عاجل: كارثة غير مسبوقة تدق أبواب 12 منطقة سعودية والأرصاد يناشد المواطنين بعدم الخروج من منازلهم اليوم الجمعة

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران والقصيم وحائل والجوف والشمالية وتبوك والباحة وعسير وجازان.

وتفصيلاً، نبه المركز منطقة الرياض بأنها تشهد أمطاراً خفيفة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة أغلب محافظات المنطقة، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

وتشهد منطقة نجران أيضاً أمطاراً متوسطة مع تدن في الرؤية وصواعق رعدية، وتشمل بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

وكذلك تشهد منطقة القصيم أمطاراً خفيفة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة أغلب محافظات المنطقة، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

ونبه المركز منطقة حائل بأنها تشهد أمطاراً خفيفة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة الشملي والغزالة وحائل وموقق والحائط والسليمي والشنان وبقعاء وسميراء، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

وتشهد منطقة الجوف أمطاراً متوسطة وسيولاً وصواعق رعدية، وتشمل دومة الجندل وسكاكا والقريات وطبرجل، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

كما تشهد الحدود الشمالية أمطاراً متوسطة وسيولاً وصواعق رعدية، وتشمل حزم الجلاميد وطريف والعويقيلة وعرعر، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

ونبه المركز منطقة تبوك بأنها تشهد أمطاراً خفيفة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة الوجه وأملج وضباء وتبوك، وأمطاراً متوسطة على المعظم وتيماء، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

وكذلك تشهد منطقة المدينة المنورة أمطاراً متوسطة وسيولاً وصواعق رعدية، وتشمل العلا وخيبر والحناكية والمهد وبدر ووادي الفرع والمدينة المنورة والعيص، وأمطاراً خفيفة على الرايس وينبع، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

وتشهد مكة المكرمة أمطاراً متوسطة وسيولاً وصواعق رعدية، وتشمل خليص وجدة والكامل، وأمطاراً خفيفة على الخرمة والموية وتربة ورنية، وأمطاراً غزيرة بحرة والجموم والليث والقنفذة والعاصمة المقدسة وأضم وميسان والطائف والعرضيات، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

ونبه المركز منطقة الباحة بأنها تشهد أمطاراً غزيرة وسيولاً وصواعق رعدية، وتشمل أغلب محافظات المنطقة، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

وتشهد منطقة عسير أمطاراً خفيفة على العرين وبيشة وتثليث وطريب، وأمطاراً غزيرة وسيولاً على البرك والقحمة والنماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

وكذلك تشهد منطقة جازان أمطاراً غزيرة وسيولاً وصواعق رعدية، وتشمل الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وجازان وفرسان، وأمطاراً متوسطة على أبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، وتستمر حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الجمعة.

الدفاع المدني يحذر

حذّر الدفاع المدني من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، تشمل: العاصمة المقدسة، الطائف، الجموم، الكامل، خليص، بحرة، ميسان، أضم، العرضيات، الليث، القنفذة، جدة، رابغ، الخرمة، تربة، رنية، الموية، اعتبارًا من يوم غدٍ الجمعة إلى يوم الاثنين المقبل.

وبيّن الدفاع المدني أن التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد تشير إلى تعرض هذه المحافظات لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، داعيًا الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج