تعرف على اقل السيارات استهلاك للبنزين في السعودية 2023

موديلات السيارات ومعدل استهلاك الوقود يمكن أن يتغير باستمرار بحسب التطور التكنولوجي والتحسينات الهندسية التي تطرأ على السيارات، وفي الحقيقة فإن البحث عن أقل سيارات استهلاكًا للوقود في السعودية ليس بالأمر السهل، خصوصًا أننا هنا لا نتحدث عن السيارات الهجينة التي تكون بالطبع موفرة للوقود، أو السيارات الكهربائية التي لا تحتاج إلى استهلاك الوقود بشكل عام وإنما نتحدث عن سيارات البنزين المتاحة في المملكة، والتي لا تستهلك الكثير من الوقود مقارنةً بمنافسيها وفي هذا المقال سوف نذكر لكم أفضلها عبر موقع أنوثتك.

اقل السيارات استهلاك للبنزين في السعودية

إليكم قائمة بهذه السيارات الموفرة:

سيارة تويوتا يارس 

تويوتا يارس هي سيارة صغيرة الحجم من صناعة شركة تويوتا اليابانية.


اقرأ ايضاً:

مشهورة سعودية توضح للرجال صفات المرأة الشهوانية من وجهها

كيفية استعمال القرنفل للانتصاب؟

مراهقة سعودية تكشف دون ذرة خجل عن فوائد القرنفل للجنس؟ وكيف يمكن استخدامه أثناءالجماع؟

علامات تفضح إعجاب المرأة بالرجل ولو كانت متزوجة

رسالة عاجلة لموقع حال الخليج

موديز” تعلن عن تغيير في التصنيف الائتماني للسعودية

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقبل دعوة إيرانية رسمية

اكبر تغيير على الإطلاق”.. ماذا يجري داخل الصندوق السيادي السعودي؟

السعودية.. إغلاق منشأة تجارية جديدة بعد تسجيل حالات تسمم غذائي

  • تتميز يارس بالاقتصادية في استهلاك الوقود والأداء الموثوق به، مما يجعلها خيارًا شعبيًا للعديد من الأشخاص في السعودية وحول العالم. تأتي يارس بتصميم أنيق ومدمج، مما يجعلها سهلة في القيادة في المدينة ومواجهة الحركة المرورية.
  • تمتاز يارس بتوفير خيارات محركات مختلفة تعتمد على الإصدار، مما يسمح للمستخدم بالاختيار من بين محركات بنزين اقتصادية وموفرة للوقود. كما تحتوي يارس على مجموعة من الميزات التكنولوجية وأنظمة السلامة لتحسين تجربة القيادة والحفاظ على سلامة الركاب. بفضل سمعتها الطيبة وأدائها الجيد، تُعتبر تويوتا يارس اختيارًا شائعًا بين السيارات الصغيرة في السوق.
  • السيارة تأتي بمحرك سعة 1.3 لتر بـ 4 أسطوانات يولد قوة 97 حصان وعزم دوران 122 نيوتن متر.
  • استهلاك الوقود في هذا المحرك يبلغ متوسط 22.4 كم لكل لتر من البنزين.
  • طرز السيارة المتوفرة لدى وكالة عبداللطيف جميل هي واي بسعر 62,000 ريال، وواي بلس بسعر 68,000 ريال، وواي اكس بسعر 74,000 ريال.
  • تتوفر السيارة بصورة سيدان صغيرة الحجم وأيضًا هاتشباك رياضي.

سيارة ميستوبيشي اتراج

السيارة ميتسوبيشي أتراج (Mitsubishi Attrage) هي سيارة صغيرة الحجم واقتصادية في استهلاك الوقود تنتمي إلى فئة السيدان. تتميز بتصميم عصري وأداء موفر للوقود، حيث تعمل بمحرك بسعة 1.2 لتر بعدد 3 أسطوانات يولد قوة حصانية تتراوح بين 78 إلى 80 حصانًا، وعزم دوران 100 نيوتن متر. تعتبر السيارة مناسبة للاستخدام اليومي وتتميز بأداء هادئ وقيادة سهلة.

تعتبر ميتسوبيشي أتراج خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود وتوفر الكثير من المزايا بسعر مناسب. تتوفر هذه السيارة بخيارات مختلفة وتجهز بميزات تكنولوجية حديثة ونظام أمان متطور لتوفير تجربة قيادة مريحة وآمنة.

سيارة سوزوكي سويفت

سوزوكي سويفت (Suzuki Swift) هي سيارة صغيرة الحجم وشهيرة بأدائها الرياضي وقيادتها الممتعة. تتوفر بتصميم جذاب وعصري، وهي من الفئة الهاتشباك ذات الخمسة أبواب. تمتاز سويفت بمقصورة واسعة نسبيًا ومقاعد مريحة، مما يجعلها مناسبة للاستخدام اليومي والرحلات القصيرة.

تأتي سوزوكي سويفت بمجموعة من المحركات المختلفة، بما في ذلك محركات بنزين بسعات مختلفة تتراوح بين 1.2 لتر إلى 1.4 لتر، بقوة حصانية تتراوح بين 82 إلى 140 حصانًا. توفر سويفت أداءً رياضيًا ممتازًا واستجابة سريعة للقيادة، وتمتاز بقدرتها على التحكم في المنحنيات بسهولة.

تعتبر سوزوكي سويفت خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود وتوفر قيادة ممتعة ومريحة. تتوفر بمجموعة متنوعة من التجهيزات والميزات التكنولوجية لتلبية متطلبات مختلف المستخدمين.

تويوتا رايز

تويوتا رايز (Toyota RAV4) هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) تنتجها شركة تويوتا اليابانية.

  • تم إطلاق أول جيل من رايز في عام 1994 ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من السيارات الأكثر شهرة وشعبية في فئتها.
  • تتميز رايز بتصميم أنيق وعصري، وتقدم مساحة داخلية واسعة تسع للركاب والبضائع بشكل مريح. تتوفر رايز بمجموعة من المحركات بنزين وهايبرد، حيث تتراوح السعة اللترية من 2.0 إلى 2.5 لتر، وتقدم قوة تتراوح بين 180 إلى 219 حصانًا حسب الإصدار.
  • تتمتع رايز بأداء قوي واستجابة سريعة للقيادة، كما تتميز بقدرتها على التعامل مع مختلف الطرق والظروف الجوية بسهولة. تأتي رايز بمجموعة من الميزات التكنولوجية وأنظمة السلامة لتوفير رحلة آمنة ومريحة للمستخدمين.
  • بفضل موثوقيتها وأدائها القوي، أصبحت تويوتا رايز خيارًا شهيرًا للعائلات والمستخدمين الذين يبحثون عن سيارة متعددة الاستخدامات تلبي احتياجاتهم اليومية والمغامرات الرحبة.

سوزوكي ديزاير

سوزوكي ديزاير (Suzuki Dzire) هي سيارة صغيرة تنتجها شركة سوزوكي اليابانية. تم إطلاقها لأول مرة في عام 2008 وهي جزء من فئة السيدان الصغيرة. تتميز ديزاير بما يلي:

  • بتصميمها الأنيق والعصري، وتقدم مساحة داخلية مريحة للركاب.
  • أحد جوانب توفير البنزين في سوزوكي ديزاير هو نظام المحركات الاقتصادي الذي تعتمد عليه.
  • يأتي ديزاير بمجموعة متنوعة من المحركات بنزين سعة 1.2 لتر، وهي تعتبر من بين السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود. كما تعتمد تقنيات متطورة في الهندسة والتصميم لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات.
  • بفضل تصميمها الخفيف الوزن ونظام المحركات الاقتصادي، يمكن لسوزوكي ديزاير تحقيق أداء ممتاز في استهلاك البنزين. يمكن للمالكين الاستمتاع بتوفير الوقود عند قيادة السيارة في الحياة اليومية أو على الطرق الطويلة.
  • يجعل توفير البنزين في سوزوكي ديزاير السيارة خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة صغيرة اقتصادية تلبي احتياجاتهم اليومية بتكاليف منخفضة للوقود.

سيارة هوندا سيتي

على الرغم من أن شقيقتها الهوندا سيفيك هي الأكثر شهرة، إلا أن هوندا سيتي، التي يمكن تسميتها “سيارة المدينة”، هي الأفضل من ناحية صرفية الوقود حيث تستهلك في المتوسط 20.5 كم لكل لتر بنزين.

تأتي هذه السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر، ينتج قوة 119 حصان و عزم دوران المحرك 145 نيوتن متر. تزود بشاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة ومصابيح LED كاملة. أما سعرها فيبدأ من 78,000 ريال.

ومن بين الميزات الأخرى التي توفرها هوندا سيتي هي المواصفات الأمانية المتقدمة مثل التوقف الأوتوماتيكي قبل الاصطدام ومثبت السرعة التكيفي على الطريق. بفضل هذه المواصفات والأداء الاقتصادي في استهلاك الوقود، تعتبر هوندا سيتي خيارًا مثاليًا للمدينة والقيادة اليومية.

شيري تيجو 2 برو

يتوفر هذه السيارة بنوعين من المحركات، أدناهما هو سعة 1.0 لتر مع توربو يمكنك الحصول على قوة تصل إلى 116 حصان و استهلاك وقود متوسط يبلغ 20.2 كم لكل لتر بنزين.

تأتي هذه السيارة بمحرك 1.0 لتر توربو مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات من نوع CVT، إلى جانب إطارات رياضية بقياس 17 بوصة ومصابيح أمامية LED وكاميرا للرؤية الخلفية. كما تتميز بنظام الفرامل الكهربائي التلقائي وشاشة ملاحة بقياس 9.0 بوصة. أما سعرها فهو يبدأ من 52,000 ريال.

هذه السيارة تجمع بين الأداء القوي والاقتصادية في استهلاك الوقود، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن سيارة عملية واقتصادية للاستخدام اليومي.

هيونداي النترا

تعمل شركة هيونداي بجد على المنافسة مع تويوتا بأقصى قدر ممكن. وفي حال حصولك على سيارتها ذات المحرك سعة 1.6 لتر، ستحظى بصرفية وقود تصل إلى 19.8 كم لكل لتر بنزين.

وبالإضافة إلى هذه السيارة، هناك السيارة تويوتا كورولا التي تأتي بمحرك سعة 2.0 لتر وتحقق نفس الصرفية الممتازة. كما يوجد أيضًا سيارة سوزوكي جراند فيتارا التي تقدم صرفية مماثلة أيضًا.

بهذه الطريقة، تجد الكثير من الخيارات التنافسية في سوق السيارات، حيث تعمل هذه الشركات على تقديم أفضل السيارات التي تجمع بين الأداء الجيد والاقتصادية في استهلاك الوقود.

سيارة مرسيدس A200

تنتمي سيارة A Class إلى الشركة الألمانية الشهيرة وتعتبر جزءًا من سلسلة A Class المعروفة. تُعَدُّ هذه السيارة من بين الخيارات الاقتصادية من حيث القيمة المالية، وهي مجهزة بمحرك سعة 1.3 لتر تيربو، الذي ينتج قوة تصل إلى 136 حصان، وتستطيع الوصول للتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 8.1 ثانية فقط. وعلاوةً على ذلك، تتمتع هذه السيارة بصرفية وقود ممتازة في المتوسط تبلغ 19.7 كم لكل لتر بنزين.


اقرأ ايضاً:

كيفية أن تكون مخلصًا لشريكك أو شريكتك

كيف تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات.. الشروط والخطوات

عكس كل التوقعات… الزوجة لايمكن ان تتحمل غربة الزوج عنها دون جماع خلال هذه المدة!!

هذه الأوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء..احذر ان تتركها دون جماع!!

حقائق لم تكن تعرفها من قبل… هل تفضل الزوجة العلاقة الحميمية العنيفة أم الهادئة ؟

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا