وداعاً لنفط السعودية والخليج.. دولة فقيرة وغير متوقعة تعلن اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض وسيغطي كل احتياجات العالم

في تفاصيل جديدة مفاجأة كشفت صحيفة «أوك دياريو» الإسبانية من خلال أحد تقاريرها، عن البلد الذي يمتلك أكبر قدر من مخزون النفط حول العالم. من حيث انتاج النفط. وذكر التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الأولى من حيث إنتاج النفط الخام العالمي، وتليها في المركز الثاني المملكة العربية السعودية، ثم روسيا في المركز الثالث.. .

أما فيما يتعلق بأكبر منتجين للنفط في العالم؛ فأشار التقرير إلى أن أكبر الدول إنتاجًا للنفط هي إيران والكويت والعراق والصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا، إلا أنها رغم ذلك لا تتمتع بميزة امتلاك أكبر قدر من الاحتياطيات النفطية العالمية.v

البلدان المصدرة للبترول


اقرأ ايضاً:

فاجعة كبيرة للمغتربين… الداخلية السعودية تعلن رفع رسوم تجديد الإقامة للمغتربين ( السعر الجديد)

مشهد مسرب لشاب سكران لم يستطع تمالك نفسه أمام جمالها الشديد ويعتدي على مذيعة مشهورة ثم يخلع ملابسها أمام الكاميرات

عاجل… فاجعة كبيرة للمقيمين الذين يرغبون بتمديد تأشيرة الخروج والعودة

عاجل… تغييرات ملكية أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين في السوق السعودي..تفاصيل

الأمن العام يداهم ويقبض على مجموعة كبيرة من العصابات التي تمارس النصب والاحتيال في السعودية

مشاهد لم يسبق لها مثيل في الحرم المكي وهما في حالة استعداد للحج هذا العام !

عاجل… بدء استخدام التاكسي الطائر في السعودية لأول مرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

عاجل… السعودية تعلن لأول مرة عن رسوم الإقامة الدائمة.. شروط وطريقة الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية

وحسب البيانات التي جمعتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، فإن أكبر احتياطي نفطي في العالم يقع في فنزويلا، حيث تمتلك نحو 303 مليارات برميل من احتياطيات النفط القابلة للاستخراج. وتنتج فنزويلا من النفط الخام نحو 700000 برميل بشكل يومي، وهذا رقم أقل بكثير من إنتاج المنتجين الرئيسيين حول العالم.وقد بينت صحيفة «El Orden Mundial» أنه حسب آخر البيانات المسجلة، فقد أنتجت فنزويلا 1٪ فقط من النفط الخام المباع عالميًا في عام 2021، على الرغم من أنّ فنزويلا تهيمن على عدد براميل النفط المتراكمة.

وحسب البيانات التي جمعتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، فإن أكبر احتياطي نفطي في العالم يقع في فنزويلا، حيث تمتلك نحو 303 مليارات برميل من احتياطيات النفط القابلة للاستخراج. وتنتج فنزويلا من النفط الخام نحو 700000 برميل بشكل يومي، وهذا رقم أقل بكثير من إنتاج المنتجين الرئيسيين حول العالم.

وقد بينت صحيفة «El Orden Mundial» أنه حسب آخر البيانات المسجلة، فقد أنتجت فنزويلا 1٪ فقط من النفط الخام المباع عالميًا في عام 2021، على الرغم من أنّ فنزويلا تهيمن على عدد براميل النفط المتراكمة.

الوضع الاقتصاديجدير بالذكر أن الوضع الاقتصادي لفنزويلا، تأثّر على نطاق واسع بسبب نقص الاستثمار، فضلًا عن القيود المفروضة على البنية التحتية الوطنية، والقيود المفروضة من قبل أمريكا عام 2019، والتي تمنع فنزويلا من استخدام مصدر دخلها الرئيسي، وهو النفط.

ومؤخرًا منحت إدارة جو بايدن الإذن لشركة «شيفرون» كي تبدأ محادثات مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية، بشأن شروط عملياتها في المستقبل.


اقرأ ايضاً:

عاجل… الكويت تصعق المقيمين بعقوبات غير مسبوقه

عريس يسحل زوجته ويعنفها بطريقة ابكت الملايين…فيديو

تعرف على فوائد القرنفل مع الحليب قبل النوم “بحث علمي” يكشف ما يفعله مسمار القرنفل بجسمك

مشهد مسرب لشاب سكران لم يستطع تمالك نفسه أمام جمالها الشديد ويعتدي على مذيعة مشهورة ثم يخلع ملابسها أمام الكاميرات

لم تكن تعرفها من قبل… بهذه الطريقة الذكية اكتشف الكاميرات المخفية في الفنادق والحمامات العامة بنظرة واحدة فقط!!

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا