احذري الوقوع فيها.. 4 عادات يومية تؤدي إلى شيخوخة بشرتك وتجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي بسنوات

قد تمارس بعض النساء أحيانا بعلم أو بغير علم منهن سلوك روتيني خاطئ يؤدي بهن إلى ظهور علامات الشيخوخة في أجسادهن ما يجعل كل الأموال والجهود التي يبذلنها في سبيل أن يظهرن فاتنات وذو بشرة صحية وشابة تذهب أدراج الرياح.

وتأتي هذه الممارسات نتيجة جهل النساء بعدة أمور يومية تسبب لهن أضرار خطيرة على البشرة وبحسب الاحصائيات الطبية فإن كثير من النساء لا يملكن أدنى فكرة عن النشاط اليومي الذي يجب عليهن إتباعه من أجل الحصول على بشرة ناعمة وخالية من المشاكل.


اقرأ ايضاً:

بشرى سارة للمغتربين.. اصحاب هذه المهن يمكنهم التنقل بين السعودية والإمارات بحرية دون تأشيرة

عاجل: السعودية تفتح أبوابها للوافدين مرة أخرى وتتراجع عن “سعودة” 13 مهنة

عاجل: قرارات قاسية من السعودية تخص زوجات المغتربين وتجبرهم على الرحيل !

الخطر يستمر حتى الإثنين القادم.. الدفاع المدني يوجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق السعودية

عاجل: السعودية تطلق فرص عمل بمرتبات عالية في هذه المجالات المهمة!!

لذا قد تقع المرأة في أغلب الأوقات ضحية لسلوك خاطئ يدمر بشرتها ويجعلها تبدو أكثر شيخوخة وذلك بسبب جهلها بخطورة بعض الممارسات اليومية التي تقوم بها والتي تظن أنها ممارسات طبيعية لكنها على العكس من ذلك تجعلها تبدو أكثر شيخوخة وفي عمر أكبر من عمرها بسنوات.

وكشفت الدراسات العلمية الحديثة والأبحاث المختصة في الجوانب الطبية والتجميلية خطورة بعض الممارسات اليومية المعروفة على بشرة المرأة حيث تجعلها أكثر شيخوخة وتقدما في السن من عمرها الحالي وبحسب موقع “برايد سايد” فإن هذه العادات والممارسات تتمثل بالآتي:

1-النوم على البطن:


تعد طريقة النوم على البطن من طرق النوم الخاطئة التي يحرص الأطباء دوما على نصح مرضاهم بتجنبهاوقد أظهرت الأبحاث خطورة نوم المرأة على بطنها حيث يسبب لها ذلك مشاكل عدة في البشرة بحسب ما أكدته الدراسات والتجارب العملية.

ويؤدي نوم المرأة على بطنها إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة وذلك بسبب طريقة النوم نفسها حيث يتم في هذه الطريقة دفع الوجه أعلى الوسادة مايتسبب في ظهور تجاعيد عمودية على البشرة ومع الاستمرار في طريقة النوم الخاطئة هذه تتعزز هذه التجاعيد وتصبح دائمة في البشرة مايجعل بشرتك تبدو أكثر شيخوخة.

2-شرب القهوة بكثرة:


ينصح أطباء التجميل النساء بتجنب تناول القهوة بكثرة وذلك لأن القهوة تجعل البشرة أكثر شيخوخة وتقدما في السن حيث تعد القهوة مدرة للبول بدرجة كبيرة مايؤدي بالتالي إلى حدوث جفاف في الجسم وجعل البشرة تبدو باهتة ومتجعدة وأكثر شيخوخة.

3-لعق الشفتين:


قد يستغرب البعض من اكتشاف أن لعق الشفتين قد يكون سلوكا خطيرا ومضرا على بشرة المرأة،حيث يؤدي لعق الشفتين إلى تشقق الجلد الرقيق حولهما وجفافه وذلك بسبب احتواء اللعاب على إنزيمات تساهم في تجفيف البشرة وإتلاف حاجز الحماية حولها لذا يجب التخلص من هذه العادة من أجل تجنب أضرارها المحتملة.

4-فرك العينين باستمرار:


فرك العينين باليدين من العادات الخاطئة التي يجب على الرجال والنساء تجنبها على حد سواء لكن هذه العادة تؤثر على النساء أكثر من الرجال حيث يؤدي فرك العينين إلى إتلاف الأوعية الدموية الموجودة حول الجلد المحيط بها مايتسبب في ظهور الهالات السوداء وإرخاء الجلد حول العينين وبالتالي الظهور بمنظر أكثر شيخوخة وأكبر سنا.


اقرأ ايضاً:

كارثة جوية كبرى تهدد 12 دولة بغرق مستمر لمدة 10 أيام

أفضل طريقة للحصول على أرخص أسعار رحلات الطيران

عاجل: السعوديون والأجانب في خطر.. ليلى عبد اللطيف تحذر من كوارث قادمة في هذه المناطق

كارثة مرعبة تصيب الإمارات.. تحذيرات طارئة لسكان أبوظبي والمناطق الشرقية بعدم المغادرة

بفستان شفاف يكشف ماتحته… جورجينا تخطف الأنظار بإطلالة جريئة وشفافة عبر إنستجرام

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج