دولة عربية تطبق قانون غريب يمنع الرجال من تعدد الزوجات ويسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل!!

دولة عربية تخالف تعاليم الإسلام وتطبق قانون غريب يمنع الرجال من التعدد ويسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل!! قد تظن عزيزي القارئ أن هذا العنوان لجذب الانتباه ليس أكثر، لكنك سوف تنصدم عندما تعلم أنه حقيقة وأن هناك دولة عربية تطبق هذا القانون، وهي دولة “تونس”، حيث يوجد في القانون التونسي مادة تمنع الرجل من تعدد الزوجات ويعاقب من يخالف ذلك بعدة عقوبات سوف نتعرف عليها في هذا المقال، كما سنتعرف على خلفية هذا القانون الغريب، والثغرة القانونية الموجودة فيه والتي تسمح للمرأة بأن تتزوج أكثر من رجل.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الديوان الملكي السعودي يعلن إصابة الملك سلمان

عاجل… تحديثات جديدة لقرارات عودة المرحلين من المملكة العربية السعودية

عاجل… قرار تاريخي من وزارة العمل السعودية لصالح العامل وتمنحه امتيازات غير مسبوقة وتجعل الكفيل يعض اصابع الندم!!

عاجل | قرار بإزالة هذه الاحياء في جدة خلال أسبوع .. يجب على السكان إخلاء الأحياء فورًا “خريطة الهدد الجديدة”

على السكان إخلاء هذه المناطق فورًا في جدة .. 6 مناطق جديدة ضمن خريطة هدد جده

خبر مفاجيء لسكان هذه المناطق عليهم المغادرة الآن .. إعلان خريطة إزالة أحياء الرياض في السعودية

ما هي شروط التقديم في برنامج تأهيل المتميزين للعام 2024م النسخة الرابعة؟ وزارة المالية توضح

عاجل…طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على العُلا وخيبر

بتوجيهات ملكية التعليم السعودية تصدر قرار عاجل يحمل بشرى سارة لكافة طلاب المملكة قبل بدء العام الجديد 1446

بشرى سارة لسكان المدينة المنورة… استمرار أعمال تحسين وصيانة الطرق بالمدينة المنورة

قانون يمنع الرجال من التعدد


رغم أن تونس دولة عربية مسلمة، إلا أنها لازالت تعمل بقانون منع تعدد الزوجات الذي صدر عام 1956، ورغم أنها حصلت على الاستقلال في ذات العام إلا أنها لم تلغي العمل بهذا القانون حتى اليوم.

القانون الغريب يمنع الرجل من تعدد الزوجات ويعاقب من يتزوج بأكثر من إمرأة، وهو قانون مخالف للشريعة الإسلامية التي أحلت للرجل الزواج من 4 نساء.

ورغم الأغلبية الإسلامية في تونس إلا أن الرجل ممنوع التعدد، ومن يخالف ذلك يعاقب بعقوبات زجرية تصل حد السجن والخطايا كعامل ردع لتقليل الظاهرة ونزعها من المجتمع حسبما تضمنته مجلة الأحوال الشخصية.

ثغرة قانونية في قانون تعدد الزوجات

كشف المحامي التونسي منير بن صالحة، عن وجود ثغرة قانونية في قانون تعدد الزوجات في تونس، موضحاً إن “القانون يقول تعدد الزوجات ممنوع ولم يتحدث عن تعدد الأزواج ”.

وأشار المحامي التونسي مشيرا إلى أن المرأة التي تتزوج اكثر من رجل لا تعاقب قانونيا، كما أضاف المحامي التونسي لإذاعة “IFM”، أن لا يوجد نص قانوني يعاقب المرأة على تعدد الأزواج.

وأكد بن صالحة بأن هذا الأمر يعد “ثغرة قانونية” مؤكدا أن المشرع بإمكانه إضافة كلمة “الأزواج” وينض على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط.”.

تونسية ترغب الزواج من رجلين

جاءت تصريحات المحامي التونسي منير بن صالحة، حول قانون تعدد الزوجات، بعد ظهور سيدة تونسية في مقطع فيديو أعلنت فيه ستكون أول سيدة تونسية تتزوج من رجلين في آن واحد.

السيدة التونسية التي تدعى “سندس” نشرت مقطع فيديو عبر حسابها على منصة “تيك توك”، أعلنت من خلاله عن ما ترغب في فعله خلال الفترة المقبلة حيث قالت: “بش نكون أول تونسية تعرس بزوز (اثنين) رجال، بما أن القانون التونسي يكفل لي أن أتزوج زوز رجال ويمنع تعدد الزوجات للرجال، ويسمح بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء”

.وأضافت: لذلك قررنا وزوز أشخاص أخرين نعرسوا، وهما موافقين، وقررنا نعقد القران في ديسمبر”

وتقول في الفيديو: “نسأل أصحابي وأحبابي بيش يحضروا، وبذلك سأكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في الوقت نفسه، أنا سعيدة”.

كما نشرت “الحاجة سندس” فيديو آخر على “تيك توك”، ظهرت وهي تعلق على مقولة “اعدل بينهم”، وذكرت في الفيديو: “ما تخافش عزيزي، العدل موجود، أنا أعرف ما لي وما عليه، وهما يعرفوا ما ليهم وما عليهم، لذا ما تخافيش عليهم عزيزة قلبي، سأضع زوج في عين، وزوج في عين الأخرى

وتابعت قائلة: “حتى الآن ما بعرف المطالب، لكن سيكونان موجودين معي في فيديو لاحق يحكوا عن قرارانا مع المحامي بن صالحة، سيكون شاهد على صداقنا، والزوج الثالث والرابع”.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الديوان الملكي السعودي يعلن إصابة الملك سلمان

فاجعة كبيرة تهز السعودية… إصابة 4 طالبات بحروق كبيرة أثناء احتفالهن بهذا الشيء!!

تعرف على القرعة الإلكترونية لمنح الأراضي المجانية للمواطنين المشاركين في حرب سوريا والأردن

عاجل… تحديثات جديدة لقرارات عودة المرحلين من المملكة العربية السعودية

عاجل… قرار تاريخي من وزارة العمل السعودية لصالح العامل وتمنحه امتيازات غير مسبوقة وتجعل الكفيل يعض اصابع الندم!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا