مؤسسة لمراقبة الإنترنت تكشف عن ممارسات خطيرة يستخدمها المتحرشون عن طريق الذكاء الاصطناعي

كشفت مؤسسة مراقبة الإنترنت، عن استخدام عدد من المتحرشين بالأطفال، تقنيات “سرية” للذكاء الاصطناعي عن طريق “الدارك ويب” ضمن عملياتهم غير المشروعة.

وأوضح التقرير المنشور عبر هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن المتحرشين استخدموا تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتحويل عدد من المشاهير والمطربين ونجوم السينما إلى أطفال، ثم يتم بيعها والتلاعب بها وتحويلها أو إدماجها في مواد إباحية في منتديات سرية على “دارك ويب”.

وتحذّر المؤسسة من أن هذه التقنيات قد تجعلنا أمام احتمالية إنشاء مئات من الصور لضحايا حقيقيين للاعتداء الجنسي على الأطفال، عن طريق استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.


اقرأ ايضاً:

شروط وخطوات إصدار رخصة استيراد وتوزيع المحتوى المرئي والمسموع في السعودية

المرور السعودي يوضح خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر منصة أبشر

خطوات الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن: دليل مفصل

“ببلي لاند” أفضل واحة مائية في موسم جدة

عاجل: الداخلية الإماراتية تعلن ترحيل أبناء هذه الجنسية وطردهم من جميع الوظائف

ويوضح التقرير بالتفصيل كيف قضى الباحثون شهرًا في تسجيل صور الذكاء الاصطناعي على موقع ويب واحد، لإساءة معاملة الأطفال على شبكات “الإنترنت المظلم”، ووجدوا ما يقرب من 3000 صورة اصطناعية قد تكون غير قانونية بموجب القوانين الدولية.

وتُحَذّر المؤسسة من أن عددًا كبيرًا من الصور المنتشرة على هذه المنتديات -بما في ذلك صور للمشاهير وهم أطفال- تبدو واقعية للغاية، ولا يمكن للعين غير المدربة تمييزها.

وعلّقت رئيسة المؤسسة سوزي هارجريفز: “أسوأ كوابيسنا يبدو أنها أصبحت حقيقة، في وقت سابق من هذا العام، حذّرنا من أن صور الذكاء الاصطناعي قد تصبح غير قابلة للتمييز قريبًا عن الصور الحقيقية لأطفال يعانون من الاعتداء الجنسي، وأننا يمكن أن نبدأ في رؤية هذه الصور تنتشر بأعداد أكبر بكثير. لقد تجاوزنا هذه النقطة الآن”.


اقرأ ايضاً:

الانتقام من حلم الزواج: قصة امرأة خذلها حبيبه

عاجل: الإمارات تفرض قوانين جديدة تهدد مستقبل المقيمين وتجعلهم يرحلون دون عودة!

فيديو: الرموش الأطول في العالم.. طفل تركي يبهر الجميع برموش طويله واسرته تكشف نوع الزيت المعجزة!!

عاجل: سلطنة عمان تعلن عن شروط جديدة للحصول على التجنيسة العمانية لعام 2024

مفاجأة العام: “مبارك الهاجري” زوج الفنانة أحلام يقدم هدية ثمينة لمراسل الجزيرة “وائل الدحدوح” والأخير يصدمه برد غير متوقع

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا
error: هذا المحتوى محمي بواسطة موقع بوابة الخليج