 درجة ريختر. وجميع هذه التوابع كانت أقل قوة من الزلزال الأصلي الذي حدث.


اقرأ ايضاً:

عاجل.. 9 مناطق سعودية سوف تشهد اليوم أمطار غزيرة وغير مسبوقة..الأرصاد احذروا الخروج من منازلكم مهما كان الأمر

تسريب خطير من الديوان الملكي السعودي…سوف تعلن الجوازات عن إتلاف الإقامة واستبدالها بهذه البطاقة الذكية للمقيمين في السعودية!!

عاجل… السعودية تعلن رسمياً رفع رسوم الإقامة إلى هذا المبلغ !!

ولي العهد يحتفل لأول مرة بعيد ميلاد زوجته بهذه الطريقة الرومنسيه!!

عاجل… 80 شركة إماراتية تعلن عن حاجتها للعمال من أبناء هذه الجنسية للعمل ..تمنحهم تأشيرات مجانية ورواتب مغرية افضل من السعودية!!

عاجل: السعودية تعلن إعفاء جميع أبناء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة وتمنحهم امتيازات كبيرة وغير مسبوقة

عاجل…اليوم عيد لأبناء هذه الجنسية في السعودية.. إعفائهم من رسوم الإقامة والسماح لهم بالعمل في جميع المهن دون كفيل!!

لهذا السبب الصادم… الإمارات تدعو هذه الفئات من المقيمين الى سرعة مغادرة البلاد فورآ!!

قرار هام وعاجل من وزارة التعليم بمنع ابناء المقيمين من هذه الجنسيات من الإلتحاق بالمدارس السعودية

عاجل.. الزعاق يعلن الخبر السار لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة فما هو الامر

فرصة لاتعوض للمقيمين في السعودية… سيدة اعمال سعودية تعرض 5مليون لمن يتزوجها وينقذها من العنوسة!

عاجل .. انهيار للمنازل بشكل مرعب في هذه المناطق السعودية بسبب الأمطار..وهناك مناشدات كبيرة لإنقاذهم !!

عاجل وزارة الموارد البشرية تعلن موعد صرف حساب المواطن الجديد بعد التبكير وتعلن خبر مؤسف لهؤلاء

وأوضح أن التوابع حدثت بعد الزلزال الرئيسي بثمانية دقائق، وتم رصد آخر تابع بقوة 3.3 في الساعة السادسة وخمسين دقيقة بتوقيت وفيما يتعلق بموقف مصر من زلزال المغرب وامكانية تأثرها بأي توابع، أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والزلزال أن المغرب بعيد جدًا عن مصر، حيث يبعد 3262 كيلومترًا غرب مدينة سيوة وأضاف أنه حتى الآن لم يتم رصد أي خسائر داخل الأراضي المصرية أو الشعور بأي هزات داخلها.

وبالنسبة لاحتمالية حدوث زلزال كبير مدمر في مصر مثلما حدث في المغرب، أشار رئيس المعهد إلى أن الاحتمالية ضعيفة. ولكنه أوضح أنه لا يمكن التنبؤ بالزلازل، فهي ظاهرة طبيعية. وفقًا لخرائط الشدة الزلزالية التي تتواجد لدى الشبكة القومية لرصد الزلازل، فإن احتمالية حدوث زلزال بسبب زلزال المغرب اليوم في مصر ضعيفة. وأعلنت وزارة الداخلية المغربية في بيان لها عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب عددًا من الأقاليم والمدن في المغرب مساء أمس الجمعة إلى 632 قتيلاً و329 مصابًا. وأعلنت وزارة الصحة في المغرب يوم السبت أنه تم تسجيل 632 حالة وفاة و329 حالة إصابة حتى الساعة السابعة صباحًا. من بين الحالات المصابة، هناك 51 حالة خطيرة.وناشدت السلطات المغربية المواطنين بسرعة التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ المصابين جراء الزلزال. وأشارت إلى أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية لمساعدة العالقين وانتشال الضحايا.


اقرأ ايضاً:

فرصة لاتعوض للمقيمين في السعودية… سيدة اعمال سعودية تعرض 5مليون لمن يتزوجها وينقذها من العنوسة!

عاجل… الخطر قادم على قطر والبحرين!!

عاجل… توجيهات من الملك سلمان وولي عهده يحذر المواطنين من الإسائة لهذه الفئة من المغتربين !!

حقيقة إجلاء سكان هذه الأحياء في جدة بسبب الأمطار الغزيرة والسيول

راقي شرعي سعودي يمارس هذا العمل المخجل والمحرم مع الفتيات بعد ان يصطحبهم الى مياة البحر!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا