مواصفات وسعر مركبة جيب جلاديتور الجديدة كلياً في السعودية

لم تقدم Jeep طرازًا به سرير تحميل منذ أوائل التسعينيات ، لكن 2023 Gladiator تمنح عشاق المغامرات والتحدي سيارة ذات أداء رائع. شاحنة البيك أب متوسطة الحجم هي في الأساس نسخة أكثر تنوعًا من سيارة جيب رانجلر الشهيرة. حيث يمكنك أن تخصص السيارة مع أكثر من 150 من أكسسوارات وملحقات “جيب” الأصلية والمدعومة من “موبار” لتعزيز إمكانيات التخصيص لمركبة جلاديتور الجديدة، والتي تكمّل أنماط حياة ومحبي المغامرات، بالإضافة إلى قاعدة عجلات أطول تساعد على الركوب بشكل أفضل أيضًا.

بالإضافة إلى جانب محرك V-6 القوي بناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات ، فإن ألواح هيكلها القابلة للإزالة وشخصيتها القوية تجعلها واحدة من أفضل الشاحنات المتوسطة الموجودة.

نبذة عن Gladiator

تعود شاحنة البيك أب الأولى من “جيب” إلى عام 1947، حين قدّمت شركة “ويليز أوفرلاند” شاحنة الطن الواحد رباعية الدفع والمبنية على أساس طراز CJ-2A، والتي تلاها لاحقاً عددٌ من طرازات الشاحنات الصغيرة بما فيها FC-150/170 (1957-1965)، وجيب جلاديتور فئة J (1963-1987)، وجيب CJ-8 سكرامبلر (1981-1985) وجيب كومانشي (1986-1992). اليوم، وبعد 27 سنة، تعود علامة جيب إلى قطاع الشاحنات الصغيرة مع طراز مميّز، وهو عبارة عن مركبة متعددة الأغراض، مفتوحة، وممتعة للقيادة تتميّز بإمكانات رائعة للقيادة على الطرق الوعرة مع مزيد من الحرية والمرونة لنقل الأغراض والعدة والشحن بفضل مساحة التحميل أو السرير المصنوع من الفولاذ والذي يبلغ طوله 152 سنتيمتراً.
ويُعتبر “جيب جلاديتور” الجديد مركبة فريدة من نوعها، حيث تمّ تطوير صيغة رانجلر المعروفة من خلال إضافة مستويات إضافية من تعددية الاستعمال والحرية وديناميكيات القيادة الفائقة على الطرق الوعرة وصولاً إلى قدرتها المميّزة على التعامل مع التضاريس. وتأتي براعة المركبة على الطرق الوعرة التي لا تضاهى بفضل نظام كوماند-تراك، وروك-تراك للدفع الرباعي، والجيل الثالث من محاور دانا 44، وخزائن “ترو-لوك” الكهربائية الأمامية والخلفية، وعمود التوازن الأمامي الإلكتروني الخاص بفئته، والعجلات الخاصة بالطرق الوعرة قياس 32 بوصة.
وهي مُتاحة بثلاثة خيارات هي “سبورت” و”أوفرلاند” و”روبيكون”، وقد باتت مُتاحة اليوم في صالات العرض في الشرق الأوسط.


اقرأ ايضاً:

عاجل .. السعودية تعلن قرار جديد أسعد آلاف المغتربين في داخل المملكة وخارجها

عاجل… تغييرات كبيرة وغير مسبوقة قرارات جديدة تاريخية تهز السعودية وتفتح الآمال للمغتربين والمقيمين!

المرور يوضح.. رسوم استبدال اللوحة 1445 للمركبات في السعودية

السعودية تتيح للمغتربين رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز عبر منصة انجاز وشروط الحصول عليها 1445 visa.mofa.gov.sa

لجميع المقيمين: خطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة 1445 في السعودية

عشبة سحرية للبشرة في السعودية ترجعك الى عمر الشباب من اول استخدام حتى لو كان عمرك 50 عام

عاجل… الداخلية السعودية تعلن عن قرار جديد سيجعل جميع المقيمين يطيرون من الفرح

تصميم جيب الأصيل بلمسات عصرية

تتميّز “جيب جلاديتور” الجديدة كلياً بتصميم متين وقويّ، ويمكن التعرّف عليه على الفور على أنّه من “جيب” بفضل لمساته التصميمية التقليدية. وقد حافظ فريق التصميم على الشبك الأمامي ذات السبع فتحات التي نجدها في طرازات “رانجلر” غير أنّها أوسع في “جيب جلاديتور” للحصول على كمية هواء إضافية للمساعدة في قدرة السيارة على السحب. أمّا سطح الشبك الأمامي فمُرتدٌّ قليلاً إلى الخلف تعزيزاً للديناميكية الهوائية.
وتمّ تجهيز طرازي “جلاديتور أوفرلاند” وجلاديتور روبيكون” بمصابيح أمامية بتقنية LED ومصابيح مضادّة للضباب تشعّ إضاءة بيضاء قوية وواضحة مما يعزز إطلالة “جلاديتور” العصرية.
تصميم داخلي أصيل ذات مزايا وظيفية وتكنولوجية
يجمع تصميم جيب جلاديتور ما بين الأسلوب الأصيل والراحة والمزايا البديهية. وتتميّز المنصّة الوسطية المستوحاة من إرث العلامة بشكلها الأنيق والبسيط وهي تأتي لتكمّل التصميم الأفقي للوحة الأجهزة والعدادات وتتميّز بلمسات نهائية مختلفة لكلّ خيار من الطرازات.
وتضمّ المنصّة الوسطية شاشة لمسية قياس 7.0 بوصة أو شاشة لمسية اختيارية قياس 8.4 بوصة من الجيل الرابع من نظام “يوكونيكت”.
وتتميّز “جيب جلاديتور” الجديدة عن سواها بوظائفها الشاملة ومزاياها سهلة الاستخدام. وتتميّز طرازات “روبيكون” فقط بكاميرا أمامية للقيادة على الطرق الوعرة تسمح برؤية العوائق الموجودة على الطريق بشكل سهل.

محرّكات متطوّرة منخفضة الاستهلاك

تضمّ مجموعة محرّكات “جيب جلاديتور” الجديد كلياً محرّك “بنتاستار” المجرّب من ستّ أسطوانات بشكل V (V6) سعة 3.6 ليتر، والمتوافر في الشرق الأوسط.


ويولّد محرّك “بنتاستار” 285 حصاناً و347 نيوتن متر من العزم، وقد صُمم المحرك ليعطي نطاق عزم واسعاً مع تركيز على منح العزم على سرعة دوران منخفضة، وهذه ميزة مهمة للتعامل مع الطرق الوعرة للغاية.
وتتميّز “جيب جلاديتور” الجديدة بناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات، مما يحسّن أداء المحرك على الطرق الوعرة ويؤمّن طاقة سلسة وفعالة عند السير بسرعات مناسبة للطرقات السريعة.

الشاحنة متوسطة الحجم الأكثر قدرة على الإطلاق ومن دون مساومة

يمنح “جيب جلاديتور” قدرات أسطورية على الطرقات الوعرة بفضل نظامَي دفع رباعي متطورين. ويضمّ نظام “كوماند تراك للدفع الرباعي”، وهو تجهيز قياسي على طرازَي “سبورت” و”أوفرلاند” علبة تحويل بسرعتين مع نسبة 2.7:1 للسرعة المخصّصة للمجال المنخفض، مع محورين أمامي وخلفي متينين من نوع “دانا 44” من الجيل الثالث مع نسبة 3.73 للمحور الخلفي.
وعلى طراز “جلاديتور روبيكون” يضمّ نظام “روك تراك للدفع الرباعي” محوراً خلفياً متيناً من نوع “دانا 44” مع نسبة 4:1 للسرعة المخصّصة للمجال المنخفض.


ويقدم نظاما “كوماند تراك” و”روك تراك” كلاهما إدارة عزم دائمة، مما يعطي تماسكاً محسّناً عندما تكون الطرق وعرة أو زلقة. ويمكن اختيار ترس تفاضلي خلفي بانزلاق محدود في طرازي “سبورت” و”أوفرلاند” لتأمين المزيد من العزم والتماسك على الطرق الوعرة أو الزلقة، كما هو الحال عند القيادة على الرمل أو الحصى أو الثلج أو الجليد. تصميم يعتمد على هيكل مبني على إطار أو body-on-frame متين ويشكّل الأساس لمتانة شاحنات “جيب” وقدرة استعمالها ويضمّ نظام تعليق خماسي المحاور يحسّن قدرات الشاحنة ويمنح ديناميكيات قيادة رصينة على الطرقات المعبدة وسلامة للركاب.

المواصفات

نوع السيارة: جيب

الموديل: جلاديتور

المحرك: 3,6 ليتر

قوة الأحصنة: 285 حصان

فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

4

تقييم الزوار

Select ratingGive جيب جلاديتور الجديدة كلياً مركبة فريدة للمغامرات اليومية 1/5Give جيب جلاديتور الجديدة كلياً مركبة فريدة للمغامرات اليومية 2/5Give جيب جلاديتور الجديدة كلياً مركبة فريدة للمغامرات اليومية 3/5Give جيب جلاديتور الجديدة كلياً مركبة فريدة للمغامرات اليومية 4/5Give جيب جلاديتور الجديدة كلياً مركبة فريدة للمغامرات اليومية 5/5


اقرأ ايضاً:

عشبة سحرية للبشرة في السعودية ترجعك الى عمر الشباب من اول استخدام حتى لو كان عمرك 50 عام

اسرة مصرية ترتكب أسوأ الجرائم … ذبحو ابن عمهم الصغير قرباناً للجن لفتح مقبرة مليئة بالذهب!

الحادثة التي هزة السعودية والإمارات… سيدة اشترت 5 شقق فندقية بملايين الدولارات وبعد توقيع العقد كانت الفاجعة

فاجعة كبيرة للوطن العربي… خبير أرصاد يكشف عن الموجة الحارة القادمة سوف تنتهي في هذا الموعد !!

من جديد … حبيبة كريستيانو رونالدو تولع مواقع التواصل بصور جريئة ظهرت كل مفاتنها!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا