عبد اللطيف جميل يعلن رسمياً موعد وصول سيارة تويوتا لكزس GX 2024 إلى السعودية وكم سعرها

عبد اللطيف جميل يعلن رسمياً موعد وصول سيارة تويوتا لكزس GX 2024 إلى السعودية وكم سعرها، حيث تعد سيارة لكزس GX 2024 SUV ظهرت كاملة الحجم والتي تعتبر مناسبة للسير على الطرق الوعرة بجيلها الثالث الجديدة كلياً ، وتعد هذه السيارة اليابانية الجديدة الاصدار الفخم من تويوتا لاندكروزر برادو التي سوف تحصل لاحقاً على جيل جديد كلياً .

ولمن لا يذكر استمر الجيل الثاني من طراز لكزس جي اكس ( Lexus GX ) لمدة طويلة في خطوط الإنتاج ، حيث ظهر في 2009 كموديل 2010 ، ووصل الآن لنهايته مع إطلاق سيارة 2024 جديدة كلياً.


اقرأ ايضاً:

المرور السعودي يوضح الحالات التي لا يتم فيها الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 25%

شروط وخطوات إصدار رخصة استيراد وتوزيع المحتوى المرئي والمسموع في السعودية

المرور السعودي يوضح خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر منصة أبشر

خطوات الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن: دليل مفصل

“ببلي لاند” أفضل واحة مائية في موسم جدة

يتميز الطراز الجديد بمظهر أكثر حزماً ومناسب أكثر لاقتحام الطرق الوعرة مقارنة مع السيارة السابقة ، كما زودت بالمزيد من التقنيات الحديثة ،سيبدأ بيع سيارات SUV الجديدة هذه في أوائل عام 2024 ، ولا يتوفر أي معلومات عن سعر لكزس GX 2024 جديدة في الوقت الراهن .

تعتمد سيارة GX جديدة على منصة GA-F التي تعتمد عليها شقيقتها لكزس LX 600 2023 ، السيارة الفخمة من تويوتا لاندكروزر ، وحصلت سيارة 2024 جديدة على نظام تعليق أمامي مزدوج متعدد الوصلات في الخلف ، يعتمد الطراز الجديد على نظام توجيه إلكتروني ، والذي تدعي لكزس أنه يوفر إحساساً متزايداً بالتوجيه على الطرق الوعرة والوعرة ، ويأتي نظام التعليق المتكيف مع مخمدات نشطة ضمن المواصفات الاختيارية . مواصفات سيارة لكزس GX 2024 الميكانيكية :

تعتمد سيارة GX 550 جديدة على محرك V6 سعة 3,4 لتر توين تيربو يولد قوة 349 حصان و 649 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 10 سرعات ، وتستطيع السيارة الجديدة سحب حمولة يصل وزنها إلى 3,629 كيلوغرام .

يشتمل نظام الدفع القياسي في سيارة GX جديدة دفع رباعي كامل وترس تفاضلي مركزي قابل للقفل ومحدود الانزلاق من Torsen ، تنتقل علبة النقل التي يتم التحكم فيها إلكترونياً بين 4WD-High و 4WD-Low أسرع من الطراز السابق .

ستتوفر سيارة لكزس GX هايبرد لاحقاً ، ولم تكن تويوتا على استعداد لتقديم موعد وصولها بالتحديد.

لا تبدو سيارة لكزس جي اكس 2024 الجديدة مثل الجيل السابق ، حيث يتميز الهيكل بالكثير من الزوايا الحادة ، ولا يزال الشبك المغزلي من لكزس جزءاً من التصميم ، لكن المصممين ينسقون ذلك من خلال دمج العنصر في الواجهة الأمامية ، ويبدو الزجاج الأمامي أكثر استقامة ، ويتميز الجزء الخلفي بزجاج خلفي مستقيم يمكن فتحة وأضواء متصلة على كافة عرض السيارة أعلى منها اسم Lexus .

سوف يبدأ بيع سيارة لكزس GX 2024 الجديدة في العام المُقبل، إلا أن الشركة لم تُحدد موعداً لبدء تقديم طلبات الشراء، كما أنها لم تحدد السعر النهائي


اقرأ ايضاً:

الانتقام من حلم الزواج: قصة امرأة خذلها حبيبه

عاجل: الإمارات تفرض قوانين جديدة تهدد مستقبل المقيمين وتجعلهم يرحلون دون عودة!

فيديو: الرموش الأطول في العالم.. طفل تركي يبهر الجميع برموش طويله واسرته تكشف نوع الزيت المعجزة!!

عاجل: سلطنة عمان تعلن عن شروط جديدة للحصول على التجنيسة العمانية لعام 2024

مفاجأة العام: “مبارك الهاجري” زوج الفنانة أحلام يقدم هدية ثمينة لمراسل الجزيرة “وائل الدحدوح” والأخير يصدمه برد غير متوقع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج