لماذا يخاف الرجل من المرأة الذكية؟..شاهد

لا شك أن الذكاء هو الصفة الأكثر جاذبية بالنسبة للمرأة أو الرجل، ولكن عندما يتعلق الأمر بالزواج وشريك الحياة، دائمًا ما نجد تساؤل واضح عن لماذا يخاف الرجل من المرأة الذكية؟ هل يعود ذلك لشعور الرجال بأن المرأة يجب أن تتحلى بالضعف والعاطفة التي تبقيها بحاجة دائمة لوجود الرجل؟ أم أن الذكاء لدى المرأة يرتبط بصفات أخرى لا يرغبها الرجال في شريكة حياتهم؟ لنتعرف إلى الإجابة في السطور التالية.

المرأة الذكية هي التي تعرف فنون الحديث ومهارة حسن التصرف والذكاء الاجتماعي والعلمي كذلك، تعرف حقوقها جيدًا وكذلك حقوق الأخرين، عادة تكون مستقلة ماديًا واجتماعيًا ولديها فكر واعي بما يحدث حولها، كل ذلك ينبئ بشريكة حياة زوجة وأم رائعة، ولكن في كثير من الأحيان يخاف الرجل من المرأة الذكية،

وفقًا للدراسات الحديثة، فإن أغلب لرجال حول العالم وليس في الوطن العربي فقط، لا يفضلون الزوج بالمرأة الذكية بينما يستمتعون كثيرًا بصحبتها أو بالعمل معها، يعود ذلك لعدة أسباب كما نشرت في دراسة استطلاع الرأي التي أجرتها جامعة كولومبيا:


اقرأ ايضاً:

فاجعة كبيرة للمغتربين… الداخلية السعودية تعلن رفع رسوم تجديد الإقامة للمغتربين ( السعر الجديد)

مشهد مسرب لشاب سكران لم يستطع تمالك نفسه أمام جمالها الشديد ويعتدي على مذيعة مشهورة ثم يخلع ملابسها أمام الكاميرات

عاجل… فاجعة كبيرة للمقيمين الذين يرغبون بتمديد تأشيرة الخروج والعودة

خبر مفزع لطلاب الصف الرابع… وزارة التعليم السعودية تصدر قرار جديد بشأن طلاب الصف الرابع الابتدائي

عاجل… تغييرات ملكية أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين في السوق السعودي..تفاصيل

الأمن العام يداهم ويقبض على مجموعة كبيرة من العصابات التي تمارس النصب والاحتيال في السعودية

مشاهد لم يسبق لها مثيل في الحرم المكي وهما في حالة استعداد للحج هذا العام !

عاجل… بدء استخدام التاكسي الطائر في السعودية لأول مرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

1.شعور الرجل بعدم الاحتياج له (التهميش): كما ذكرنا من قبل، فإن طبيعة الرجل تميل إلى أن تكون زوجته وشريكة حياته بحاجة دائمة له سواء عاطفيًا أو ماديًا أو نفسيًا، بينما المرأة الذكية تستطيع إدارة حياتها بسهولة دون الاعتماد على الرجل، فهذا يقلق ويهدد الأمان والصورة الذهنية للرجل عن نفسه بالتميز.

2. التعامل بندية: يرغب الرجل في امرأة تعامله بعاطفة وأنوثة أكثر، المرأة الذكية تتمتع أيضًا بالعاطفة والأنوثة ولكنها محاورة بارعة، تجادل وتناقش ولها رأي واضح في كل شيء، يفهم الرجال ذلك على أنه ندية وفرض رأي وربما رغبة في السيطرة على مجريات الأمور.

3. الشعور بالمنافسة: أو الشعور بالغيرة، خاصة إذا كانت امرأة ناجحة في عملها ولها كاريزما وشخصية محبوبة من الجميع، ربما يشعر الرجل أن زوجته تسرق منه الأضواء في كل مكان، ما يضعه في موضع مقارنة مستمرة تؤرقه وتشعره بالدونية.

4. الشعور بالملل: كما ذكرنا من قبل، يريد الرجل زوجة مليئة بالأنوثة والدلال والعاطفة، لذلك فوجود امرأة ذكية تتعامل دائمًا بالعقل والمنطق والمناقشات يشعره في بعض الأحيان بالملل والرغبة في الابتعاد عن امرأة يغلب عليها الجانب العقلي أكثر من العاطفي.

5. افتقاد الأنوثة: المرأة الذكية في نظر الرجل هي التي لا تهتم بمظهرها الخارجي وأنوثتها، أو كما يطلق عليها البعض “المرأة المسترجلة”.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الكويت تصعق المقيمين بعقوبات غير مسبوقه

عريس يسحل زوجته ويعنفها بطريقة ابكت الملايين…فيديو

تعرف على فوائد القرنفل مع الحليب قبل النوم “بحث علمي” يكشف ما يفعله مسمار القرنفل بجسمك

مشهد مسرب لشاب سكران لم يستطع تمالك نفسه أمام جمالها الشديد ويعتدي على مذيعة مشهورة ثم يخلع ملابسها أمام الكاميرات

لم تكن تعرفها من قبل… بهذه الطريقة الذكية اكتشف الكاميرات المخفية في الفنادق والحمامات العامة بنظرة واحدة فقط!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا